:: كيف تعرف أن إبنك يدخن؟ ( الكاتب : نور الشمس )       :: في وصف الجنة ( الكاتب : نور الشمس )       :: اسعافات اولية لطفلك ( الكاتب : نور الشمس )       :: بارفيه الفراولة باللبن الجرانولا ( الكاتب : نور الشمس )       :: تصبح نفساً رقيقة ( الكاتب : نور الشمس )       :: بيوتنا القديمة ( الكاتب : نور الشمس )       :: سرور في رحلة الصين ( الكاتب : سآلي )       :: هالة الحياه ( الكاتب : نور الشمس )       :: خطط حياتك.. تبني مستقبلك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: أنت بدايات الغـلا وأنت بعـد مسـك الختـام ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 15-11-2014, 02:42 PM
لك الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2849 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (01:41 PM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,670 [ + ]
 التقييم : 9677
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي يوميات رئيس عربي



[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


دخل الرئيس الى المكتب الرئاسي بخطى مسرعة ورأى السكرتير الخاص بانتظاره قائلا فخامة الرئيس صباح الخير اجابه الرئيس على عجل بلا فخامة بلا بطيخ اعطيني تقريرك بسرعة حول ضحايا الفيضان . اجابه السكرتيرعدد الضحايا الدقيق غير معروف حاليا ولكننا نقدر العدد به (100 )شخص من القتلى و(1000) من الجرحى و (20000 ) الف متشرديين من بيوتهم . عبس الرئيس وقال لاحول ولاقوه الا بالله واين تم اسكان المشردين؟ اجابه السكرتير في خيام نصبت في العراء احمر وجه الرئيس غضبا وقال عراء ؟اي عراء؟ واي خيام انت معتوه ؟ لو كانوا اهلك كنت رضيت يسكنوا في خيمة ؟ وانت مرتاح ودفيان في بيتك؟

ارتجف السكرتير وقال ولكن ماذا نفعل؟ اين تامر ان نسكنهم ؟ اجابه الرئبس ماهي اقرب ثكنة عسكرية للموقع ؟ اعطوا الضباط و الجنود اجازه وقوموا باسكان العائلات مؤقتا هناك حتى يتم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مأوى لهم.

ارتبك السكرتير وقال ولكن فخامة الرئيس بيوت الضباط لايمكن اعطاءها للمشردين لانريدهم ان يزعلوا.

نظر الرئيس الى سكرتيره شزرا وقال بيوت الضباط سهلة، لو اقتضى الامر فاسكنهم في القصر الجمهوري، عيب عليكم والله لو لم يكن هذا القصر يرمز الى هيبة الدولة لحولته الى ملجا للايتام. احسن ماهو فاضي بهالشكل بلامعنى ثم سكت برهة وكانه تذكر شيئا وقال ذكرتني ماذا فعلت بشان سيارات القصرالفارهة؟ هل قمت باستبدالها بسيارات عادية كما امرتك ؟ اجاب السكرتير ولكن يافخامة الرئيس لايجوز انت رئيس الدولة وتركب سيارة عادية مثل عامة الشعب ؟ اجابه الرئيس صارخا انا من عامة الشعب من تظنني ياهذا ؟ ماانا الاموظف عند هذا الشعب اخذ راتبي منهم وواجبي خدمتهم وانت تريدني ان اتعالى عليهم ؟ هل تحسبني سعيدا بان اكون رئيسا للدولة؟ لاوالله فهو منصب ما من وراه الا الهم والغم ووجع الرأس انا ادعوا الله كل يوم ان يصوب البرلمان قانونا يقصر فترة الرئاسة من (4 ) سنوات الى سنتين واخلص من الرئاسة وهمومها. عيلتي ماعم شوفهم وابني يعيرني ويقول انت يابابا بلا صنعة شو صنعتك رئيس جمهورية ؟!!! يعني اذا تركت الدولة وخلصت فترتك الرئاسية شو بدك تشتغل؟ تفتح جمهورية على حسابك؟ قطاع خاص يعني؟

خلصني ماهى مواعيدي اليوم؟ اجابه السكرتير هناك عده اشخاص طالبين يقابلوا فخامتك (سفير الولايات المتعددة، وسفير المملكة المتمددة، ومواطن عادي من عندنا) عنده مشكلة حابب يطرحها عليك بس فينا نصرفه اذا امرت فخامتك. اجابه الرئيس سفير الولايات المتمددة اتركه ينتظر حتى يعرف قيمته هو والولايات تبعته وسفير المملكة المتمددة هذا ثعلب مامن وراه غير المصايب والمواطن من بلدنا اولى بوقتنا واذا الله راد وحلينا المشكلة اللي عنده عسى ان يجعلها الله في ميزان حسناتنا اعطيه موعد لبعد الظهر او الاحسن ادعوه على الغداء.

اجاب السكرتير امرك فخامة الرئيس وانصرف.

جلس الرئيس على مكتبه واخذ يفكر بما سيفعله اليوم وفجاه قرر ان يقوم بجولة تفتيشية على عدد من دوائر الدولة خرج من المكتب وذهب الى سيارته فوجد السائق والحماية ينتظرونه فصرفهم بادب وقال سأخرج وحدي احتج قائد فريق الحماية قائلا فخامة الرئيس مايصير خطر على حياتك.

اجاب الرئيس ضاحكا ياابني اولا الاعمار بيد الله ثانيا انا ابن الشعب وخادمه ولااظن ابناء البلد سيصيبون خادمهم المخلص بأذى واذا حصل وقتلني احد وكنت انا على حق فأن شاء الله اموت شهيدا واذا كان هو على حق فقد نلت جزائي وانتم جميعا من اليوم ستنقلون الى جهاز الشرطة فالمواطنون اولى بخدماتكم مني.

ركب الرئيس سيارته العادية وخرج من باب القصر واخذ يسوق في الشوارع وفجاة لاحظ احد رجال شرطة المرور يلاحقه بدراجته النارية ويطلب منه التوقف على جانب الطريق , امتثل الرئيس وجاءه الشرطي ودون ان ينظر اليه اخذيحرر المخالفة وخاطبه باستهزاء قائلا حضرتك لماذا لم تربط حزام الامان ؟الا تعرف ان هذا خلاف القانون ؟ ام تظن انك صاحب واسطة وفوق القانون كانك ابن الرئيس مثلا؟ اجابه الرئيس بهدوء ابن الرئيس لازم يطيع القانون مثله مثل غيره واذا خالف القانون انا كفيل بتكسير راسه شخصيا.

نظر الشرطي الى الرئيس وتمعن في وجهه وانتفض من الخوف وقال سامحني سيدي لم اعرفك سيدي بهذه السيارة لم اقصد ان اوقفك سيدي قاطعه الرئيس قائلا ياخي انا لا سيدك ولا ستك اتفضل حرر المخالفة مثلي مثل اي مواطن اجاب الشرطي بخوف لا استطيع سيدي كيف احرر مخالفة بحق فخامة الرئيس؟ غضب الرئيس وقال والله لو انك لم تقم بواجبك فساحيلك لمحكمة عسكرية واجردك من رتبتك....


واصل الرئيس طريقه بعد ان اخذ ورقة المخالفة من الشرطي حتى وصل الى احدى الادارات العامة للدولة ركن سيارته واتجه الى مدخل الادارة فاذا بالحارس يستوقفه ويقول ممنوع! تعجب الرئيس وقال كيف ممنوع وما السبب ؟ اجابه الموظف لازم يكون عندك تصريح للدخول .استغرب الرئيس كلامه وقال ولكن يااخي هذه ليست مؤسسة امنية هذه دائرة خدمية ويفترض ان يراجعها الناس اجابه الموظف بتافف وبعدين على هالصبح ياحبيبي هذه اوامر عليا واشار الى فوق اجابه الرئيس عليا من مين يعني ؟ من الذات الالهية والعياذ بالله؟ اجابه الموظف لا يامتحذلق اوامر فخامة الرئيس !!!! تعجب الرئيس قائلا انا امتى اصدرت مثل هالاوامر يامفتري ؟نظر الموظف بتمعن وقال فخامة الرئيس ؟؟؟؟؟ سامحني فخامتك انا بانفذ الاوامر وبس فخامتك. اجابه الرئيس الحق مو عليك الحق على مسؤولك انا راح اتصرف معاه.


دخل الرئيس الى الدائرة فوجد صوره معلقة في كل مكان على الحيطان وبكل الاحجام والالوان وبينما هو يحدق في الصور جاء المدير مهرولا وقال فخامة الرئيس تحياتي سيدنا نورت الادارة سيدنا احنا زارنا النبي يافخامة الرئيس سلم الرئيس عليه باقتضاب وقال يااخي لم كل هذه الصور المعلقة في كل مكان؟ انا رئيس جمهورية والا عارضة ازياء ؟ يااخي بس ناقص تحطوا صورتي بالمايوه علشان تكمل المجموعة ماعيب عليك؟ ميزانية المؤسسة تصرفوها بهالطريقة السخيفة؟ صور بالالاف؟ الا تخافون الله؟ يكون بعلمك قيمة هذه الصور ستخصم من راتبك انت والوزير الذي عين متملقا مثلك.

تجمهر المراجعون والموظفون حول الرئيس واخذوا يهتفون بالروح بالدم نفديك يارئيس ابتسم الرئيس وخاطب الناس قائلا يااخوان الصحيح ان يفدي الرئيس شعبه بروحه ودمه وليس العكس لاتتملقوا ولا ترفعوا شان الرؤساء هكذا حتى يتملكهم الغرور ويظنوا انهم من طينة غير البشر يكفيني ان تحافظوا على وطنكم وتخلصوا في عملكم ولست بحاجة الى دماءكم وارواحكم وتذكروا ان كل الرؤساء فانين والوطن يبقى فليكن اخلاصكم للباقي وليس للفاني.

خرج الرئيس غاضبا من المؤسسة واتجه الى القصر الرئاسي ولدى وصوله وجد وزير المالية بانتظاره هو ووزير الدفاع لمناقشة الميزانية بدا وزير المالية حديثه بالقول ان الميزانية هذه السنة تشهد نموا اقتصاديا وان معدل الناتج القومي قد زاد بنسبة 3 بالمئة محققا فائضا بالدخل القومي قدره 2 مليار دولار دخلت الخزينة وهنا تدخل وزير الدفاع وقال يافخامة الرئيس دعنا نستغل هذه الاموال لشراء اسلحة جديدة من ... قاطعه الرئيس سائلا والاسلحة القديمة ماذا نفعل بها ؟ اجاب الوزير تحال على التقاعد ساله الرئيس هكذا بكل بساطة على التقاعد؟ مليارات الدولارات تحال على التقاعد او الاصح ترمى في المزبلة ؟ هذه الاسلحة اصلا زبالة لان الدول المصنعة تبيع كل اسرارها لعدونا جاعلة اياها حديد خردة لايسمن من جوع ولايدفئ من برد ان الاوان ان نفهم ان النصر ليس بالعدد ولا السلاح بل بالمعنويات ولولا ذلك مافتح العرب بلاد الروم وفارس وهم يفوقنوهم عددا وعدة ولكن اجدادنا كانت لديهم المعنويات والثقة بالنفس وهذه لاتشتريها اي اموال في الدنيا وانت ياوزير المالية جهز خطة لاستثمار الفائض في التعليم والابحاث العلمية والبنى التحتية للبلد لانه اذا البلد فيها علماء السلاح راج يجي بس يكون سلاح احنا بنيناه بايدنا.

خرج الوزيران يجران اذيال الخيبة ودخل بعدهما السكرتير الخاص وخاطب الرئيس قائلا فخامة الرئيس المواطن اللي دعيتموه على الغداء بانتظاركم ذهب الرئيس الى صالة الغداء ووجد رجلا بسيطا رث الثياب جالسا بانتظاره وما ان شاهد الرئيس حتى وقف على قدميه وركض اليه قائلا سيدي انا ... قاطعه الرئيس مبتسما على مهلك يااخي خلينا نتغدى مع بعض وبعدين نحكي واحنا نشرب فنجان شاي في مكتبي تناول الرجلان الطعام ثم ذهبا الى مكتب الرئيس وهناك بادر الرئيس الرجل بقوله تفضل ياخي ماهي مشكلتك؟ ولماذا لم يستطع احد من المسؤولين حلها لك ؟اجاب الرجل مشكلتي عويصة ياسيدي فاجاب الرئيس كيف؟ وضح لو سمحت قال الرجل، بنبرة لا تخلو من الخوف، سيدي انا رجل كادح عملت طوال حياتي لاجمع مبلغا بسيطا من المال اشتري به شقة تاويني انا واولادي في سنين شيخوختي، وبعد جهد جهيد رايت اعلانا لمشروع سكني يبيع شقق بسعر مناسب فتوكلت على الله ووضعت تحويشة عمري في هذا المشروع، ولكن وياحسرتاه اتضح انه مشروع وهمي وضاعت كل التحويشة. تعجب الرئيس وقال: الم تشتكِ الى القضاء؟ قال الرجل: فعلت ولكن الجميع قال لي ان هذه قضية خاسرة. سال الرئيس: وكيف هذا؟ اجاب الرجل بخوف: سيدي لان صاحب المشروع هو ابن اخيك. عندما سمع الرئيس هذه الكلمات اسودت الدنيا امام عينيه، واخذ يقول لاحول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل ابن اخي ينصب على الناس ويحتمي بي؟ وانا بمن ساحتمي من نار جهنم يوم الحساب؟ قم يا اخي واذهب الى بيتك فوالله ليصلنك حقك قبل ان تطا قدمك عتبة بيتك ولأجعلن من ابن اخي عبرة لمن يعتبر حتى لا يظن احد من اهلي انهم فوق القانون.

عندما سمع الرجل هذا الكلام طار فرحا واخذ يدعو للرئيس الله يعمر بيتك الله يحميك الله ينصرك على عدوينك واخذ يقبله والرئيس يبعده عنده. وبينما هو كذلك استيقظ من النوم على السرير في المستشفى، والممرضون يكتفونه والطبيب واقف امامه يقول له: "الله يخرب بيتك يا حمار؛ ولك من يوم ما رشحت نفسك على الانتخابات، والمخابرات ضربوك علقة ما اكلها حرامي في مولد وبعد سنتين حبس وتعذيب تجننت، ورموك في مستشفى المجانين، وانت هالكنا "رئيس وسيارات وقصر وسفراء"؛ انت فاكر حالك عن جد صرت رئيس جمهورية؟ شكلك ما راح تجيبها البر وراح ارميك بالعنبر الانفرادي في مستشفى المجانين يا فخامة الرئيس!!!!!!!.



>> تنويه: احداث هذه القصة خيالية ولا تمت لاي بلد عربي باي صلة لا من قريب ولا من بعيد










بقلم د. محسن الصفار



d,ldhj vzds uvfd



 توقيع :
تطمن لاتظن اني مع الايام راح انساك


رد مع اقتباس
قديم 15-11-2014, 04:17 PM   #2


الصورة الرمزية قيود
قيود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5044
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 16-04-2015 (02:36 AM)
 المشاركات : 517 [ + ]
 التقييم :  30
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: يوميات رئيس عربي



ماشاءالله

احب اقرا قصص و روايات
بس تصير حماس
^_^


بتوفيق


 


رد مع اقتباس
قديم 19-12-2014, 03:09 AM   #3
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يوميات رئيس عربي



[بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب


 
 توقيع :
رحمة الله تغشاك وجنة الخلد مأواك

صدقه جاريه لصاحب العضويه

القران الكريم
https://www.youtube.com/watch?v=eODqd1bUQHw&t=154s



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات الـمـآسَـــــهہ الـمـآسَـــــهہ مدونات عامة 459 06-11-2016 12:20 AM
يوميات انثى أميرة ومملكتى قلبي شـوق الخواطـــر 3 20-07-2016 10:35 AM
يوميات رئيس عربي لك الشوق شـوق القصص والروايات 1 21-01-2015 12:00 PM


All times are GMT +3. The time now is 10:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1