:: الأهلي يعلن تعاقده مع الكرواتي برانكو ( الكاتب : نور الشمس )       :: برشلونة يعرض 100 مليون و 3 لاعبين لاستعادة نيمار ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\ حلى أنيق ولذيذ ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\ رئيس الهلال يبدأ بـ 3 لاعبين ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\5 آلاف تذكرة لجماهير ليفربول في السوبر الأوروبي ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر\المنتخب البيروفي يتغلب على بوليفيا بغياب كاريلو ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق الزعيم\ تاريخ الحضارات القديمة في شبة الجزيرة العربية . ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق الزعيم \ ديكورات مودرن ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فريق الزعيم \ شيلة في ذمتك -اداء :مشاري بن نافل -عادية ، مسرعة ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: فريق الزعيم \ حياتنا مجتمع نختلف مع افراده . ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

طريقة سهلة لتنويم الرضيع

أول مايعاني منه الأمهات والأباء الجدد هو التعامل مع طفلهم المولود حديثاً خصوصاً مع نومهم فهي معاناة مستمرة خاصة في الليل حين يصرخ طفلهم كل ليلة ، لهذا نستعرض معاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 20-01-2015, 07:45 PM
سنوايت غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6156
 تاريخ التسجيل : Jan 2015
 وقتك معانا : 1611 يوم
 أخر زيارة : 05-02-2015 (12:55 PM)
 المشاركات : 748 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : سنوايت is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي طريقة سهلة لتنويم الرضيع




أول مايعاني منه الأمهات والأباء الجدد هو التعامل مع طفلهم المولود حديثاً خصوصاً مع نومهم فهي معاناة مستمرة خاصة في الليل حين يصرخ طفلهم كل ليلة ، لهذا نستعرض معاً على الأساليب السهلة والطرق التي تحث طفلك على النوم وهي :

التقميط:
انها ممارسة قديمة جدا وتعني لف الطفل في قطعة قماش أو بطانية لتقييد حركة ذراعيها. في تجربة أجريت من قبل خبراء الأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6-16 أسبوع، الرضع الذين كانوا مقمطين وناموا على ظهورهم نام لفترة أطول عموما، وكانوا أقل استيقاظا من غيرهم. ولكن تذكر أن لا تلف الطفل بإحكام شديد أو تضعه على بطنه، وأن تترك رأس الطفل مكشوفا.

التدليك:
مجموعة متنوعة من الثقافات تمارس تدليك الرضع. في دراسة أجريت على الأطفال حديثي الولادة والرضع الذين تلقوا 14 يوما من العلاج بالتدليك، لاحظ الباحثون أنماط نوم أكثر نضجا، من أولئك الأطفال الذين لم يحصلوا على تدليك. تدليك الطفل يخفف من توتر العضلات ويضمن أن ينام طفلك بهدوء طوال الليل.

هز الطفل:
هز الطفل سواء بين ذراعيك أو في سرير هزاز يمكن أن يحثه على النوم سريعا. وتعتبر أفضل طريقة لهز الطفل هي وضعه بين الفخذين وهزه حتى يغفو. ومن المستحسن أن تفعل هذا وأنت جالس على الأريكة أو على السرير. لا تحاول القيام بذلك وأنت غير مرتاح.

التغذية:
الأطفال حديثي الولادة لا يعرفون الفرق بين الليل والنهار وبطونهم الصغيرة لا تستطيع أن تحمل ما يكفي من حليب الثدي أو الحليب الصناعي لفترة طويلة. وبالتالي فإن الجوع يمكن أن يؤدي إلى إنفجارات غضب مفاجئة ؛ وبالتالي الإزعاج في الليل.

تذكر:
طفلك يحتاج إلى الطعام كل بضع ساعات، سواء في النهار أو الليل. ويوصي العديد من أطباء الأطفال بأن يقوم أحد الوالدين بأطعام الطفل حديث الولادة حتى ولو كان نائما ، لأن هذا سيضمن أن طفلك لن يشعر بالجوع أثناء الليل ولن يستيقظ للبكاء.

ما هي ساعات النوم اللازمة لطفلك؟
يجب أن ينام حديثي الولادة حوالي 16 ساعة في اليوم، وغالبا ما تمتد من ثلاث إلى أربع ساعات في كل مرة. على عكس (الكبار) الأطفال الرضع لديهم مراحل مختلفة من النوم؛ بدءا من النعاس، إلى حركات العين السريعة، الى النوم الخفيف ثم النوم العميق ثم النوم العميق جدا. مع نمو الطفل، تقل فترات النوم.

في البداية، يمكن أن تكون هذه الفترات القصيرة (من ثلاث إلى أربع ساعات من النوم) محبطة بالنسبة لك لأنها قد تتداخل مع نمط نومك. ولكنك بحاجة إلى الصبر وتحمل طريقة نوم طفلك الجديدة. تذكري بأن طفلك كان معتادا على النوم داخل الرحم لفترة من الوقت؛ وهو بحاجة الى بعض الوقت للتكيف مع إيقاعات الحياة خارج الرحم

'vdrm sigm gjk,dl hgvqdu





رد مع اقتباس
قديم 20-01-2015, 08:36 PM   #2


الصورة الرمزية حكاية ليل
حكاية ليل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5185
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 01-12-2018 (04:38 AM)
 المشاركات : 13,680 [ + ]
 التقييم :  2718
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Firebrick

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: طريقة سهلة لتنويم الرضيع



سلمممت ع الطرح


 


رد مع اقتباس
قديم 20-01-2015, 08:44 PM   #3


الصورة الرمزية رياح الحب
رياح الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (12:32 AM)
 المشاركات : 33,205 [ + ]
 التقييم :  4809
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 SMS ~
لوني المفضل : Crimson

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: طريقة سهلة لتنويم الرضيع



طريقه حلوه وسهله

الله يسعدك يارب
ع النقل
تقبلي مروري

لك الشوق



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتنويم, الرضيع, سهلة, طريقة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة مفيدة لتنويم الطفل سنوايت الحمل والولادة , عالم الطفل 2 20-01-2015 08:44 PM
طريقة لتنويم الطفل سريعا سنوايت الحمل والولادة , عالم الطفل 2 20-01-2015 08:44 PM
طريقة مفيدة للامهات لتنويم الطفل الرضيع سنوايت الحمل والولادة , عالم الطفل 2 20-01-2015 08:44 PM
طريقة جديدة لتنويم الطفل في اليابان سنوايت الحمل والولادة , عالم الطفل 2 20-01-2015 08:44 PM


All times are GMT +3. The time now is 02:33 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1