:: حلى التيراميسو ( الكاتب : نور الشمس )       :: للسيطرة على حالات الغضب ( الكاتب : نور الشمس )       :: هبوا لمساعدة إخوتكم ( الكاتب : ابو حسن )       :: كل عام وانتم بخير بطاقات رمضانيه لاهل الشوق ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: ب 3 مكونات فقط بدون زبدة او بيض ( الكاتب : نور الشمس )       :: ( تجديد ) وش تقول الي في بالك ؟؟ ( الكاتب : نور الشمس )       :: الهلال والنجم يتصارعان على «ذهب زايد» ( الكاتب : نور الشمس )       :: توتنهام يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي الأبطال ( الكاتب : نور الشمس )       :: مقلوبتي الشهية مقلوبة الدجاج / يسلم يديني ( الكاتب : ابو حسن )       :: خامات ( الكاتب : عطر الأمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

مركز شوق لتحميل الصور والملفات


فـعــاليــــات شــــوق

قريبا

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

قصة الزواج من طفلة

الزواج من طفلة يحكى أن رجلا في الأربعين كان يعمل طبيبا شعبيا يدعى ( سيّد ) تزوّج ثلاث نساء في حياته فالأولى تزوجها عندما كان في العشرين من عمره

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 04-12-2014, 03:21 AM
رياح الحب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2533 يوم
 أخر زيارة : 13-02-2019 (01:46 PM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,254 [ + ]
 التقييم : 4809
 معدل التقييم : رياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond reputeرياح الحب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي قصة الزواج من طفلة



[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


الزواج من طفلة


يحكى أن رجلا في الأربعين كان يعمل طبيبا شعبيا يدعى ( سيّد ) تزوّج ثلاث نساء في حياته فالأولى تزوجها عندما كان في العشرين من عمره ولكنها ماتت ثم تزوّج امرأة أخرى وما لبثت إلا يسيرا فجرته ثم طلقها وأما الثالثة فإنهما لم يكونا على وفاق قبل أن يدخل بها فرجعت إلى بيت أهلها ..ومضت السنين حتى دخل في الأربعين , فقال له أحد إخوانه لابد أن تتزوج امرأة تربيها على يديك فتتعلم طباعك وتفهم أطباعك ولكنه رفض كل هذا وبينما كان في محل العطارة يطلب بعض الأعشاب إذ برجل فقير يرتدي ملابس رثّة وقبّعة ممزقة وقميصا مملوء بالتراب الأسود ( اعني الفحم ) يدخل إلى ذلك المحل وصار يبكي ويقول للعطّار .. ابنتي ابنتي يا سيدي أنقذها . فقال له العطار : احكي لي ماذا حدث . .؟
قال الرجل : لا أعلم لكنها أصيبت بحمّى شديدة وهي على سريرها تتلوّى من المرض ..

فنظر العطّار إلى ( سيّد ) الذي قد كان يمارس مهنة الطب الشعبي وقال له : اذهب معه وعالج ابنته وخذ من عندي ما تحتاجه من دواء وعندما تعود سأعطيك أجرك , لقد كان العطار كريما مع الفقراء وعندما رأى الفقير عرف بأنه لا يملك شيئا فقرر أن يتكفّل بعلاج ابنته ..
ذهب سيّد مع الفقير ودخل إلى بيته , لقد كانت فتاة في الخامسة عشر من عمرها , جميلة كاد الحياء والخوف أن يمزّق وجنتيها وكانت تصارع الألم بصمت وبدأ سيّد بمعالجتها ولكنها قد حرّكت فيه ثائرة الحب وامتزجت برغبته بالزواج وصار تارة ينظر إلى عينيها وتارة يتذكر أنها تتألم من المرض فيعود إلى خلط الدواء ..
ثم إن سيّد خرج من عندهم بعد أن وصف لها الدواء وعاد إلى منزله يتذكر حياته السابقة وكيف عاش لسنوات دون زواج ونظر إلى عمره فإذا به في عمر الرجال اشداد فعزم على الزواج بها واتخذ قراره ..


لكن الفتاة صغيرة وكيف سيقنع والدها , بل كيف ستقتنع هي بالزواج أصلا ؟
ومضت عدة أيام وهو يفكّر بهذه الفتاة الصغيرة ثم عزم على الزيارة وارتدى ملابس الخاطبين وتعطّر بعطور المتزوّجين ثم أخذ بعض الهدايا وقد كان مقتدرا ثريا , فرحّب به والدها وفرحوا بزيارته إذ أنه من النادر أن يدخل غني مقتدر وطبيب إلى بيت فقير ليس له قيمة بين الناس .. هكذا كانت الحياة ..
وراح يحكي لهم قصته ومن ثمَّ طلب يدي ابنته الصغيرة , لقد تمثّلت إلى الشفاء ففر الرجل الفقير بهذا الخبر وراح يزف الخبر لامرأته .. بينما كانت الفتاة تلعب في غرفتها مع قطة صغيرة ..
ثم إن الرجل الفقير طلب منه بعض الأيام حتى يشرح لابنته عن الزواج , ومرّت الأيام وقد كان الرجل وزوجته يحكيان للفتاة عن الزواج , لقد قالوا لها الكثير وهي ترفض حتى قالوا لها : لديه الكثير من الألعاب , ستأكلين الحلوى , وسيحكي لك حكايات كثيرة قبل النوم , إن الفتيات يعشقن الحكايات خاصة إن كانت قبل النوم ..

وافقت الفتاة بعد أن أغروها وأغرّوا بها ..
وفي ليلة الزفاف ارتدت ذلك الثوب الطويل لقد كانت قصيرة جدا وصغيرة ووضعوا لها بعض الزينة فبدت كأنها قطعة من الغيوم رشّت بماء الورد وعبير الزهور , وهكذا يجب أن تكون المرأة كالغيمة اللطيفة الرقيقة وما إن تترجّل وتبتعد عن أنوثتها حتى تصبح صاعقة ..
وعندما أدخلها إلى بيته بعد حفل عريض بكت الطفلة بكاءا شديدا وهي تنادي لا أريد الزواج , لقد خدعوني , لا أجد ألعابا ولا حكايات ..
لطم سيّد خده ثم راح يضرب رأسه ويقول لها : اسكتي .. اسكتي , لا تفضحينا .. حسناً لن أقترب منك , سأنام في الزاوية وأنت نامي في الزاوية الأخرى ..
فجلست الطفلة على سريرها في الزاوية وراح سيّد يمد فراشا في الزاوية الأخرى وهو لا يعلم أيبكي أم يضحك , طفلة صغيرة ستفضحني لو اقتربت منها ..

ثم نظرت إليه الطفلة وقالت : احكي لي حكاية .. وإلا سأذهب إلى بيتنا ..
لقد شعر بالذل حقا , لكنه راح يحكي لها حكاية تعلّمها من جدته عندما كان صغيرا وبدأ بسرد الحكاية ونسي أن هذه الليلة ليلة زفافه , ثم مضى الليل , وفي اليوم الليلة الأخرى فعلت معه مثلما فعلت سابقا وراحت تقول له : احكي لي حكاية لكنها لم تجبره على ذلك بل طلبت منه حكاية متوسلة إليه , فحكى لها حكاية أخرى ثم مضت الليلة ولم يستطع حتى الاقتراب منها , وفي اليوم التالي راح يفكّر كثيرا في حكاية أخرى لعله يتذكر شيئا من حكايات جدته لكن للأسف لم يتذكر فذهب إلى مكتبة المدينة ليستعير كتاب قصص ويحفظ منه بعض القصص ليقرأها على تلك الطفلة البكّاءة ...
وفي المساء وقبل أن ينام حاول أن يقترب منها لكنها صرخت في وجهه وقالت بلهجتها ( إن شاء الله يصيبك داء كذا وكذا وتعاني من كذا وكذا ...) وراحت تدعوا عليه لو اقترب منها حتى جف ريقه وقال لها : اسكتي .. أرجوكِ حتى أنا الطبيب لا أعرف علاجا لهذه الأمراض التي دعوتي بها ..

ثم إنها بعد ذلك ضحكت وقالت له : ابدأ الحكاية .. فراح يسرد بحكاياته وامتهن صنعة الرواية وصار يحكي ويحكي حتى نامت , لكنه لم يعد يستطيع الاقتراب منها لخوفه من دعواتها ..

وفي الليلة الأخرى وعند موعد الحكاية قصّ عليها نصف حكاية ثم أخبرها بأنه مرهق وأنه لا يستطيع إكمالها , لقد مل سيّد من سرد الحكايات وقال في نفسه هكذا يحدث مع من يتزوّج طفلة ,لقد غرّك جمالها ونسيت عمرها , ثم مضت تلك الليلة بين أرق و نعاس لكنه عزم على الاقتراب منها هذه الليلة وعندما حل المساء وهدأت العيون قال لها ألن تسمحي لي بالاقتراب منكِ فقالت له : أكمل قصّتك فأنا متشوقة لبقية الحكاية ولم تعرْ اهتماما لما يقول .. لكنه صار يحكي لها ويتعمّد خفض صوته جدا وكأنه مريض فقالت له : ارفع صوتك فأنا لا أسمع .. فأجابها لا أستطيع فصوتي مبحوح وقد أصابني المرض , اقتربي مني لتسمعيه , ولا زالت تقترب وتقترب حتى صارت بجانبه , وتبدد عنها الخوف واستأنست له ..

ومرّت الأيام وأصبحت من أجمل أيام حياته وقد كانت لطيفة جدا هادئة رخيمة وتغيّر حالها وأصبحت هي من تقترب منه وامتلأ قلبها بعشقه , لكنه رجل والرجال لا يملّون من الزواج إن أعجبتهم امرأة وقد شاهد سيّد امرأة جميلة مات زوجها ولازالت شابة فتزوجها دون علم زوجته الطفلة , لكن إحدى النساء أخبرتها بذلك ولما عاد إلى منزله تلك الليلة كانت قد حضّرت جميع أمتعتها , وانتظرته قبل أن تغادر إلى بيتها , وانهالت عليه بالشتائم والكلمات حتى أخرسته ولم يستطع اطلاق كلمة واحدة من فمه لقد كانت تصرخ بشدة وتختار أسوء الكلمات لتقذفها في وجهه ثم أخذت أمتعتها وقبل أن تخرج قالت له : كنتُ أستطيع الخروج قبل أن أرى وجهك لكني انتظرتك لأرمي في وجهك هذه الكلمات ..
لكنه بعد عشر سنوات يذكر هذه القصة لصاحبه ويقول : لازلتُ نادما على تركها لأنها كانت أكثر من زوجة بالنسبة لي .. هناك لا ينفع الندم .. ثم ابتسم

مما راق لى

rwm hg.,h[ lk 'tgm





رد مع اقتباس
قديم 07-02-2015, 08:58 PM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,333 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصة الزواج من طفلة



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 06:40 AM   #3


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 12-02-2019 (03:13 AM)
 المشاركات : 30,011 [ + ]
 التقييم :  2132
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: قصة الزواج من طفلة



موضوعء فيء قمة الروعهء
لطالما كانتء مواضيعكء متميزة
لا عدمنا التميز و روعة الإختيار
دمتء لنا وداممء تألقكء الدائم
تحياتيء لسموكء
... مستريحء البألء ...


 


رد مع اقتباس
قديم 14-02-2015, 03:51 PM   #4


الصورة الرمزية شكيبيان
شكيبيان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6227
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 العمر : 48
 أخر زيارة : 06-04-2019 (11:35 AM)
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  824
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Burlywood
افتراضي رد: قصة الزواج من طفلة



الله يعطيك العافيه

موضوع رااائع


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أغرب قصة مُرعبة عِطر. شـوق القصص والروايات 6 03-02-2019 06:02 AM


الساعة الآن 03:58 PM

استضافة و دعم : استضافة سما التطويرية


أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1