:: مجالس عربية فخمة \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: بدل رسمية انيقة 2 \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: شرح حديث أبي هريرة: ( قاربوا وسددوا ) ( الكاتب : نور الشمس )       :: سلطة دجاج بصوص الرانش والباربكيو ( الكاتب : نور الشمس )       :: انتصار سعودي في غرب آسيا ( الكاتب : نور الشمس )       :: ليفربول يتخطى ويستهام بصعوبة ( الكاتب : نور الشمس )       :: بسبب «كورونا».. قمة يوفنتوس وإنتر ميلان بلا جماهير ( الكاتب : نور الشمس )       :: الشباب يطلب خميس النصر ( الكاتب : نور الشمس )       :: 30 فريقا في دوري السيدات ( الكاتب : نور الشمس )       :: كنبات جلد روعه \ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > السيارات والدراجات النارية
 

السيارات والدراجات النارية منتدى مختص باخر اخبار وصور السيارات والدراجات النارية , عالم السرعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 22-07-2014, 05:13 PM
ريتال غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5416
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 وقتك معانا : 2055 يوم
 أخر زيارة : 23-08-2014 (09:38 PM)
 المشاركات : 1,047 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتال is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Mmyz سيارة بيجو آر سي زد الجديدة لتقدم مفهوما جديدا بين طرازات بيجو



سيارة بيجو آر سي زد الجديدة لتقدم مفهوما جديدا بين طرازات بيجو

تأتي سيارة بيجو آر سي زد الجديدة لتقدم مفهوما جديدا بين طرازات بيجو الأخرى خاصة وأنّها تتميز بتصميم هندسي رفيع، يعكس الأناقة والفخامة الفرنسية التي ينشدها الجمهور في فلسطين.

*الشكل الخارجي*

على الرغم من أنّ أر سي زد تتشارك مع طراز 308 بنفس قاعدة العجلات وعلى الرغم أيضاً من أنّ 308 تحتوي ضمن فئتها على الفئة سي سي التي وفّرت لها بيجو سقفا معدنيا قابلا للكشف وخطوطا عصرية بالغة الأناقة إلا أنّ ما يتوفر لـ أر سي زد هو تصميم مختلف تماماً ،
ذهبت معه بيجو إلى أبعد حدود الجراءة والجمال وذلك من خلال ما تتمتع به السيارة من خطوط ثورية وسقف متموّج يتخذ شكل قبتين زجاجيتين يحيط بهما عارضتين من الكروم تضفيان عليها المزيد من التميز.

وفي الحقيقة، مهما استرسلنا في وصف جمال أر سي زد ومدى الأناقة التي تتمتع بها فإننا لن نستطيع أن نوفيها حقها في هذا المجال.

وتتمتع
rcz
الجديدة بعدة صفات فريدة تجعلها مميزة بين أفراد عائلتها الفرنسية فهي أول سيّارة من بيجو تحمل اسما يحتوي على أحرف دون ترميز رقمي كما يجعل التصميم الرياضي المستقبلي للـ
rcz
منها أيقونة فرنسيّة جديدة تدخل عبرها بيجو قطاع السيّارات الرياضية بعد طول انتظار.

تصميم rcz
الجديد رياضي بحت ويحتوي على عضلات رياضية وملامح عصرية للغاية مليئة بالتموجات والخطوط المسقبلية بعناية فضلاً عن تحلّيها بشخصيّة بيجو المحببة والغاضبة في نفس الوقت وقد جاءت النسخة التجارية منها قريبة جداً للاختبارية بعد التخفيف من حدة الملامح المستقبليّة عليها لتبدوا السيّارة أكثر جدية وواقعية.

هذا إلى جانب الخطوط الجديدة والجريئة التي جاءت بها هذه السيّارة، فهذه الفاتنة ذات البابين، تمتاز بخطوط عصرية وأنيقة، وبروح رياضية تسود لمحات جسمها الممشوق، السقف هو أهم عناصر التصميم المميز بتعرجاته وبالألومنيوم الذي يتوشح به على جانبيه، الأضوية جاءت على النسخة عالية التجهيز بنظام led
الحديث، المقدمة تتوسطها فتحة تهوية اتخذت شكل شعار بيجو، مع أضوية ضباب بتجويف مقعر على جانبي المقدمة.

*المقصورة*

التصميم الرياضي الراقي بلمسات متميّزة واستخدام مدروس للمواد الراقية كالجلد والمعدن المصقول عناصر فاضت بها مقصورة
rcz
الجديدة، وتتمتع هذه المقصورة بالعديد من وسائل الراحة والترفيه المتطورة.

لقد جاءت المقصورة ال داخلية لتلك السيارة بتصميم عصري يجمع بين الشكل الرياضي المحبب والتفاصيل الأنيقة التي ترفع من شأنها وبين العملانيّة المتوفرة عبر وسائل الراحة والترفيه ومساحات التحميل التي يحتاجها مستخدموها.

بالإضافة إلى ذلك، توفر مقصورة أر سي زد تجهيزات غير مسبوقة في فئتها أبرزها نظام استشعار للأماكن التى يريد السائق إيقاف السيّارة فيها وإبلاغه إذا كانت كافية ونظام مراقبة المسار وتحذير السائق لدى الخروج عنه ونوعان من المقاعد يأتي نوع القمة منها بنظام كهربائي ومدفأة مع نظام تدليك ونظام موسيقي يضم راديو ومشغل 6 أقراص سي دي وقرص صلب بقدرة حفظ 10 جيجا بايت مع وصلة أي بود ونظام عرض مركزي وملاحة وكاميرا خلفيّة وبلوتوث ووسائد هواء أماميّة وجانبيّة.

*المحرك*

تأتي آر سي زد بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن هواء يولد قوة 156 حصانا وعزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر، كما يتصل هذا المحرك الذي جرى تطويره بعلبة تروس من ست نسب أوتوماتيكيّة. أمّا فيما يتعلّق بالأداء فتتمكن أر سي زد من تحقيق انطلاقة من صفر إلى 100 كلم في الساعة بـ6 ثانية، هذا وتتمتع أر سي زد بنظام تعليق متطور يقوم بتحسين مستويات القيادة والراحة داخل السيارة بواسطة تعديل قساوة ممتصات الصدمات تلقائياً تبعاً للسرعة المعتمدة.

*الأمان*

وفي سياقٍ آخر، لابد أن نذكر أن آر سي زد حصلت على العلامة الكاملة في اختبار السلامة الأوروبي "ان كاب" فهي تأتي حكماً مع جميع متطلبات السلامة والأمان بدءاً بالتصميم المتقدم للجسم المحتوي على مناطق امتصاص الصدمات من كل الجوانب، ومنها اضافة هيكل سفلي أمامي لإمتصاص الصدمات، دعامات اضافية عند أقواس العجلات الأمامية، تقوية العوارض الجانبية الموجودة بين مقصورة الركاب وحجرة المحرك، حتى الاصطدامات الجانبية فقد تم التحصن منها من خلال زيادة سماكة العامود الوسطي الجانبي إلى جانب تقوية بنية الأبواب. أمّا من الخلف، فقد تمت إضافة عامود مصنوع من سبيكة الألومنيوم على المصد الخلفي هذا من جهة التصميم أمّا من جهة تجهيزات السلامة فتتمتع أر سي زد بوسائد هوائية أمامية، جانبية وأخرى على النوافذ، وهناك أيضاً وسائد لحماية ركبتي السائق تحت عامود المقود، نظام اي بي اس قياسي معزز بنظام اي بي اف دي الإلكتروني لتوزيع قوة الكبح بين العجلات.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتقدم, مر, مفهوما, الجديدة, تدين, بين, جديدا, شي, سيارة, طرازات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيري تي 11 تيجو لولو لانوس السيارات والدراجات النارية 0 31-12-2014 05:14 PM
محرك بيجو 108 – 2015 لولو لانوس السيارات والدراجات النارية 1 22-12-2014 08:52 PM
صور لسيارة بيجو 2014 , سيارات بيجو برومازي 2014 عبير السيارات والدراجات النارية 1 11-07-2014 12:47 PM
اجدد سيارة بيجو 205 2014 , بيوجيوت205 سيارات 2014 عبير السيارات والدراجات النارية 1 11-07-2014 12:46 PM


All times are GMT +3. The time now is 04:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1