:: مرخص الدنيا وزابنك يارب العباد ( الكاتب : أميرة )       :: فساتين انييقة لك ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: الزمالك يقهر الأهلي.. ويضم السوبر المصري لـ«الإفريقي» ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: جوميز يحصد المركز الثاني في تقييم الأسبوع الآسيوي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فطيرة الدجاج ( الكاتب : نور الشمس )       :: حقائب رجالية للابتوب وغيرها ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: في كل اوقاتي أنتي.. 🙈☕ ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: ظلمات يعقبها نور ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )       :: وعي القرآن ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )       :: الرضاعة الطبيعية وذوي الاحتياجات الخاصة ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > السيارات والدراجات النارية
 

السيارات والدراجات النارية منتدى مختص باخر اخبار وصور السيارات والدراجات النارية , عالم السرعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 22-07-2014, 05:56 PM
ريتال غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5416
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 وقتك معانا : 2051 يوم
 أخر زيارة : 23-08-2014 (09:38 PM)
 المشاركات : 1,047 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتال is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Mmyz غزو الأجهزة الجوالة عالم السيارات حالياً



غزو الأجهزة الجوالة عالم السيارات حالياً





تغزو الأجهزة الجوالة عالم السيارات حالياً؛ حيث تكتب الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فصل النهاية للأزرار والمفاتيح لتوفر للركاب أقصى درجات الراحة والرفاهية عند استعمال وظائف السيارة المختلفة. ولكن هذا الاتجاه لا يزال يواجه عقبة كبيرة تتمثل في خطورة وقوع هذه الأجهزة في براثن قراصنة الإنترنت والحاسوب.

وعادةً ما تظهر هذه الحلول التقنية في سيارات الفئة الفارهة، فمثلاً أعلنت شركة بنتلي عن تزويد أيقونتها Flying Spur الفاخرة بجهاز تحكم عن بعد خاص بالركاب في الخلف، وهو عبارة عن جهاز بحجم يقترب من علبة السجائر ويشبه الهواتف الذكية ومزود بشاشة لمسية، ويتيح للركاب في الخلف إنجاز بعض المهام داخل السيارة مثل التحكم في شاشات العرض المركبة في مخادع رأس المقاعد الأمامية، ومكيف الهواء وتحريك الستائر وضبط المقاعد وبرمجة نظام الملاحة وكذلك التحكم في بيانات كمبيوتر السيارة. وفي حين يحتاج المرء في سيارة بنتلي الفارهة إلى جهاز منفصل للتحكم في بعض الوظائف داخل سيارته، فإن مرسيدس تتيح لمقتني سيارتها من الفئة S الفارهة إمكانية التحكم في العديد من وظائف السيارة عن طريق الهاتف الذكي آيفون.

وأوضح ميشائيل ألنر، المتحدث الرسمي باسم الشركة مرسيدس، أنه بعد تنزيل تطبيق خاص يمكن للركاب الجالسين في الخلف توصيل الهاتف الذكي بالسيارة عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، كي يتم التحكم في بعض الوظائف داخل السيارة مثل ضبط درجات الحرارة المناسبة أو اختيار الأغنيات المفضلة من المقاعد الخلفية.

الفئة المتوسطة

ولن تظل هذه الحلول التقنية المتطورة حكراً على السيارات الفارهة طويلاً؛ حيث أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية عن طرح الجيل الجديد من السيارة Passat من الفئة المتوسطة في الأسواق بحلول فصل الخريف المقبل، والذي يزخر بالعديد من الحلول التقنية، مثل توفير تطبيق خاص يثبته المستخدم على حاسبه اللوحي ليتمكن من خلاله من تصفح شبكة الإنترنت أو الاتصال بنظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة عبر إحدى النقاط الساخنة (Hotspot) لشبكة WLAN اللاسلكية.

كما يمكن إظهار نفس بيانات نظام المعلومات والترفيه على شاشة العرض في مقصورة القيادة على الحاسب اللوحي مثل خط السير لنظام الملاحة ووقت الوصول المحتسب.

خطوة أبعد

ومن جانبها خطت شركة أودي خطوة أبعد من ذلك؛ فبينما تتيح الشركات الأخرى إمكانية دمج الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية بنظام المعلومات والترفيه في السيارة، طورت الشركة الألمانية حاسباً لوحياً خاصاً بها.

وقد قامت الشركة في بداية العام الجاري بعرض شاشتها الذكية (Audi Smart Display) خلال مشاركتها في فعاليات معرض CES للإلكترونيات بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وأوضحت الشركة الألمانية أنه يتم استخدام الحاسب اللوحي في السيارة كجهاز للتحكم عن بعد في مختلف وظائف السيارة.

بالإضافة إلى أنه يمكن اصطحاب الحاسب اللوحي إلى خارج السيارة لتصفح شبكة الإنترنت أثناء الجلوس في المقهى، أو من أجل إنجاز مهام العمل مثل إدارة دليل العناوين أو المواعيد اليومية أو جهات الاتصال أو لاستخدامه في أغراض الترفيه كألبوم للصور الشخصية أو كمشغل موسيقى. ومع أن هذا الجهاز لا يزال نموذجاً اختبارياً، إلا أن الشركة الألمانية أوضحت أن تجهيز الموديل القياسي من السيارة Q7 بشاشة العرض الذكية لم يعد أمراً بعيد المنال.

وبدافع الخوف من اختراق القراصنة لهذه الأنظمة أو بسبب التشريعات القانونية الحالية يقتصر المطورون على استخدام الأجهزة الجوالة في الموديلات القياسية لأغراض التحكم في سبل الرفاهية وأنظمة المعلومات والترفيه فقط.

وفي المقابل يترك المطورون العنان لخيالهم في تصور إمكانيات الأجهزة الجوالة في عالم السيارات عند تصميم النماذج الاختبارية أو السيارات المخصصة للعرض. وتعد السيارة Vision Discovery الاختبارية، التي قامت شركة لاندروفر بعرضها في معرض نيويورك الدولي للسيارات مؤخراً، خير مثال على ذلك؛ حيث يمكن لقائدها النزول منها في الأراضي شديدة الوعورة والتحكم فيها عبر حاسبه اللوحي، تماماً كما يفعل جيمس بوند في أفلامه.




رد مع اقتباس
قديم 02-11-2014, 11:58 PM   #2


الصورة الرمزية سندوس
سندوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5941
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 09-11-2014 (01:05 AM)
 المشاركات : 501 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: غزو الأجهزة الجوالة عالم السيارات حالياً



بارك الله بك

الله يعطيك العآفيه

احترامي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدهشة, الجوالة, السيارات, حالياً, عالم, غزو
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالم السيارات : اكيورا nsx . (القروب الأخضر) عبق الورد السيارات والدراجات النارية 7 24-10-2016 09:06 PM
Kia أسطورة في عالم السيارات بنوته مسلمه السيارات والدراجات النارية 1 11-02-2015 10:13 PM
فيديو عامل ركن السيارات يركن موستانج بإستعراض مذهل على طريقة الجيم خانة ..فتاة القمر.. السيارات والدراجات النارية 1 25-05-2014 09:49 AM
قاموس الاختصارات والمصطلحات الكامل والشامل في عالم السيارات عطري أنفاسك صور جميله , قسم الصور 17 10-07-2012 07:38 AM
اشياء انقرضت من عالم السيارات غرام الورد صور جميله , قسم الصور 4 22-04-2012 08:57 PM


All times are GMT +3. The time now is 01:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1