:: قصة لا عطر بعد عروس ( الكاتب : غسق )       :: نعم انا من اجبتنى اجمل نساء العالم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: رياح الشوق والماضي العتيق ( الكاتب : أمجاد )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: من 1 -- 5 من العضو اللى تروح له وتحس قريب لقلبك وتفضفض له ؟ ( الكاتب : المحبوب )       :: وقفه ! ( الكاتب : حبر و قلم )       :: أفضل محفظة رجالي لعام 2019. إليك أفضل الموديلات وأسعارها (صور) ( الكاتب : سآلي )       :: فيراري روما الجديدة تظهر تفاصيلها في فيديوهات جديدة ( الكاتب : سآلي )       :: الهلال يغادر إلى طوكيو لمواجهة أوراوا ( الكاتب : أشواق العنزي )       :: رودريجيز يغيب عن الريال أسبوعين ( الكاتب : صمتي اتعبهم )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل > علاج المتأخرات عن الحمل
 

علاج المتأخرات عن الحمل ماهو علاج المتاخرات عن الحمل - ماهو علاج العقم - مشاكل اللولب , ماهو علاج تاخر الحمل ,طريقة علاج تاخر الحمل , ماهي طريقة علاج المتاخرات عن الحمل , سبب التاخر عن الحمل , حل مشكله التاخر عن الحمل , علاج المتاخره عن الحمل

استئصال الرحم الجزئي

استئصال الرحم الجزئي هو الإجراء الذي يتم فيه ازالة الرحم مع ترك عنق الرحم سليم . يتم هذا الإجراء ليقلل من خطر إصابتك بالآثار الجانبية السيئة من الرحم الجزئي ،

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة غارق بالاوهام

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 25-08-2014, 12:40 PM
بعثرني في كلامك ياغلاي
غارق بالاوهام غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 116
 تاريخ التسجيل : Aug 2010
 وقتك معانا : 3370 يوم
 أخر زيارة : 21-01-2015 (12:03 PM)
 المشاركات : 4,425 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : غارق بالاوهام is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي استئصال الرحم الجزئي



[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

استئصال الرحم الجزئي هو
الإجراء الذي يتم فيه ازالة الرحم مع ترك عنق الرحم سليم
. يتم هذا الإجراء ليقلل من خطر إصابتك بالآثار الجانبية السيئة من الرحم الجزئي ، بينما تظهر بعض الآثار النفسية والجسدية التي تحتاج إلى المعالجة بعد الجراحة .
استئصال الرحم هو عملية يتم فيها ازالة الرحم ، بل انه في بعض الحالات تشمل أيضا إزالة قناتي فالوب أو المبيضين . يتم إجراء استئصال الرحم بسبب وجود نزيف مهبلي غير طبيعي ، بطانة الرحم ، الأورام الليفية الرحمية ، وخلل التنسج العنقي ، الغدي ، أو سرطان الرحم ، عنق الرحم أو المبايض .

هناك أنواع من استئصال الرحم ، وهما :
استئصال الرحم الجذري وهو الإجراء الذي يتم فيه إزالة الرحم وعنق الرحم والمهبل العلوي .
استئصال الرحم الكلي أو الكامل في ازالة الرحم كلياً .
استئصال الرحم الجزئي هو إجراء العمليات الجراحية التي تزيل الرحم لكنه يترك عنق الرحم .

كيفية إجراء استئصال الرحم الجزئي
هناك عدد من الطرق لاستئصال الرحم ، ولكنها طرق مماثلة إلى حد كبير لجميع أنواع استئصال الرحم . عادة ما يتم إجراء استئصال الرحم جزئياً عن طريق إزالة الرحم من خلال شق صغير فوق شعري العانة . كما يمكن إزالة الرحم عن طريق المهبل ، رغم أن هذا الاجراء لا ينصح به لذوي الرحم الموسع . ويمكن أيضا أن تستخدم جراحة المناظير للمساعدة في عملية استئصال الرحم عن طريق المهبل . يتم تنفيذ ذلك عن طريق فتح اثنين أو ثلاثة شقوق في البطن ، والتي يتم استخدامها لإدراج الأدوات الجراحية المنمنمة والمسيطرة على التصوير 3-D لإجراء العملية الجراحية .

الآثار الجانبية لاستئصال الرحم الجزئي
أي عملية جراحية لها أخطار وآثار جانبية . سيأتي إزالة الأعضاء التناسلية مثل الرحم في كثير من الأحيان بظهور الآثار الجانبية الهرمونية ، والتي تحتاج إلى الكشف على الآثار مسبقاً قبل إكمال الإجراء .

تظهر المضاعفات الجراحية بعد الخضوع للعملية الجراحية ، والتي قد تنشأ من المضاعفات أثناء أو بعد العملية . وتشمل المضاعفات في الالتهاب أو الألم أو النزيف الحاد بالقرب من موقع الجراحة . ويمكن أيضا اصابة بعض النساء بجلطات الدم ، النزيف الداخلي أو وضع كمية غزيرة من الندب بالقرب من الشق . قد يحدث تلف الأجهزة المحيطة مثل المثانة والحالب أو الأمعاء أثناء إجراء العمليات الجراحية . يمكن لطبيبك ان يشرح لك معلومات اكثر حول مخاطر الجراحة لإتخاذ التدابير الكافية للمساعدة في منع حدوث هذه المخاطر . في كثير من الحالات سوف يتناول المريض المضادات الحيوية للمساعدة في تقليل خطر العدوى .
كما قد تنخفض التغييرات الهرمونية -A من خلال نتائج استئصال الرحم الجزئي في تدفق الدم إلى المبيض ، مما يقلل من مستويات هرمون الاستروجين في الدم . هذا ويمكن أيضا خفض مستويات هرمون تستوستيرون الطبيعي في الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض او ارتفاع كثافة العظام .

دراسات وابحاث
أظهرت الدراسات أن النساء الذين يقومون بإجراء عملية استئصال الرحم هم أكثر عرضة لتطور مشاكل القلب والأوعية الدموية والهيكل العظمي بحوالي ثلاث مرات بسبب التغيرات الهرمونية . بينما قد تتأثر النساء بحوالي سبع مرات في حالة إزالة المبايض .
تظهر المشاكل العاطفية ، وترتفع مع ارتفاع مستوى التغيرات الهرمونية التي من شأنها أن تحدث بعد استئصال الرحم ، وقد تظهر الاضطرابات العاطفية ، ومنها القلق ، والاكتئاب ، والتهيج ، وتقلب المزاج وزيادة العصبية .
مخاطر الاصابة بالسرطان تتأثر بإستئصال عنق الرحم ، في حين استئصال الرحم الجزئي لا يزيد من مخاطر الاصابة بسرطان عنق الرحم ، كما إنه لا يساعد على الحد من هذه المخاطر . بل سوف يحتاج المرضى أن يستمروا في فحص عنق الرحم سنويا مع الطبيب للفحص وللكشف عن سرطان عنق الرحم بعد الجراحة .
مضاعفات أخرى – تتأثر مستويات الهرمون البديلة للجسم بعد استئصال الرحم الجزئي والذي يمكن أن يسبب أعراض انقطاع الطمث ، مع ظهور بعض الاعراض الاخرى التي تشمل التعب ، والصداع ، وفقدان الشعر ، والهبات الساخنة ، والأرق ، وآلام المفاصل ، وفقدان الرغبة الجنسية ، والألم أثناء الجماع ، والخفقان ، وسلس البول ، جفاف المهبل أو زيادة الوزن .


hsjzwhg hgvpl hg[.zd




عشق جنوني و جرحي عميق معجبون بهذا.

قديم 31-08-2014, 04:28 PM   #2


الصورة الرمزية sasa2010
sasa2010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8923
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 07-03-2019 (04:23 AM)
 المشاركات : 1,905 [ + ]
 التقييم :  1722
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
اللَّهُمُّ اِنْكِ عَفْوَ تَحَبَّ الْعَفْوُ فاعفو عَنَا
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي



ظٹط§ظ„ط·ظٹظٹظپ
ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹط¬ظٹط±ظ†ط§
ظٹط³ظ„ظ…ظˆظˆ ط¹ ط§ظ„ط·ط±ط*

ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹط¹ط·ظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظٹظƒ ط§ظ„ط¹ط§ظپظٹظ‡

ظƒط§ظ„ط¹ط§ط¯ط© ط¥ط¨ط¯ط§ط¹ ط±ط§ط¦ط¹
ظˆط·ط±ط* ظٹط³طھط*ظ‚ ط§ظ„ظ…طھط§ط¨ط¹ط©
ط´ظƒط±ط§ظ‹ ظ„ظƒ
ط¨ط¥ظ†طھط¸ط§ط± ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ ط§ظ„ظ‚ط§ط¯ظ…
ط¯ظ…طھ ط¨ظƒظ„ ط®ظٹط±

ط¯ط§ط¦ظ…ط§ظ‹ ظ„ط£ط·ط±ظˆط*ط§طھظƒ ظپظ„ظƒ ط®ط§طµ
ظٹط¶ظ… ط§ظ„ظ…ط¨ط¯ط¹ظٹظ† ط¨ظٹظ† ط¬ظ†ط¨ط§طھظ‡
ظˆظٹط¶ظ… ط§ظ„ط³ط*ط± ط¨ظٹظ† ط§ظƒظپظ‡
ظپظ‡ظ†ط§ ط§ط¬طھظ…ط¹ ظپظ† ط§ظ„ط§ظ†طھظ‚ط§ط، ظˆظپظ† ط±ظˆط¹ط© ط§ظ„ط¹ظ‚ظ„ظٹظ‡
ط³ظ„ظ…طھ ظٹظ…ظٹظ†ظƒ


 

التعديل الأخير تم بواسطة الملكه ; 30-03-2019 الساعة 01:09 AM

قديم 30-03-2019, 01:14 AM   #3
رفيقة الدرب


الصورة الرمزية الملكه
الملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 22-10-2019 (11:12 PM)
 المشاركات : 6,475 [ + ]
 التقييم :  27672
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لست مجبرة لافهم الناس من اكون
من يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
ساكون له كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Blueviolet

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: استئصال الرحم الجزئي



موضوع مكرر لنفس العضو

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


 
  مـواضـيـعـي


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استئصال الرحم الجزئي غارق بالاوهام علاج المتأخرات عن الحمل 4 05-02-2019 08:13 AM
هل استئصال الرحم يؤثر على العلاقة الحميمة بنت الديرة الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » 3 03-11-2016 11:13 AM
فتوى استئصال الرحم , استئصال الاعضاء بدون داعى نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 2 21-05-2014 11:45 AM
التفكير الكلي والتفكير الجزئي 1 همس القصيد ركن النقاشات والحوار الجـاد 7 06-06-2013 10:03 PM


All times are GMT +3. The time now is 12:50 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1