:: وقفه ! ( 6 ) ( الكاتب : أمجاد )       :: لك ( الكاتب : هدووء )       :: اليك ( الكاتب : هدووء )       :: قبضة المحيط تطيح بالأهلي ( الكاتب : نور الشمس )       :: بوح خاطري ( الكاتب : شوق المها )       :: ازياء رجالية \ تجميعي ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )       :: تطبيق تبسم (صور, فيديو ونصوص دينية) ( الكاتب : محمدعويدات )       :: تطبيق زخرف Decorate لزخرفة الاسماء, النصوص والصور والايموجي ( الكاتب : محمدعويدات )       :: السومة يغيب عن ضمك ويستعد للشباب ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )       :: الفرج.. تمزق درجة ثانية ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية
 

شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية اخبار رياضية - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي , الدوري الممتاز

Moto GB دراج ريسول هوندا الأسباني رقم جديد بانتظار ماركيز في سان مارينو بتحقيق عدد انتصارات متوالية

للعام الثامن على التوالي تستضيف حلبة ميزانو الإيطالية الشهيرة منافسات بطولة العالم للدراجات النارية الموتو جي بي حيث تنطلق يوم الغد منافسات الجولة الثالثة عشر بفئاتها الثلاث على الحلبة التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 15-09-2014, 01:46 PM
ملكة عالم الاحاسيس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5020
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 وقتك معانا : 2135 يوم
 أخر زيارة : 07-02-2014 (06:51 PM)
 المشاركات : 2,162 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ملكة عالم الاحاسيس is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed2 Moto GB دراج ريسول هوندا الأسباني رقم جديد بانتظار ماركيز في سان مارينو بتحقيق عدد انتصارات متوالية






Moto الأسباني انتصارات moto-gp_1m5vp3bdbhnj

للعام الثامن على التوالي تستضيف حلبة ميزانو الإيطالية الشهيرة منافسات بطولة العالم للدراجات النارية الموتو جي بي حيث تنطلق يوم الغد منافسات الجولة الثالثة عشر بفئاتها الثلاث على الحلبة التي باتت تعرف باسم الدراج الإيطالي الراحل ماركو سيمونشيللي بطل العالم للدراجات النارية فئة 250 سم مكعب موسم 2008، وسبق للبطولة هذا العام أن زارت الأراضي الإيطالية في مرحلتها السادسة لكن على حلبة موجيللو.

وهذه هي النسخة السابعة عشر لهذه الجائزة والتي انطلقت في عام 1981 على حلبة إيمولا واستمرت لسبع سنوات متتالية تنقلت فيها بين حلبات موجيللو وميزانو قبل أن تتوقف لأربع سنوات متتالية عادت بعدها للظهور موسمي 1991 و 1993 لتتوقف مجدداً حتى عام 2007 حيث عادت وبشكل مستمر دون انقطاع حتى يومنا هذا.



ويبلغ طول الحلبة الإيطالية التي تتسع مدرجاتها لستين ألف متفرج 4.226 كلم وتتكون من 16 منعطفاً 10 منها باتجاه اليمين كما يبلغ طول أطول خط مستقيم فيها 565 متراً فقط. ويحتفظ بطل العالم للموسم الماضي ومتصدر الترتيب الحالي الاسباني مارك ماركيز بالسجل القياسي لأسرع لفة عندما تمكن من اجتيازها العام الماضي على متن دراجة هوندا بزمن 1.32.915 دقيقة كما أن الرقم القياسي لأعلى سرعة على طرقاتها مسجل باسم هوندا أيضاً الموسم الماضي لكن عن طريق الاسباني داني بيدروسا عندما تمكن من بلوغ سرعة مقدارها 292.3 كلم/ساعة.

ويدخل الاسباني مارك ماركيز حامل اللقب العالمي جائزة سان مارينو يوم الغد لتحقيق الفوز الثاني عشر هذا الموسم ومعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات بموسم واحد والمسجل باسم الأسترالي مايك دوهان موسم 1997. وسبق لماركيز أن حقق الفوز على أرض هذه الحلبة ثلاث مرات بدأها عام 2010 ضمن فئة 125 سم مكعب أتبعها بفوزين في الموسمين التاليين ضمن فئة موتو 2، ويطمح هذا الموسم لتحقيق الفوز الأول له ضمن فئة الموتو جي بي بعد أن أنهى جائزة العام الماضي بالمركز الثاني علماً أنه تصدر خط الانطلاق.

وصيف ماركيز وزميله في فريق ريبسول هوندا الإسباني داني بيدروسا والذي ضل طريقه لمنصة التتويج في المرحلة الماضية للمرة الرابعة هذا الموسم سيسعى بدوره لطي صفحة سيلفرستون وخطف فوز آخر في الموسم الحالي على غرار ما فعل في المرحلة قبل الماضية على حلبة برنو التشيكية. خصوصاً وأن الإيطالي فالنتينو روسي بات على بعد 10 نقاط فقط منه. وسبق لبيدروسا أن صعد لمنصة التتويج أربع مرات في السنوات الخمس الأخيرة منها فوز وحيد يعود للعام 2010 عندما تصدر خط الانطلاق الأمر الذي يجعل من حلبة ميزانو واحدة من الحلبات المفضلة لديه.


ويدرك فريق موفيستار ياماها بأن الوقت قد حان لانتزاع الفوز الأول هذا الموسم خصوصاً مع تواجد سائقيه معاً على منصة التتويج في المراحل الثلاث الأخيرة وإذا كان الإيطالي فالنتينو روسي يريد استعادة أمجاد الماضي عندما فاز على أرض هذه الحلبة موسمي 2008 و 2009 فإن زميله الإسباني خورخيه لورنزو هو الأنجح من بين الدراجين المشاركين هذا الموسم على الحلبة الإيطالية حيث لم يغب عن منصة التتويج منذ عادت الجائزة إلى البطولة العالمية موسم 2007 إذ تمكن من تسجيل أربع انتصارات آخرها الموسم الماضي أما المرات الثلاث المتبقية فكانت بالمركز الثاني.

وبعيداً عن رباعي الصدارة فقد سبق لثلاثة من المشاركين فقط تحقيق الفوز في حلبة ميزانو وجميعهم يحملون الجنسية الاسبانية وتمكنوا من ذلك عندما كانوا يقودون ضمن الفئة الوسطى أولهم ألفارو باوتيستا موسم 2008 يليه هيكتور باربيرا في الموسم التالي أما الثالث فكان من نصيب بول اسبارغارو عندما فاز باللقب فيالموسم الماضي بعد أن تصدر خط الانطلاق.

موتو 2: فريق مارك في دي إس ريسينغ لمواصلة الهيمنة



بعد تسجيله الثنائية الثانية له على التوالي في المرحلة الماضية والثالثة هذا الموسم يتجدد الصراع في الفئة المتوسطة موتو 2 بين سائقي فريق مارك في دي إس ريسينغ الاسباني استيف رابات والفنلندي ميكا كاليو فالأول يسعى لتحقيق الفوز السابع له هذا الموسم والثالث على التوالي وتوسيع الفارق مع منافسه وزميله في الفريق على صدارة الترتيب بعد تمكن من رفعه إلى 17 نقطة. ويتفوق رابات على زميله في الحلبة الإيطالية حيث سبق له وأن صعد لمنصة التتويج في الموسم الماضي بعد أن أنهى الجائزة بالمركز الثالث في الوقت الذي بقي فيه كاليو بعيداً عن تلك المنصة في الجوائز السبعة التي قاد فيها على طرقات ميزانو وكانت أفضل نتيجة له في الموسم قبل الماضي عندما وصل بالمركز الرابع.

,وبعد حلوله ثالثاً في المرحلة الماضية مسجلاً صعوده الخامس لمنصة التتويج هذا العام في أول موسم له ضمن الفئة الوسطى تحرر الإسباني مافريك فينالس قليلاً من ضغوط منافسيه على المركز الثالث كل من السويسري دومينيك آيغرتر والإيطالي سيمون كورسي بعد خروجهما من سيلفرستون برصيد خالٍ من النقاط فالأول أنهى السباق بالمركز الحادي والعشرين بنما خرج كورسي من اللفة الثانية عشر. وستكون الفرصة متاحة أمام فينالس في سان مارينو لتحقيق نتيجة طيبة على الحلبة التي سبق له الصعود فيها لمنصة التتويج بعتبتها الثانية في الموسم الماضي.

وسبق لأربعة من الدراجين المتواجدين في هذه الفئة أن حققوا الفوز في حلبة ميزانو لكن جميع تلك الانتصارات تحققت في الفئة الصغرى بدأها الإيطالي ماتيا باسيني موسم 2007 ثم الاسباني جوليان سيمون موسم 2009 تلاه مواطنه نيكولاس تيرول في الموسم التالي 2010 بينما كان الرابع من نصيب الألماني ساندرو كورتيزي عندما انطلق في الموسم قبل الماضي من مركز الانطلاق الأول وفاز بالسباق.

موتو 3: تهديد اسباني لصدارة ميلر



إخفاق متصدر الترتيب العام للفئة الصغرى الأسترالي جاك ميللر في الصعود لمنصة التتويج بالمرحلة قبل الماضية لم يكن ذو أهمية تذكر مع تسجيل منافسية مراكز أسوأ منه، لكنه في سيلفرستون سجل ابتعاده الثاني على التوالي عن منصة التتويج مع تحقيق منافسيه الإسبانيين ألكس ماركيز وألكس رينز ثنائية هي الثانية لفريق إستريلا غاليسيا ليقتربا أكثر من الأسترالي حيث بات الأول على بعد 13 نقطة منه فقط بينما يبتعد رينز عن زميله بفارق 16 نقطة. وسبق لميللر أن خاض ثلاث جوائز على الحلبة الإيطالية لم ينجح بالوصول ضمن النقاط إلا في واحدة منها وكانت بالموسم الماضي عندما حل بالمركز الخامس في الوقت الذي زار فيه منافساه سائقا فريق إستريلا غاليسيا تلك المنصة في العام الماضي عندما فاز رينز بالمركز الأول وحل ماركيز ثالثاً.

ويسعى صاحبا المركزين الرابع والخامس كل من الاسباني إيفرين فازكويز والإيطالي رومانو فيناتي للعودة مجدداً لدائرة المنافسة على اللقب العالمي خصوصاً وأن كل منهما سبق وأن كان وصيفاً لميللر في مراحل سابقة من البطولة، فالأول يعرف هذه الحلبة جيداً باعتباره أكثر من قاد على أرضها حيث شارك بجميع السباقات منذ عودة ميزانو للبطولة موسم 2007 وسبق له الحلول ثالثاً مرتين على التوالي موسمي 2010 و 2011 أما الثاني فيخوض جائزته الثالثة على طرقاتها مع العلم أنه حل ثالثاً في سباق العام قبل الماضي وسيتمتع بجائزة الغد بدعم جمهوره المتعطش لرؤية سائقهم يعود لسابق مستواه من جديد.

Moto GB ]vh[ vds,g i,k]h hgHsfhkd vrl []d] fhkj/hv lhv;d. td shk lhvdk, fjprdr u]] hkjwhvhj lj,hgdm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Moto GB مارك ماركيز يحتفظ بلقبه بطلاً للعالم رغم حلوله ثانيا في بطولة اليابان ملكة عالم الاحاسيس شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 0 13-10-2014 03:45 AM
تصريح الإسباني مندييتا: التشكيك في مونديال قطر موضة كل مونديال جديد ألجـنرأل شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 1 10-10-2014 03:41 PM
Moto GB سائق فريقد ريسول مارك ماركيز يسعى لحسم اللقب العالمي في بلاد الساموراي ملكة عالم الاحاسيس شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 0 10-10-2014 06:07 AM
Moto GB دراج ريسول هوندا الأسباني رقم جديد بانتظار ماركيز في سان مارينو بتحقيق عدد انتصارات متوالية ملكة عالم الاحاسيس شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية 0 15-09-2014 01:48 PM
فيديو دراج ينزلق بشكل مخيف أسفل سيارة هوندا سيفيك قادمة وينجو دون إصابات ..فتاة القمر.. السيارات والدراجات النارية 2 09-06-2014 02:59 PM


All times are GMT +3. The time now is 07:42 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1