:: بر السلف لآبائهم وأمهاتهم ( الكاتب : أمجاد )       :: ردك يشبهك ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: بإختصار \ كل الأماني الي بصدري تخصك ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: بين شفاه وشفاه , محطةة كلمات + وقفةة تأمل ( الكاتب : أمجاد )       :: مواجهة شرسة بين عصابة مسلحة في جي تي أي 4 | gta 4 #15 ( الكاتب : رائد منير )       :: سحقت الأعداء بسنايبر في لعبة Battlefield 3 اون لاين ( الكاتب : رائد منير )       :: إياب الدور قبل النهائي: تقديم مباراة الهلال والسد ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: قولو له الحقيقة ….! ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: مسابقة أفضل مقترح لتطوير المنتدى ، جوائز شحن وأوسمة وتقييم ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: مساء الخير ( الكاتب : ابو حسن )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > عالم حواء , ألأناقة والجمال
 

عالم حواء , ألأناقة والجمال ألأناقة والجمال - تسريحة شعر - ازياء مشاهير - فستان سهره - ملابس نسائية

أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك

كثيرة هي المشاكل التي تعاني منها البشرة خلال أشهر الحمل، وتخطئ المرأة الحامل في طرق العلاج والتخلص من مشاكلها. اختصاصيَّة التجميل بالمواد الطبيعيَّة ناهد ضناوي؛ تحدثك عن المشاكل التي تعاني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 19-10-2014, 08:26 PM
أ م نداء غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4282
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 وقتك معانا : 2490 يوم
 أخر زيارة : 27-12-2012 (07:42 PM)
 المشاركات : 109 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : أ م نداء is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed3 أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



shutterstock_7672601

كثيرة هي المشاكل التي تعاني منها البشرة خلال أشهر الحمل، وتخطئ المرأة الحامل في طرق العلاج والتخلص من مشاكلها. اختصاصيَّة التجميل بالمواد الطبيعيَّة ناهد ضناوي؛ تحدثك عن المشاكل التي تعاني منها بشرة الحامل، والطرق الطبيعيَّة المتبعة لعلاجها.
غالبًا ما تكون مشاكل البشرة خلال أشهر الحمل مؤقتة ويمكن علاجها، فهي ناتجة عن تغير الهورمونات واحتباس المياه، فلا تقلقي عزيزتي الحامل، حيثُ إنَّ لكل مشكلة علاجًا، يمكنك تحضيره بنفسك وفي منزلك.
تصبغات البشرة
معظم التصبغات تظهر لدى المرأة الحامل في الأشهر الأولى من الحمل، حيثُ تلاحظ المرأة عدم توحد لون بشرتها واسمرار بعض المناطق، وإليك بعض التركيبات التي يمكنها توحيد لون البشرة.
قناع دقيق اللوز
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز مع ملعقتين من دقيق الحمص، وأضيفي كميَّة مناسبة من الحليب الدافئ؛ حتى تتكون لديك عجينة قابلة للبسط، افردي العجينة على الوجه والرقبة أو المكان الذي يعاني من البقع الداكنة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر ثم البارد.
«لوسيون» الفجل والليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من الفجل البري المبشور مع عصير ليمونتين صغيرتين، اتركيه لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ثم ضعيه في زجاجة. ضعي «اللوسيون» على البقع المخالفة للون الجلد يوميًا بواسطة قطعة من القطن.
كلف الحمل
يظهر بين الشهرين الثالث والسادس، وقد يشمل الوجه كله والعنق وجزءًا من الصدر، ويكون أكثر وضوحًا على البشرة السمراء، وعادة ما يزول بعودة الحيض. وإليك هذه الوصفة التي تساعدك على علاج الكلف:
اغسلي وجهك أو المنطقة التي يظهر عليها الكلف صباحًا ومساء بماء «الخطمي» أو بمستخرج نقع أوراق وأزهار هذه النبتة في ماء مغلي بمعدل 3 ملاعق لكل فنجان ماء. واستخدمي كمادات الفراولة المهروسة على الوجه ليلاً.
حب الشباب
يظهر لدى بعض الحوامل خلال الأشهر الأولى من الحمل، ويمكنك علاجه بالتالي:
اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من «الخميرة»، وملعقة حليب، وخيارة كبيرة ثم ضعيها على منطقة الحبوب مدة نصف ساعة، وأزيليها بالماء الفاتر ثم البارد. (ينصح باستعمال هذا القناع مرتين بالأسبوع)
تورم الأيدي والقدمين
يظهر في الأشهر الأخيرة من الحمل، ويكون نتيجة احتباس المياه، إلا إذا ظهر بطريقة مخيفة فيستحسن استشارة الطبيب. وإليك بعض التركيبات التي تفيد في التخفيف من هذا الانتفاخ:
ضعي في كل لتر ماء مقدار ملعقة من أزهار «الأرز الذهبي»، وملعقة من أوراق وبراعم «العوسج»، وملعقة من «بتلات الورد الأحمر»، وملعقة من أزهار «الزيزفون»، وملعقة من «الخبازي»، وملعقة من «الخطمي» وضعيها على مكان الانتفاخ.
تشقق الحلمة
وهو أمر شائع لدى المرأة الحامل؛ نتيجة لزيادة حجم الثديين واستعدادهما للرضاعة الطبيعيَّة. ويمكنك إضافة ملعقتن من «بذور الحلبة» على لتر من الماء، وملعقتين من أزهار «النسرين»، وملعقة من أزهار «البوصير»، وملعقة من الجذر المسحوق «للسنفيتون». يغلى لمدة عشر دقائق ثم يوضع على الحلمة، بعدها دلكيها بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون.
السيليولايت
إذا كنت تعانين منه قبل الحمل، فهذا بسبب قلة شرب المياه، وهنا عليك وضع:
ملعقة من بذور «العكرش» المسحوقة وملعقة من نبات «الطرخشقون» وملعقة من أزهار «العراوة» أو ملكة المروج مع ملعقة من شعيرات الذرة، تخلط في لتر من الماء المغلي ثم ضعيها على المنطقة التي تعاني من السيليولايت.
دوالي الساقين
تكون نتيجة ضغط الرحم على أوردة الساقين، لذلك يمكنك استخدام 50 قطرة من زيت «السرو» العطري، و20 قطرة من زيت الليمون الحامض العطري، و100 ملليتر من زيت الزيتون. اخلطي المقادير وادهني بها الساق من الأسفل إلى الأعلى فهي كفيلة بتنشيط الأوردة الدمويَّة.
تشققات البشرة
نتيجة لتمدد الجلد أثناء الحمل تصاب البشرة بالتشققات. وإليك هذا الزيت المقاوم لتشققات البشرة الذي ينصح باستخدامه يوميًا على البطن والردفين والأماكن التي تظهر عليها التشققات:
اخلطي 50 ملليترًا من زيت «الأفوكادو» مع عشرين نقطة من زيت «الليمون الحامض العطري» ودلكي بها جسدك.
العرق الزائد
وهو ظاهرة طبيعيَّة، ويمكنك علاجها، باستخدام ثلاث نقاط من زيت «اللافندر»، ملعقة كبيرة من السكر، 600 ملليتر من الماء المقطر، تخلط المكونات معًا وتترك لمدة أسبوعين في زجاجة، تكون بعدها صالحة للاستعمال تحت الإبطين. (رجي الزجاجة قبل الاستعمال)

Hy`dm juhg[ favj; Hekhx plg;





رد مع اقتباس
قديم 19-10-2014, 11:10 PM   #2
.. سبحان الله ()


الصورة الرمزية ميموَ :$
ميموَ :$ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5282
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 27
 أخر زيارة : 22-06-2017 (08:51 PM)
 المشاركات : 1,524 [ + ]
 التقييم :  35
 الدولهـ
Sudan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
.. لك الحمد يالله : )
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



ماننحرم يارب :$


 


رد مع اقتباس
قديم 20-10-2014, 04:18 PM   #3


الصورة الرمزية دلوعه الشوق
دلوعه الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5915
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 17-01-2015 (10:08 PM)
 المشاركات : 1,313 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



يسلمووووووووووووووووووو ايديك


 


رد مع اقتباس
قديم 24-10-2014, 10:29 AM   #4


الصورة الرمزية بسكوتة
بسكوتة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5942
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 12-11-2014 (12:17 AM)
 المشاركات : 521 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي رد: أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



تسلم الايادي على الموضوع والمجهود
احترامي قبل وردى


 


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2014, 11:05 PM   #5


الصورة الرمزية سندوس
سندوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5941
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 09-11-2014 (01:05 AM)
 المشاركات : 501 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



تسلم آيدينك على روؤوعة طرحك وآنتقائك آلمميز
آلله يعطيك آلف عآفية وً عسسآكِ على ـآلقوة
في آنتظآر روآئع جديدك آلقآدم
دمت بسعآده


 


رد مع اقتباس
قديم 31-10-2016, 12:01 PM   #6


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أغذية تعالج بشرتك أثناء حملك



يعطيك العافيه

موضوع جميل

لا خلا ولا عدم


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحافظ على بشرتك الحساسة أثناء الحلاقة نسمة هدوء عالم الرجل - ازياء رجالية 9 21-10-2016 12:14 AM
عليك تخفيف السكر والأملاح والدهون المشبعة وممارسة الرياضة أثناء حملك ريتال الحمل والولادة , عالم الطفل 3 21-10-2014 04:24 PM


All times are GMT +3. The time now is 08:29 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1