:: هيونداي سوناتا 2020 الجديدة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: سلة الأخضر تتأهل إلى نهائيات آسيا للشباب ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: الشباب يعلن إصابة أسبريا في إصبع القدم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: الفية مرصعة بالالماس والفية نور الشمس ( الكاتب : كوفية :MR )       :: رئـة الـعـالـم تـحـتـرقـــــ ( الأمــازون ) - صــــــور ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: انها إمرأة .. ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: سيدات البولينج يدخلن التحدي العالمي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: هل تعلم ام لاا ( الكاتب : ســـــما )       :: الفيصلي لا يخسر أمام الفيحاء ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: خورخي: نفاوض لاعبا محليا كبيرا ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

اسباب الوحام , هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين

اسباب الوحام , هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 05-07-2014, 09:51 PM
حوامل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5399
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 وقتك معانا : 1878 يوم
 أخر زيارة : 12-07-2014 (03:57 PM)
 المشاركات : 320 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : حوامل is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اسباب الوحام , هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين




اسباب الوحام , هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين



هل وحام الحامل له علاقة بجنس الجنين و ما هي اهم اعراض الوحام للحامل

تخطر في بال الحوامل شهوات كثيرة: تين في غير موسمه مثلاً، أو رغبة في شمّ رائحة البنزين، أو شهوة جامحة لأكل الكثير من الدجاج المقلي، أو الحامض، أو البطيخ في عزّ الشتاء! في المقابل، تتخلل مرحلة الوحام مشاعر قرف من بعض أنواع الأطعمة: الكوسى، أو اللحمة، أو السمك، أو الحلويات، وحتى الخسّ. تحيّر فترة الوحام الحوامل وأزواجهنّ، خصوصاً أنّ بعض الأزواج يتخوّفون من تلك المرحلة الحرجة، ويحرصون على تأمين ما تطلبه زوجاتهم، خوفاً من ظهور ما تسمى «الوحمة» على رأس المولود الجديد، أو يده، أو فخذه.


تطرأ أعراض الوحام في الفصل الأول من الحمل، أي الأشهر الثلاثة الأولى... وتختلف تفسيرات الخيال الشعبي لمعنى الوحام، من بلد إلى آخر، فبعضهم يعتقد أنّ الشهية على الحلويات يعني أنّ جنس الجنين مؤنّث، في حين يرى البعض أن الشهية المفتوحة على الموالح تعني أن الجنين ذكر.


وتنشأ حالة الوحام من دوار وقيء وصداع عند نصف الحوامل، في حين لا يشعر بها النصف الآخر. كما تختلف حدّة الأعرض من سيّدة إلى أخرى. عموماً، تسبب التغيّرات الهرمونيّة في جسم الحامل تقلّبات عديدة، إذ أنّ حاسة الشم مثلاً تتغيّر، ما يجعل الحامل تشتهي أطعمة غريب أحياناً. هذه التغيّرات الهرمونيّة تسبب أيضاً فتح شهيّة المرأة على مأكولات غريبة أو غير مألوفة.


لكنّ أعراض الوحام لا علاقة لها بجنس الجنين، ولا بظهور «وحمة» لاحقاً على جمسه. فلا يوجد أي رابط علمي حقيقي بين هذه المعتقدات، والحقائق المرتبطة بنموّ الجنين التي تتبع قواعد وقوانين جينيّة في رحم الأم، ولا ترتبط بالروائح التي تشمّها، ولا بنوعيّة الطعام الذي تتناوله. أمّا «الوحمة» فمختلفة المنشأ، إذ تظهر كالشامة على الجلد في أماكن وألوان مختلفة، ولا علاقة لها بالوَحَام أو بعدم تناول الحامل لما رغبته خلال فترة وحامها ولا حتى بعامل الوراثة.
في المقابل، عليك أن تنتبهي من بعض الأطعمة أيتها الحامل حتى لو كنت تتوحمين عليها، ومنها اللحم النيء مثلاً بكلّ أشكاله، وخصوصاً السمك مثل التونة أو السوشي. كما تتوحّم بعض الحوامل على السيجارة، لكن نصحيتنا لك ألا تقتربي أبداً من التدخين لأنّ ذلك قد يترك تشوّهات على الجنين على المدى الطويل. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

م ن



hsfhf hg,phl < ig ,phl hgphlg gi ughrm f[ks hg[kdk hgkohg f[,. ,phg





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
له, الحامل, الجنين, النخال, اسباب, بجوز, علاقة, هل, وحال
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا تجهض الحامل ، نصائح لعدم اجهاض الحامل حوامل الحمل والولادة , عالم الطفل 0 06-07-2014 06:54 PM
ازمه الوحام , نصائح لتخطي أزمة الوحام حوامل الحمل والولادة , عالم الطفل 0 05-07-2014 09:58 PM
أسباب الاجهاض 2013، عوامل تؤدي للإجهاض 2014،لماذا تجهض الحامل مرهفة القلب الحمل والولادة , عالم الطفل 12 07-05-2013 07:10 PM


All times are GMT +3. The time now is 06:48 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1