:: توقعات بفوز فان دايك بجائزة أفضل لاعب في العالم ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )       :: عباره راقيه ( الكاتب : اسيلوو )       :: اللهم بشّرني بما ينتظرني....... 🤗 ( الكاتب : سآلي )       :: ساعات راقية ( الكاتب : سآلي )       :: (همّة حتى القمّة)مشاركة بسيطه لأحتفالنا باليوم الوطني🇸🇦💚 ( الكاتب : سُكُون )       :: ويضن أنها نسته وتضن انه عشق غيرها ! \ تجميعي ( الكاتب : المحبوب )       :: من نحبهم بشدة يختارهم الغياب بدقة ! \ تجميعي ( الكاتب : المحبوب )       :: شيلة : هلا بالسعودي ياهلابه | كلمات : احمد الغامدي | اداء : منيف الجنيدي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: مليون عــام ( الكاتب : المحبوب )       :: بنزيمة يقود الريال إلى تخطي أشبيلية ( الكاتب : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

اليوم الوطني 89 للمملكة العربية السعودية


فـعـاليــات ومواضيع شــوق المميزة

نجم الأسبوع



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

حكاية عين الشر وأغتيال بصر

حكاية عين الشر وأغتيال بصر إنها حضرموت .. المدينة الوحيدة العربية التي تحمل نفس الاسم منذ آلاف السنين .. حضارة عريقة لازالت تترك ندوبا في عادات أهلها .. ابتسم بفخر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 03-11-2014, 05:01 PM
لك الشوق متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2690 يوم
 أخر زيارة : اليوم (01:51 PM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,562 [ + ]
 التقييم : 9577
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي حكاية عين الشر وأغتيال بصر



[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

حكاية عين الشر وأغتيال بصر
إنها حضرموت .. المدينة الوحيدة العربية التي تحمل نفس الاسم منذ آلاف السنين .. حضارة عريقة لازالت تترك ندوبا في عادات أهلها .. ابتسم بفخر يا رجل فأنت تعيش في وادي المسيلة .. ذلك الوادي الذي كان نهرا عظيما تربت على ضفافه أعتى الحضارات في القدم .. واجعل ابتسامتك تتسع أكثر فأنت منتمى لقبيلة الحموم .. القبيلة التي تفخر بين القبائل اليمنية الأخرى أنها لم ترضخ للحكومة الأجنبية أثناء استعمارها للبلاد .. ولو لم تكن من قبيلتنا فابتسم أيضا بفخر لأنك تحدث الآن واحدا من الحموم .. محدثك هو السيد طويبة .. طويبة الحموم .

معذرة لأنني لم أقدم نفسي أولا .. طويبة الحموم ، مقاول مخضرم من أهل حضرموت .. لكنني لست هنا للحديث عن نفسي .. ولا عن قبيلتي .. أنا هنا للحديث عن ذلك الرجل الواقف هناك .. هل رثيت لحاله من النظرة الأولى ؟ رجل هزيل أعمى في الثلاثينات يتكيء على عصا يمشي بها على غير هدى بينما يعدل النظارة الشمسية الكبيرة التي يحب العميان لبسها لسبب غير مفهوم .. هل تصدقني لو أخبرتك أن هذا الرجل لا يجرؤ أهل اليمن كلهم على الوقوف في وجهه ؟ هذا الرجل الهزيل هو أرحب .. أرحب الحموم .. أخي .

سأنقل لك الصورة منذ البداية و كأنني أعرض فيلما على آلة عرض أفلام قديمة... فلنبدأ معا .. هل ترى ذلك الطفل الجالس في فصله في انعزال على تلك المنضدة هناك ؟ نعم ذلك الذي تركز عليه الكاميرا .. هذا هو أرحب أخي في سن الثامنة .. إن له حاجبين صارمين نوعا ما ونظرات جادة بالنسبة لطفل في سنه ... الشاشة الآن تعرض لك ست صور لأطفال صغار ، كل صورة طفل مكتوب تحتها اسمه .. وهذا التاريخ الذي تراه تحت كل صورة والذي كتب على طراز ( من عام ...... حتى عام ..... ) يمثل الفترة التي عاشها كل طفل منهم حتى مات .. نعم كلهم ماتوا وهم أطفال .. ربما ستجد كلامي غريبا نوعا ما لكن هؤلاء الأطفال كانوا أقرب أصدقاء لأخي أرحب في فترة الدراسة الابتدائية .

تنتقل بك الكاميرا الآن إلى مشهد آخر .. هل ترى ذلك الفتى الراقد على السرير ؟ هذا هو أرحب أخي في مرحلة مراهقته .. كان يعاني من إفراط في حبوب الشباب التي استعمرت وجهه لمدة طويلة ... والآن ابق معي .. هل ترى ذلك الشاب الوسيم الواقف يتحدث هناك .. أنت تراه من جانبه الأيمن .. بعد لحظات سيستدير لتراه بوضوح .. ها هو هناك يتحرك .. هل رأيت ؟ .. لا تفزع .. إن الجانب الآخر من وجهه محروق .. اللحم دخل على بعضه ليشكل منظرا بشعا .. هذا الشاب يدعى فاتح .. وهو شاب سيء الحظ .. تعرض لحادث سيارة رهيب احترق فيه نصف وجهه .... حرق لا أمل في إصلاحه .. إن فاتح كان شابا أحبته وعشقته فتاة تدعى سندس ... و سندس هي ابنة خالة أرحب .. وهي الفتاة التي كان يهواها أرحب في تلك الفترة .. بل كان يتنفسها .

دعنا نكمل قصتنا .. ترى الآن مشهدا من داخل سيارة ... إن الشاب الذي يقود السيارة هو أرحب .. إنه مسافر في طريق سريع ما .. هناك سيارة فخمة تتجاوزه بسرعة ... نظر أرحب إلى السيارة قليلا ثم أعاد بصره ليركز على الطريق ... بعد أكثر من عشرة أميال رأى أرحب السيارة مرة أخرى ... لكنها كانت مقلوبة على جانب الطريق السريع .. تابعها ببصره حتى تجاوزها و أكمل طريقه وهو يهز كتفيه متحسرا في فتور على طيش السائقين الشباب هذه الأيام .

الآن انتقلت الكاميرا بك إلى مشهد صاخب نوعا ما .. رقص و طبول .. إنه عرس كبير ... كل هؤلاء الحاضرين أقربائي .. أعراس قبيلة الحموم لها طابع خاص جدا .. يمكنك أن ترى العريس بين الحشود .. ها هو هناك .. نعم إنه أنا .. وهو عرسي ...كنت سعيدا لأنني تزوجت فتاة كنت أريدها فعلا .. هذا الجالس هناك هو أرحب .. أراك اعتدت ملامحه وعظام وجهه البارزة الآن ... كانت ليلة من أحلى ليالي حياتي ... استيقظت في اليوم التالي لأجد زوجتي ترقد بجانبي ميته .. سكت قلبها عن الخفقان لسبب لا أدريه حتى الآن .. لقد سمعت عن موت الفجأة و أستعيذ منه دائما .. لكن يبدو أنه أتاني في أحب الناس إلى قلبي .

هل تريد مشاهد أخرى لتفهم الحقيقة المرة أم أن هذا يكفي ؟ نعم أنا أعترف .. أنا أخ شقيق لأشد عين حسودة في اليمن كلها .. بل في العالم كله على حسب ظني .. إن أرحب الحموم مشهور في اليمن ... لا يجرؤ شخص مهما كان عاقلا رزينا أن يواجهه أو يتعرف به خوفا على نفسه .. كانت هناك أوقات أرى أخي أرحب يمشي ليتباعد الناس عن مساره حتى لا يراهم .. كان مرعبا .. نعم أقولها ... لو كان الحقد رجلا لكان أرحب .

لقد بلغت شهرته أن عقدت معه أحد المجلات العربية الشهيرة جدا مقابلة كاملة قرأها الكثير من الناس ولم يصدقوها ... كان يقول إن كل شيء يحدث رغما عنه .. عندما ينظر إلى شيء جميل لا يقدر إلا أن ينظر له تلك النظرة التي قد لا تستمر أكثر من ثانية .. لكنها تكون كافية .. ثم يختم اللقاء بالقول إنه ومنذ صغره و الكل يتحاشاه ولا يحبه أحد حتى أقرباءه .. وكل ما يفعله هو أنه يعامل الناس بالمثل .. من حقك أن تكره من يكرهك .. ولو كرهك كل الناس فمن حقك أن تكره كل الناس .. وليس لك أدنى ذنب إذا كان كرهك هذا يؤذيهم بهذا الشكل .

لم يعاني أحد مثلما عانينا نحن قبيلة الحموم .. لقد أسقط أرحب سمعة العائلة التي أصبحت مرتبطة باسمه المقبض حتى الآن .. هذا بغض النظر عن أن أذيته طالتنا أكثر من غيرنا لأننا أكثر الناس الذين يحتكون به .. عندما تتعامل مع أرحب و تحدثه فإنك تتعامل مع شخص عادي جدا .. لا تشعر بشيء مريب فيه إلا أنه صموت بعض الشيء و كلامه مقتضب وجيز .. لكنك بعد أن تغادره تتكشف لك مصيبة لاتزال تنهش فيك حتى تهلكك .. أحيانا قد يحدث هذا إذا مررت من أمامه و ألقيت عليه التحية فقط ... أو حتى مررت ولم تلقها ... كان رجلا شريرا حقودا .

لك أن تتصور حال أرحب وشعوره .. كل الذين يكرهونه و يكرههم يرتعبون منه .. لذا كان يتسلط .. لا يجرؤ أحد أن يرفض له طلبا مهما كان ... فعل أرحب كل شر يمكنك تصوره في العالم ... أخذ أموال أناس أمام أعيتهم ... ضرب .. اعتدى .. اغتصب ... وصل إلى مرحلة أن خرجت عليه إشاعات أنه هو المسيح الدجال نفسه .. البعض بدأ يصدق هذا بالفعل ... كان يجب أن يوضح حد لكل هذه المأساة قبل أن ينهار اسمنا على رأسنا ولا تقوم لنا قائمة مرة أخرى .

لقد أريتك إياه في البداية وهو أعمى البصر يهتدي بعصا حقيرة .. رغم هذا فلا يزال هناك من يرتعب و يرتجف عندما يلتفت ناحيته أرحب وهو أعمى مرتديا تلك النظارات السوداء .. كيف أصبح أعمى ؟ هل هذا سؤالك ؟ إن لهذا قصة ...

كانت هناك محاولات عديدة لقتل أرحب .. ليس هذا غريبا و كل أهل اليمن يتمنون موته .. لكن كل المحاولات باءت بالفشل رغم أن بعضها كان بالأسلحة النارية ... لكن الله إذا كتب عليك أن تعيش ، فستعيش و لو اجتمع الكون كلهم للفتك بك .. هذه قاعدة مسلم بها .

أذكر في تلك الأيام ذلك الاجتماع الكبير لقبيلة الحموم ... كل الرؤوس الكبيرة حضروا الاجتماع ....كانوا بالطبع يتناقشون في أمر واحد ... أرحب الحموم .. وما حدث لنا بسبب أرحب الحموم ... كانت الآراء متضاربة جدا إلى حد النزاع الحاد ... لكن في النهاية اتفق الكل على ما سيحدث .. لقد قررنا أن نجرده من سلاحه إلى الأبد ...قررنا أن نغتال بصر ابننا أرحب .
كان تفكيرنا منطقيا جدا رغم بشاعته ... هذا رجل سيقتل عاجلا أو آجلا .. اسم الحموم أصبح في التراب .. وأصبح ينعكس علينا كأشخاص في تعامل الناس معنا .. لابد أن نفعلها نحن .. لن نقتله بالطبع فلسنا بمجرمين ... نحن فقط سنغتال بصره .. ويجب أن نفعل هذا بأيدينا نحن .. وأن يكون هذا على مرأى ومسمع من كل القبائل ... فيعود لنا ماء وجهنا و تعود لنا هيبتنا بينهم .


دعني أنقل لك الصورة كاملة كما حدثت في تلك الفترة المشهودة .. وجد أرحب الحموم نفسه ذات يوم مدعوا إلى حفل عائلي بسيط ... عائلة من قبيلتنا تحتفل لسبب عائلي ليس مهما جدا ... من الغريب أن يدعوه أحد ... لكنه قبل الدعوة بساطة وحضر الاحتفال .. في منتصف تلك الليلة أصيب أرحب بدوار مباغت .. دوار أجبره على أن يسند رأسه على المائدة التي كان يجلس إليها ويغيب عن الوعي بهدوء .

يمكنك الآن أن تراني قد أتيت و معي بعض الرجال من أقاربنا لنحمل أرحب بعيدا عن تلك الصالة وندخله إلى أخد غرف البيت .. يمكنك أن تراني أيضا أكشف عن ذراعه و أحقنه بمادة ما بسرعة .. ثم ترانا نغلق الباب بإحكام وراءنا وننسحب في هدوء ونعود لنكمل الحفل .

في اليوم التالي يمكنك أن ترى تجمعا في الشارع الرئيسي بوادي المسيلة يزداد كلما مر الوقت ..... كان تجمهرا كبيرا من الناس يبدون و كأنهم أتوا لرؤية حدث ما .. ثم يمكنك أن ترى مجموعة من الرجال يحملون شخصا معصوب العينين ويخترقون صفوف الجموع متجهين إلى ساحة رملية قريبة .. نعم هذا أنا و بعض من أقربائي نحمل أرحب .

وضعناه على الأرض ... كان مكبلا بشكل يستحيل معه أن يحرك يديه أو قدميه .. الشمس في منتصف السماء والجو حار خانق كأنك تقف في فرن كبير .. هل تتساءل عما نفعله ؟ نحن ننفذ ما اتفقنا عليه نحن أكابر الحموم .. نفعل ما كان يجب أن نفعله منذ زمن .. يمكنك سماع صوت أرحب مكتوما من وراء الكمامة المحكمة التي وضعناها على فمه .. لا أدري لو كنت قد لاحظت أم لا ، لكننا أيضا قيدنا حركة رقبة أرحب بشكل يستحيل له تحريكها .. لا زلت أسمع سؤالك عما نبتغي .. تابع و ستفهم كل شيء .

الناس ينظرون لبعضهم غير فاهمين لشيء و تعالت أصواتهم ... فجأة أزلنا العصابة عن عين أرحب و اتضح كل شيء ... هناك حديدتان دائريتان غريبتا الشكل كل واحدة موضوعة على عين من عيونه .. ألم تعرف ما هية الحديدتين بعد ؟ إنها أداة استعرناها من عيادة طبيب العيون .. وهي تمسك الجفون لتبقي العين مفتوحة دائما بشكل إجباري مهما حاول المريض إغلاقها .. يستعملونها في العمليات الجراحية على العين عامة .. سمعنا من أرحب صرخة مكتومة لكنها بدت عالية جدا في آذاننا .. صرخة ألم ... فقد كنا قد وجهنا جسده و رأسه عيناه لينظر إجباريا إلى قرص الشمس الكبير .

حاول أن يتملص مرارا بتحريك جسمه في محاولة للانقلاب على بطنه لكننا طبعا اخترنا أقوى رجالنا لتكبيله و تثبيته على الأرض .. كان أحد مشاهد حضرموت التي لا ينساها أي يمني ... لحظة اغتيال عين الشر ... الناس توقفوا أماكنهم من هول الموقف ... يمكنك أن ترى رجالا من الشرطة يقفون لمشاهدة الحدث دون محاولة للتدخل ... فنحن نفعل فعلا نحافظ به على الأمن العام و ليس العكس .

كانت هذه هي الخطة ببساطة .. كيف تغتال بصر إنسان دون أن تقدم على أفعال شنيعة مثل فقء العين أو صب ماء ساخن عليها أو حتى اقتلاعها بيدك أو بالسكين أو ضربه عليها مباشرة ... كان أرحب يصرخ .. ويحرك كرة عينيه يمينا و شمالا للهرب من قرص الشمس ... كان يتألم بقسوة ... هل تصفنا بقساة القلوب ؟ أنت لا تعرف الشر الكامن داخل هذا الرجل ... إن الأمر كله يذكرني بمشهد تكرر كثيرا في الحضارات القديمة .. مشهد حرق الساحرة .. لقد كانوا يأتون بها و يصلبونها أمام الكل و يحرقونها .. هي عملية طبيعية يتم فيها تطهير الشر .. الفرق هنا أن الشر متمثل في عيني رجل .

ظللنا على هذا الحال أربع ساعات كاملة .. حتى نتأكد أن بصره قد احترق .. أصبنا بالإجهاد الشديد نحن وكل الحضور .. في النهاية أضفنا اللمسة الأخيرة .. أخرج ثلاثة منا أقلام من النوع الذي ينبعث منه ليزر ويستعمل في المحاضرات .. تلك الأقلام التي تباع في السوق بمائتي ريال يمني .. وهو سعر زهيد جدا على عكس ما يأتي في الأذهان .. وجهنا الليزر إلى عينيه مباشرة لمدة كافية .. وهكذا أنهينا العملية .. وتطهر اسم قبيلتنا .. كانت عملية اغتيال .. اغتيال بصر .

أعدنا العصابة على عين أرحب و حملناه على أكتافنا مغادرين المكان إلى منزل العائلة الكبير .. كان منهارا ... وضعناه داخل حمام بارد ليغتسل بعد كل هذا الإجهاد .. ثم أرقدناه على سرير ووضعنا له قماشا مملوء بالثلج على عينيه لنخفف من ألمه .. كان في حالة يرثى لها .. لم ينطق بكلمة ... رغم أن كلام كبير العائلة له كان قاسيا وهو يخبره أنه الآن قد تطهر من شره إلى الأبد وبأنه سيسمح له بالسكن و العيش في أي بيت من بيوت العائلة يختار وهم ملزمين بكافة احتياجاته .. قال له أيضا أنه سيزوجه لو أراد ذلك ... كانت أياما لا تنسى حقا .

بعد شهر وثلاثة أيام بالضبط توفي أرحب ... وجد ملقى على الأرض في بيت العائلة الكبير .. و خرجت الحموم كلها في جنازته ... كنت من الذين حملوا نعشه ... كانت الجنازة تمشي بهدوء حتى وصلنا إلى مقابر الحموم الشهيرة ... كنا قد جهزنا له قبرا خاصا بعيدا عن القبور الأخرى .. فقد كنا نعتقد أن هذا أكثر أمنا بشكل ما... وصلنا إلى قبره .. لكن ما هذا ؟ لماذا لم يحفر هؤلاء الحمقى القبر جيدا .

رأيت راعي المقبرة يتجادل مع أحد كبار العائلة و يقسم بأغلظ الأيمان أنه حفر القبر بالحجم المعتاد في كل القبور .. وهو يمارس هذه المهنة منذ عشرين عاما و ليس من المعقول أن يخطيء مثل هذا الخطأ الغبي الآن ... لم نضيع مزيدا من الوقت .. طلبنا منه أن يزيد حجم الحفرة لننهي هذه المهمة بسرعة .. و بالفعل أمسك الرجل جاروفه و بدأ في الحفر .

لست أدري شيئا عن الحفر .. لكن إما أن هذا الرجل لا يفقه شيئا أو أن هذا التراب لا يتحرك فعلا ..... الرجل يبذل مجهودا هائلا كما هو واضح و جدران القبر كما هي لا تتزحزح .. أخذ يضرب الجدران بجاروفه بقوة بلا فائدة ... وهنا نزل الشباب لمساعدته ... البعض أمسك حجرا ثقيلا وأخذ يضرب على الجدران في محاولة لتوسيع الحفرة ... نصف ساعة كاملة ونحن نحاول .. حتى يئسنا تماما .

شرع الرجل في حفر قبر جديد . .لكن شيئا حدث في تلك المقبرة ... الرجل أصيب بالذهول العارم ... الأرض لا تستجيب للجاروف كأنها تأباه ... تحول ذهول الرجل إلى رعب و قراءة للمعوذتين .. ثم بدأ اهتمامنا يعود مرة أخرى للقبر الضيق الأول .. حملنا أرحب من نعشه وأدخلناه في ذلك القبر الضيق .. وقد بذلنا في هذا جهدا حقيقيا ... كان هذا هو الحل الوحيد ... لم نعد نريد شيئا أكثر من أن ندفن هذا الرجل لننتهي من هذا العذاب .

بدأنا في ردم القبر بعد أن أدخلنا أرحب ... حتى سوينا الأرض جيدا .. وبدأنا ننفض التراب عن ملابسنا ... دقائق و سمعنا ما أرجف قلوبنا و أذهل عيوننا كلنا بلا استثناء ... سمعنا صوتا أرضيا خفيفا من النوع الذي تسمعه في وقت الزلزال ... وصوت تكسر عظام واضح جدا .. يا إلهي هل أنا أهذي ؟

عدنا إلى ديارنا .. وهناك فهمت كل شيء كما حدثنا أحد الشيوخ من قبيلتنا ... حدثنا عن ضيق قبر الحاسد وظلمته .. و هو شيء ليس بغريب على روحه .. ففي حياة الحاسد يكون في كدر نفساني و ضيق دائم في صدره .. ويستمر هذا الضيق معه في قبره ... لكن أن يضم القبر على عظامه حتى يكسرها فهذا عذاب منزل من الله لهذا الرجل الحسود بالذات دون غيره .. هكذا كانت نهاية أرحب أخي .. أرحب الحموم .

مما راق لى


p;hdm udk hgav ,Hyjdhg fwv

p;hdm udk hgav ,Hyjdhg fwv





رد مع اقتباس
قديم 14-11-2014, 05:31 AM   #2
أنثِہَ’ـِِى دلہَ’ـِوعِيـِہَ’ـِه


الصورة الرمزية أنآ سوسو أنآ
أنآ سوسو أنآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5928
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 01-03-2015 (03:22 PM)
 المشاركات : 1,070 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: حكاية عين الشر وأغتيال بصر



وعليمم السﻵمم
ربي يعطيك العافيهة ..


 


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2015, 12:02 PM   #3


الصورة الرمزية ملاكـ
ملاكـ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6158
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 05-02-2015 (05:13 PM)
 المشاركات : 198 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حكاية عين الشر وأغتيال بصر



مووضوع روعه
جزااكـ الله خيرأأ




 


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2015, 08:58 PM   #4
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: حكاية عين الشر وأغتيال بصر



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 06:40 AM   #5


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 10-09-2019 (09:14 PM)
 المشاركات : 29,990 [ + ]
 التقييم :  2132
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: حكاية عين الشر وأغتيال بصر



موضوعء فيء قمة الروعهء
لطالما كانتء مواضيعكء متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمتء لنا وداممء تألقكء الدائم
تحياتيء لسموكء
... مستريحء البألء ...


 


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 03:45 PM   #6


الصورة الرمزية شكيبيان
شكيبيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6227
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 العمر : 48
 أخر زيارة : 11-07-2019 (02:07 AM)
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  824
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: حكاية عين الشر وأغتيال بصر



جهود أروع

نتظر مزيدك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكاية حب سعد النفيسي شـوق الخواطـــر 7 06-02-2017 12:33 AM
حكاية عروسين بنت الديرة الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » 2 03-11-2016 10:42 AM
حكاية حرف الساحر شـوق الخواطـــر 7 20-07-2016 11:30 AM
حكاية في القطار لك الشوق شـوق القصص والروايات 4 18-04-2014 06:06 PM
كلمات اغنية حكاية روح رامي جمال 2014 اغاني البوم فترة مش سهلة رامي جمال 2014 اغنية رامي جمال حكاية روح 2014 لك الشوق شـوق القصيـــد 1 23-01-2014 11:00 PM


All times are GMT +3. The time now is 04:57 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1