:: برشلونة لباريس: كوتينيو وديمبلي مقابل نيمار ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: الزمالك يعلن ضم المغربي أشرف بن شرقي ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: في أولى «ودياته».. الاتحاد يهزم بولتون بثلاثية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: بخط عريض صيحة جديدة لـ البنطلونات موضة صيف 2019 ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: آنت آججمل سآلفهه وآصدقق حگگايهه ( الكاتب : عطر الأمس )       :: من هو النادي الاكثر صرفا للاموال منذ 2014 … ومن هي الاندية التي سيطرت على الابطال …؟! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: فيراري لديها خطة للتفوق على لامبورغيني أوروس ( الكاتب : نور الشمس )       :: دجاج محمر ( الكاتب : نور الشمس )       :: الافتراضي كيكة نويتلا بالصور ( الكاتب : نور الشمس )       :: {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ . ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي } ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

ضيف كرسي الإعتراف

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

الزين دايم زين ، ملابس أطفال و طريقة اختيارها و ما يتعلق بها ...

حبيت أطل عليكم اليوم بموضوع الكشخة والطله الحلوة لعيالكم وأطفالكم الحلوين وكيف تخلونهم الأحلى والأجمل دايم مع إن الزين دايم يزين اللبس وزي مايقولون أحلى من العقد لباسه..ولا وش رايكم؟؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 23-03-2011, 12:16 PM
غربة مشآعر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 وقتك معانا : 3163 يوم
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 الإقامة : لايهم اين اكون المهم من اكون !
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : غربة مشآعر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
الزين دايم زين ، ملابس أطفال و طريقة اختيارها و ما يتعلق بها ...



اختيارها 7fz-b662483bf0.jpg





حبيت أطل عليكم اليوم بموضوع الكشخة والطله الحلوة لعيالكم وأطفالكم الحلوين وكيف تخلونهم الأحلى والأجمل دايم مع إن الزين دايم يزين اللبس وزي مايقولون أحلى من العقد لباسه..ولا وش رايكم؟؟



اختيارها c9c33a2fd13d8740bc7e





كلنا نعرف إن الملابس بالدرجة الثانية من حيث الأهمية بالنسبة للطفل بعد غذائه فكما أن الغذاء مهم في نمو الطفل وتطوره كذلك فان الراحة وسهولة الحركة تعمل يداً بيد مع الغذاء في تسهيل عملية النمو والتطور وهو لا يحصل على الراحة المطلوبة إلا بحسن اختيار ملابسه واتباع الطرق الصحيحة في العناية بها....



بالأول خلونا نعرف عن أهمية اختيار الطفل لملابسه ودورها الهام في تكوين ملامح شخصيته



اختيارها 91fc9c7bfec72b8ade8f




وهذا فعلا مانشاهده من الأمهات الله يهديهم هي اللي تختار ملابس عيالها من الربطة إلى الشراب والطفل بس يلبس كأنه لوحه بيد الأم وهي اللي ترسمها من غير مايكون للطفل أي رأي أو اختيار لما يلبسه,فبعض الأمهات تقول إن طفلها ماله ذوق ولايعرف الموضة والألوان ولكنها لو أخذت رأيه على الأقل في بعض مايلبس لعملت على تنمية حس الذوق عنده , فمن الرائع أن يكون الطفل جميل في ملبسه ولكن الأروع أن نعلمه كيف يكون جميلا.. فهذه المهارات تعمل على تطوير شخصيته وتقويتها في المستقبل...



طيب وشلون تخلين طفلك يرتقي بذوقه ويصير يعرف يختار ملابسه ..إذا انتي شاطره خلي قدامه أو أعطي طفلك 3 خيارات من الملابس عشان ينسق بينها ويختار المناسب مع مساعدتك للطفل في البداية وتعليمه الأنسب ومع الوقت بتشوفين ذوقه أحلى منك صدقيني .




ولو بغينا نعرف



أنواع شخصية الأطفال من ملابسهم ابتداء من 3 سنوات فهي كالتالي:



-الطفل القيادي



اختيارها cf05e67f77fb69cd941d





يختار ملبسه بطريقة معينة كل يوم عن الذي يليه، ويستطيع أن ينوع في اختياراته حسب كل مناسبه وذلك دون تدخل الأم وهو زعيم بين أقرانه




-الطفل العنيد



اختيارها db0d106a7b05152f05eb


"




فذلك يظهر من خلال تمسكه باختيارنفس الملابس كل يوم




له تركيبة خاصة يثير العديد منالمشاكل مع مدرسيه وتكون صداقاته "من نفس طبعه"




-الطفل المسالم أو العادي



اختيارها f734fdc0ad20dff7ce42




يقبل أى ملبس دون اعتراض.يكون هادئا مطيعا لنصائح والديه ومعلميه




طيب لو طفلنا ماعنده ذوق ودايم يختار ملابس غير متناسقة الألوان، هل يعني ذلك أنَّ ذوقه «سيّئ» ويمكن أن يتراجع أكثرعندما يكبر؟.


اختيارها e917bbf84c246f305364






وهل يجب أننا نختار لهم بالقوة ونفرض عليهم ذوقنا ، حتى ولو لم يكن الطفل يرغب في ارتداء مانختار؟.





فهل يجب أن يفرض الأهل رأيهم على الطفل؟





يقول الخبراء، إنَّ السعادة بين أفراد العائلة الواحدة عادة ما تأتي من خلال الموازنة بين آراء الأشخاص المتضاربة، وبالتالي تحقيق الانسجام فيما بينهم.






اختيارها 4e936dacf9f0f17e9fab






وعلى الرغم من أنَّ الألوان التي قد يختار الأطفال ارتداءها يمكن أن لا تكون مناسبة ومتناغمة مع بعضها البعض،إلا أنَّ مسألة «سوء» اختيار الألوان لا يمكن أن تعتبر مسألة «خطرة»، فهي فيالنهاية لن يكون لها أيُّ أثر سلبي على صحة الطفل بشكل عام.





ومن الطبيعي أن يكون ذوق الطفل في اختيار الملابس مختلفاً عن ذوق أهله.





كما أنَّ الأذواق يمكن لهاأحياناً حتى أن تتضارب وتكون معاكسة تماماً.





إذ قد يعتقد الأهل أنه من «المفترض» أن يرتدي الطفل الملابس الكلاسيكية للأطفال، في حين قد لا يحبِّذها الطفل ويفضَّل ارتداء الملابس التي تحتوي على رسوم الكرتون المطبوعة عليها.





ولكن، يجب أن لايدع الأهل لهذه المسألة أن تؤثِّر على العلاقة بينهم وبين أطفالهم...





الخيارضروري أحياناً




يقول الاختصاصيون في مجال علم نفس الطفل، إنَّ قيام الطفل باختيارالملابس التي يودُّ ارتداءها، يعتبر من الأمور المهمة التي تساعد على تنميةشخصيته.





ومن الضروري أن يشارك الطفل في اختيار الملابس التي يودُّارتداءها.








ولكن رأي مَن يجب أن يغلب؟





من الخطأ أن يعتبر الأهل أنَّ فكرةاختيار ملابس أطفالهم «معركة» عليهم «كسبها» وأنَّ رأيهم هو الذي يجب أن يتمَّ «تنفيذه».





ويمكن للطفل أن يختار الملابس التي يودُّ ارتداءها، ولكن في حال كانت الملابس التي اختارها غير ملائمة للغاية من حيث الشكل واللون، أو من حيث السعر فيحال كان مرتفعاً نسيباً؛ فإنَّ الأهل يمكن أن ينصحوا طفلهم باختيار ملابس أخرى.





أما في حال لم تكن الملابس ملائمة للغاية، فيمكن التغاضي عنها؛ كاختياره قميصاً يحمل صورة بطله الكرتوني المفضَّل؛ أو اختياره قميصاً يحمل لونه المفضَّل على الرغم من أنَّ هذا القميص لا يتلاءم لونه مع أيٍّ من ملابسه، ويكون هو معجب بدمج هذه الألوان «غير المتناسقة».





ويمكن هنا للأهل أن يسمحوا لطفلهم باختيار مايريد ارتداءه طالما أنَّ قراره ليس «كارثياً».





ومن الأفضل أن ندع أطفالنا يفرحون بالملابس التي يرتدونها، فالأيام يمكنآن تبدو طويلة، إلا أنَّ السنين قصيرة، وسرعان ما يصبحون بالغين ويغادرون هذهالمرحلة الجميلة.



بعد ماعرفنا أهمية إشراك الطفل في عملية الاختيار


وبما أن الراحة المطلوبة لاتتم إلا بحسن اختيار ملابسه واتباع الطرق الصحيحة في العناية بها.



فـــكان من الواجب أخذ النقاط التالية بنظر الاعتبار عند اختيار ملابس الأطفال:



1 ـ الأقمشة الملائمة في صنع الملابس.


2 ـ التصاميم الملائمة للملابس.


3 ـ نوعية الملابس المطلوبة.


4 عدد القطع الضرورية من كل نوع.



- خواص الأقمشة التي تصنع منها ملابسالأطفال:



أ) الدقة والنعومة:




اختاري الأقمشة الرقيقة المظهر الناعمةالملمس حتى تتوافق مع شخصية الطفل ورقة جسمه وتجنبي الأقمشة الخشنة المخدشة للجلدكالتي تحتوي على كميات كبيرة من النشأ والأصماغ كما أن الأقمشة لتي تصنع من الصوف الخالص الممزوج مع الحرير أو القطن كقماش الفانيلا الذي يطلق عليه اسم (وايلا)، أماملابس الطفل الداخلية فتصنع من القطن الخالص على الغالب.



ب) خفة الوزن والمرونة والقوة:



استعملي الأقمشة الرقيقة السمك الخفيفة الوزن لكي توفر له الراحة اللازمة عند اللعب على أن تكون متماسكة الحياكة متوازنة قوية لكي تكون قادرةعلى مقاومة الشد والجر والحك عند الحركة واللعب والقوة أيضاً مهمة لمقاومة الغسيل والكي المتواصل. والأقمشة يجب أن تكون مرنة حتى تأخذ شكل الجسم وتتطوى معه أثناءالحركة وتجنبي الأقمشة السميكة المتخشبة القوام والأقمشة التي تتجعد بسرعة ولا تزول عنها التجعدات بسهولة.



ج) الألوان:


اختيارها 4e9ae549d0850067d5b9




لألوان الملابس تأثير كبير على نفسية الطفل لذا وجب اختيار الألوان والتصاميم التي تنسجم مع رقة شكله وحجم جسمه ونفسيته فالألوان التي تناسب الطفل الرضيع هي الألوان الفاتحة جداً والتي تتصفبالرقة ولما كانت ملابس الأطفال معرضة إلى الغسيل أكثر من غيرها لذا كان من الواجبالتأكد من ثبات ألوانها وإلا فمن الأفضل اللجوء إلى استعمال اللون الأبيض. أمابالنسبة للأطفال الأكبر سناً فتناسبهم جميع الألوان الفاتحة والزاهية التي تتلائم مع حيويتهم كالوردي والأزرق الفاتح والفستقي والأصفر والبرتقالي (المشمشي) على أن يراعى ذوق الطفل وتفضيله الشخصي عند اختيار ملابسه. والتصاميم التي يفضلها الأطفال العادة هي التي تحتوي على صور الحيوانات والأطفال وما شاكلها كما تلائمهم تصاميم الزهور الصغيرة والمقلمات والمربعات على أن تكون دقيقة صغيرة الحجم أيضاً.



د) القابلية على الامتصاص:



بما أن الطفل يتعرق باستمرار لذا فهو يحتاج إلى لبس الأقمشة التي لها قابلية كبيرة على امتصاص العرق خاصة بالنسبة للملابس الداخلية التي تلبس على الجسم مباشرة وهي إضافة إلى ذلك يجب أن تكون سريعةالجفاف للتخلص من الرطوبة وهذه ناحية مهمة بالنسبة لفصل الصيف والمناخ الحار بصورةخاصة أي عندما تزداد إفرازات العرق من الجسم. والأقمشة القطنية هي خير ما تتوافرفيها هاتان الصفتان أما إذا كان ولابد من استعمال الملابس الصوفية لتدفئة الطفل فيالمناطق الباردة فالأفضل أن تلبس فوق الملابس القطنية الداخلية.



هـ) سهولةالكي والغسيل:


اختيارها 5932a749f5a8fdceb9e6




وهذه ناحية مهمة حيث أن ملابس الأطفال أسرع عرضة للاتساخ منملابس الكبار وبما أن ملابس الأطفال كثيراً ما تتطلب القصر والتعقيم بواسطة الغليان خاصة الداخلية منها والتي تكون بيضاء اللون عادة لذا نرى أن القطن هو الذي يستعمل عادة في صنع أقمشة هذه الملابس فهو خير ما تنطبق عليه معظم الشروط السابق ذكرها منبين الأقمشة بصورة عامة. فهو يتصف بالقوة ورقة الملمس وسهولة الكي والغسيل إضافة إلى مقدرته الكبيرة على الامتصاص وسرعة الجفاف إلى غيرذلك.


التصاميم الملائمة لملابس الأطفال والشروط التي يجب أن تتوافرفيها:




أ) الراحة :





اختيارها db6c1d365a119938e565







ملابس الطفل يجب أن تكون عريضة وفضفاضة بحدودالمعقول لسهولة الحركة واللعب وتذكري أن الملابس الواسعة جداً قد تكون أحياناً أكثرإزعاجاً للطفل من الضيقة فهي اضافة إلى كونها غير مريحة في اللبس والحركة كثيراً ماتكون مصدراً لقلقه وخجله عندما تظهر عليه وكأنها مستعارة له من طفل أكبر. قلصي منعدد القصات والخياطات في التصاميم ولتكن الخياطات خفيفة ومنبسطة قدر الامكان حتى لاتكون سبباً في ازعاج الطفل عند احتكاكها بجلده وهكذا فان جميع أنواع المغالق يجب أنتكون خفيفة ومنبسطة أيضاً ولتكن التصاميم بسيطة قدر الامكان فالزخارف الكثيرةوالياقات والأربطة تعيق الحركة خاصة بالنسبة للطفل الرضيع. وفي حالة استعمالالأربطة تجنبي شدها بقوة في منطقة الرقبة والعكس بصورة خاصة وتجنبي استعمال الأشرطةالمطاطية (اللاستيك) ففي استعمالها بعض المحاذير إذ أنها تسبب الحكة والحرارة إنكانت ضيقة وإن كانت رخوة تؤدي إلى زحف الرداء إلى أسفل فيضطر إلى رفعه بين الحينوالآخر فتسبب له بعض المضايقات والخجل .









ب) البساطة والجاذبية:





اختيارها 4e445b51bb2d88f25506







وهي مهمة ليس فقط من حيث الراحة ولكن البساطة تعتبر ضرورية لتنسجم مع طبيعة الطفل واعلمي أن الزخارف الكثيرة في ملابس الطفل قد تكون السبب في تحويل النظر عن الطفل إلى ملابسه وهكذا نرى أن الملابس قد تطغي على شخصيته فتكون سبباً في إزعاجه أو إنهاتعيق حركته فنراه يتحرك ويتصرف بشكل لا ينسجم مع عمره وبصورة تختلف عن غيره من الأطفال مما يسبب له عقداً نفسية.








ج) سهولة اللبس:








اختيارها 093010130925yumklb3k





وأهمية هذه الخاصية معروفة من قبل الوالدات لذا نرى أن الوالدات يفضلن الملابس المفتوحة كلياً من الأمام والخلف.








د) سهولةالكي:





اختيارها 30352d81513e8d737fca







الملابس المفتوحة كلياً من الأمام أو الخلف أسهل كياً من الملابسالمغلقة كذلك فان الأكمام (الكيمونو) والتي تكون قطعة واحدة مع الرداء أسهل كلياًمن أكمام التركيب وهكذا. ولما كانت ملابس الأطفال تتطلب الكي باستمرار لذا فانتوافر هذه الخاصية فيها يعتبر أمراً مهماً.








هـ) سهولة الصنع:








لابد أن تكون تصاميم ملابس الأطفال بسيطة سهلة الصنع كي لا تستغرق الأم في عملها وقتاًطويلاً وجهداً كبيراً قد يكون من الأفضل صرفهما في العناية بطفلها أو في الراحةوالاستجمام اللذين تكون في أغلب الأحيان في أمس الحاجة إليهما.





تصرف بعض الأمهات وقتاً طويلاً في خياطة جميع ملابس أطفالهن يدوياً في حين أنه لا يوجد مانع من خياطةبعض الملابس خاصة الخارجية منها بواسطة ماكنة الخياطة (متى توفرت) فيستطعن في هذه الحالة الحصول على نفس النتائج من حيث الجودة والقوة بوقت أقل.









- نوعيةالملابس التي يحتاجها الطفل:




اختيارها 17161efa62d410524922







وهذه تتوقف على الموسم والمناخ فكل فصل له الملابس التي تتناسب معه.
- عدد القطع التي يجب اقتنائها من كل نوع:




يحتاج الطفل إلى عدد كاف من الملابس بحيث يمكن تبديلها كما تطلب الحال. ويتوقف العدد المطلوب منها على طول الفترة بين الغسيل والآخر. فعندما يجري الغسيل يومياً يمكن الاكتفاء بعدد من الملابس أقل مما لو أجرى الغسيل على فترات أطول. ولكن لا تنسي أن عدد القطع التي يحتاجها الطفل خلال فصل الشتاء وفي المناخ الرطب هي عادةأكثر مما يحتاجه في فصل الصيف وعندما يكون الجو جافاً لأن الغسيل في هذه الحالة يجف بسرعة أكبر.






وأخر شيء اقدر أقوله هو إن حسن اختيارنا للملابس كأمهات وأطفال يعتمد بدرجه كبيرة على تذوقنا للجمال والدقة في الاختيار ...

اختيارها 7f42588e367f2dde722b







وكل إنسان بالدنيا له الستايل والطله اللي تميزه عن غيره ...


تحيااتي لكم





hg.dk ]hdl .dk K lghfs H'thg , 'vdrm hojdhvih lh djugr fih >>>





رد مع اقتباس
قديم 23-03-2011, 08:43 PM   #2


الصورة الرمزية عظيم الشوق
عظيم الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 98
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 12-01-2019 (05:38 PM)
 المشاركات : 25,657 [ + ]
 التقييم :  2374
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه بصراحـه

اآزيااء مرهـ روعـه للأطفال

بانتظــأر الم ـزيد م ـن ج ـديدك

تقبلي م ـروري كما يحلوو لكي

عظيم الشوٌقٌ


 


رد مع اقتباس
قديم 24-03-2011, 03:43 PM   #3


الصورة الرمزية غربة مشآعر
غربة مشآعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



عظيم الشوق
الله يعافيك ويسعك
اسعدني مرورك العطر
اعذب التحاياا


 


رد مع اقتباس
قديم 24-03-2011, 06:02 PM   #4


الصورة الرمزية طاريك أربكني
طاريك أربكني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 416
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 27-07-2012 (12:59 AM)
 المشاركات : 7,379 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




سلمت يداك ودامت لنا مواضيعك الراقية كرقي وجودك بيننا
بإنتظار جديدك المتميــــز
لا عدمناك
ودي واحترامي .


 


رد مع اقتباس
قديم 25-03-2011, 06:01 AM   #5


الصورة الرمزية الحنون
الحنون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 137
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 05-10-2016 (02:08 AM)
 المشاركات : 572 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه

مره روعه

لاعدمنا ابداعك

تقبلي مروري

الحنون


 


رد مع اقتباس
قديم 25-03-2011, 07:58 PM   #6


الصورة الرمزية غربة مشآعر
غربة مشآعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 232
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 28-11-2013 (10:15 PM)
 المشاركات : 7,562 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي



طاريك اربكني

اسعدني تواجدك العطر بصفحاتي
كل الشكر لمرورك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



All times are GMT +3. The time now is 05:45 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1