:: إياب الدور قبل النهائي: تقديم مباراة الهلال والسد ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: قولو له الحقيقة ….! ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: مسابقة أفضل مقترح لتطوير المنتدى ، جوائز شحن وأوسمة وتقييم ( الكاتب : غسق )       :: مساء الخير ( الكاتب : ابو حسن )       :: اتركو كل شي وتعالو !! ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: ودي آحكيلك عن ضحكتي والشعُور الحلو بوجودك." ( الكاتب : ندى التميمي )       :: مكرونة بالزبادي وللحم المفروم ( الكاتب : غسق )       :: قلبي يشتاقه وهو بين اضلعي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كوب قهوة ونقاط حروفها سكر ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: تفعيل العضويات .. ( الكاتب : سحاب عابر )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > عالم حواء , ألأناقة والجمال
 

عالم حواء , ألأناقة والجمال ألأناقة والجمال - تسريحة شعر - ازياء مشاهير - فستان سهره - ملابس نسائية

هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر

هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر ان مشكلة تساقط الشعر فى هذه الأيام أصبحت شكوى ظاهرة بين كثير من الشباب والفتيات. ويجب ان نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والذى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 23-07-2014, 10:37 AM
أ م نداء غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4282
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 وقتك معانا : 2489 يوم
 أخر زيارة : 27-12-2012 (07:42 PM)
 المشاركات : 109 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : أ م نداء is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed3 هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر



هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر

ان مشكلة تساقط الشعر فى هذه الأيام أصبحت شكوى ظاهرة بين كثير من الشباب والفتيات. ويجب ان نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والذى يكون بمعدل 50-80 شعرة يوميا ويختلف حسب كثافة الشعروالتساقط المرضى للشعر. والتساقط المرضى لشعر الرأس قد يحدث فى الغالب بسبب الافراط فى استعمال منتجات العناية بالشعر أو بسبب جفاف فروة الرأس. وهذا بدوره يؤدى الى تساقط الشعر بكميات كبيرة وغير طبيعية.
ويرجع تساقط الشعر أيضا الى ضعف جذور الشعر وتلفها. فتعجز جذور الشعر الضعيفة وتصبح عاجزة عن انتاج شعرا جديدا. مما يؤدى إلى ضعف الشعر الناتج. كل هذا يؤدى الى حدوث الصلع المبكر عند الشباب من الرجال. وبصفة عامة, فهناك أسباب عديدة تؤدى الى تساقط الشعر المرضى, لعل من أهمها ما يلى:

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

العقاقير
قد يؤدي تعاطي العقاقير إلى الإصابة بتساقط الشعر ، إلا أن هذه الحالة قابلة للشفاء ومن تلك العقاقير بعض مضادات التجلط (وهي الأدوية التي تمنع حدوث التجلط بتخفيف كثافة الدم) وبعض العقاقير المضادة للنقرس والتهاب المفاصل ، أو مضادات الاكتئاب (التي تخفف أعراض الاكتئاب ) وبعض العقاقير (للسيطرة على مشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم )والجرعات المرتفعة من فيتامين أ. ونسبة قليلة نوعا ما من المرضى الذين يتناولون تلك العقاقير يصابون بتساقط الشعر ، إلا أن حالاتهم قابلة للعلاج ولله الحمد .

الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة وحالات الأنفلونزا
يفاجأ المريض بعد مرور فترة 6 أسابيع إلى ثلاثة أشهر من إصابته بحمى شديدة أو بالأنفلونزا بتساقط كمية كبيرة من الشعر ، وتزول هذه الحالة تلقائيا أيضا، إلا أن بعض حالات الالتهاب الجرثومي قد تحتاج للعلاج.

الولادة
عندما تحمل المرأة ، يتوقف سقوط الشعر نسبيا في العادة ولكن نسبة كبيرة من الشعر تدخل مرحلة السكون بعد الولادة . وفي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر عقب الولادة تلاحظ بعض النساء أن كميات كبيرة من الشعر تتساقط لدى تصفيفه وتمشيطه ، وتتلاشى هذه الحالة تلقائيا في معظم الأحيان . ولا تشكو جميع الوالدات من هذه الحالة كما أنها قد لا تتكرر لدى كل حمل لديها .
إن أكثر ما تشتكي منه المرأة هذه الأيام هو تساقط الشعر، وقد أثبتت الأبحاث أن أكثر النساء يتعرضن حاليا لتلك المشكلة، ومن كل فئات الأعمار على حد سواء، وتزداد الحالة مع مرور الوقت.

لكن السؤال المطروح الآن هو: ما أسباب تساقط الشعر؟ وما العوامل المساعدة التي أدت إلى هذه المشكلة؟

وتتفق أقوال الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم ومن ثم يغذي بصيلة الشعر، إذ يؤدي نقصه إلى سقوطها ويمكن إثبات ذلك عند فحص الدم، حيث يمكن تفادي تفاقم تلك المشكلة بزيادة نسبة الحديد عن طريق التغذية السليمة أو أخذ حبوب الحديد البديلة مع الانتباه جيدا إلى التعويض عن نقص الحديد الناتج عن النزف في أثناء فترة الولادة والحيض.

العوامل الوراثية
والعوامل الأخرى المتسببة في تساقط الشعر، أما أن تكون عوامل وراثية وتلعب فيها الجينات دورا رئيسيا أو التقدم في السن.

المواد الكيميائية
وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس واستخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر، ويمكنك استخدام الصبغات غير الدائمة التي تمنحك النعومة واللمعان لفترة مؤقتة لتخفيف تكرار صبغات الشعر الدائمة.

الحالة النفسية
تؤدي بعض الحالات النفسية إلى تساقط الشعر وفي بعض الحالات يلجأ المريض إلى شد شعره، بطريقة غير مقصودة أو حك مكان معين من الرأس مما يسبب سقوط الشعر وتعرضه للصلع.

طرق [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا] بالأعشاب:

- عجينة الحناء: توضع على الرأس، ثم يضمد إما من المساء إلى الصباح، أو من الصباح إلى المساء، ويغسل بعدها الشعر بالماء الدافئ، ويمكن أن تكرر العملية؛ فإنها تقوي الشعر، وتمنع من تساقطه.

- تسريح الشعر بمزيج من خل التفاح و الماء: يجب أن يكون الماء ضعف خل التفاح ويضاف قليل من الملح، وهذه الوصفة مفيدة لإزالة قشرة الرأس.

- الخُبيزة: تغلى كمية من الخُبيزة بالماء، ويفرك بها الشعر مرتين يومياً، ويداوم على استعماله إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

- مزيج الخل و عصير الجرجير: يحضر المزيج بخلط مقادير متساوية من الخل وعصير الجرجير لتدليك جلدة الرأس يومياً إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

- عصير الرشاد و البصل: يفرك الرأس به إلى أن يتوقف تساقط الشعر.

فيديو عن تساقط الشعر وطرق العلاج:

ig dl;k prh ,rt jshr' hgauv





رد مع اقتباس
قديم 16-08-2014, 12:47 AM   #2


الصورة الرمزية اطياف لك الشوق
اطياف لك الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5870
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 14-10-2014 (08:17 PM)
 المشاركات : 137 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر




لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز


 


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2014, 11:41 PM   #3


الصورة الرمزية سندوس
سندوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5941
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 09-11-2014 (01:05 AM)
 المشاركات : 501 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر



يعطيـك العافيـة على الطرح الجميل
كل الشـكر والتقديـر لروحك زهرة اليآسميين


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 11:56 AM   #4


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل يمكن حقا وقف تساقط الشعر



يعطيك العافيه

موضوع جميل

لا خلا ولا عدم


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج تساقط الشعر نيو نيو خلطات حـواء 5 14-09-2018 04:00 PM
تساقط الشعر بالحلم ,تفسير حلم سقوط الشعر لإبن شاهين فى المنام اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 2 10-03-2015 01:02 AM
القضاء على تساقط الشعر 2012 , وصفات لعلاج تساقط الشعر 2012 لك الشوق ركن النصائح و الإرشادات الطبية 11 06-06-2012 06:51 PM


All times are GMT +3. The time now is 02:01 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1