:: فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كوكيز النوتيلا ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: لقيتك مدينة عشق فيها حلمي وحكايآتي ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: هي الأيام تجعلك تسهو و تلهو ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: أنواع الهجن وطريقة تدريبها لميادين السباقات ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: حلاوة غزل البنات ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 10 برامج مفيدة للكمبيوتر ( الكاتب : ع ـآبر ,, )       :: بصمات خيال الطير ... ( الكاتب : طير السعد )       :: طريقة تحضير كوسة محشي مع صلصة الطماطم مع شيف منال العالم ( الكاتب : الاميره النائمه )       :: ماجد عبدالله : عدم معرفة الرقم سبب غيابي عن استقبال الرياضيين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

عنيزاوي حنون : اهدي الجميع بمناسبة انتهاء مسابقة التحدي من اختنا الغاليه سكون وتميز الاعضاء بالمشاركات وابداعهم الرائع

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

نصائح لابعاد طفلك عن المخدرات

يجب على الأب أن يبحث عن الطريقة المناسبة التي تمكن ابنه أو بنته من الإقلاع عن التدخين فى أقرب وقت ممكن دون انتظار، لأن التراخي في هذه الأمور تزيد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 21-01-2015, 08:32 PM
بنت الديره غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6124
 تاريخ التسجيل : Jan 2015
 وقتك معانا : 1630 يوم
 أخر زيارة : 14-02-2015 (11:56 PM)
 المشاركات : 250 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : بنت الديره is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نصائح لابعاد طفلك عن المخدرات






يجب على الأب أن يبحث عن الطريقة المناسبة التي تمكن ابنه أو بنته من الإقلاع عن التدخين فى أقرب وقت ممكن دون انتظار، لأن التراخي في هذه الأمور تزيد من تفاقم المشكلة أظهرت العديد من الدراسات الحديثة ارتفاع معدالت الجريمة المرتبطة بالعنف الناجم بدوره عن الإدمان علي التدخين وتعاطي المخدرات الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة لا يمكن للمجتمع أن يتحملها بأي حال من الأحوال، وقد لوحظ من هذه الدراسات انتشار الجريمة الناجمة عن الإدمان بين المراهقين في أعلي مستوياتها عن أية فئة عمرية أخري، مقارنة بين العقدين الماضيين الذين لوحظ خلالهما انتشار أقل للجريمة المتعلقة بالتدخين بين المراهقين.

أسباب وقوع المراهقين في الإدمان
تعتبر الأسباب المسئولة عن وقوع المراهقين في الإدمان كثيرة منها:




















الأسباب التي تشغل الأبوين عن الاهتمام بالمراهقين
للابوين المسئولية الكبري في وصول أبنائهم الي المداومة علي تعاطي المخدرات أو التدخين فلو انتبه الابوان الي أبنائهم بالصورة الكافية لما وقع أبناؤهم في براثن إدمان التدخين وتعاطي المخدرات والأسباب التي تبعد الأبوين وتجعلهم غير قادرين علي الانتباه الي أبنائهم هي:













اعرف سبب انجذاب مراهقك للتدخين
قد يكون التدخين طريقة أو وسيلة وصراع يدور داخل المراهق ليتكيف من خلاله مع مجموعات الأصدقاء والأقران، حيث تكون هذه من أخطر أدوات وأنواع انجذاب المراهقين ايل الوقوع في براثن التدخين وتعاطي المخدرات، وعادة ما يكون ذلك بدافع أن يشعر المراهقين بنوع من الرضا عن النفس والاعتزاز بها وأنهم قد وصلوا الي مرحلة عمرية تمكنهم من فعل جميع الأشياء دون علم بمدي تاثيرها الحقيقي.

أما دور الأب في هذه الحالة فهو أن يسأل ابنه أو بنته عن الفترة التي بدا فيها التدخين وعن المجموعات العمرية التي اعتاد علي التدخين أو تعاطي جميع أنواع التبغ معها وأن يبحث عن الطريقة المناسبة التي تمكنه من الإقلاع عن الإدمان في أقرب وقت ممكن دون انتظار، لأن التراخي في هذه الأمور تزيد من تفاقم المشكلة، والأهم من ذلك أن تقنع مراهقك بصورة منطقية سهلة ومقبولة بأضرار الإدمان والتدخين والطريقة الأنسب لذلك هو أن تشاهدا سويا بعض الأفلام التي تظهر من خلالها الأضرار السلبية والمخاطر علي المدخنين.

قل "لا" لتدخين المراهقين
قد يكون طفلك لم يسمع منك كلمة "لا" للتدخين أو " لا تدخن مطلقا... ولا رجعة في ذلك" أو " غير مسموح لك بالتدخين بتاتا" فهذه العبارات التي تنطوي علي التحذير شديد اللهجة قد يتطلبها طفلك للابتعاد عن التدخين فقد يكون عدم تحذيرك له منها أو عدم سماعها منك أحد الأسباب التي سهلت عليه الوقوع في براثن التدخين والإدمان، فلابد علي الأب والأم بصفة خاصة أن يسمعا مراهقيهما بهذه الجمل التحذيرية.

كيف نبعد أطفالنا عن التدخين؟
خلق أحسن مثال وأجمل صورة
التدخين بين المراهقين يعتبر أكثر شيوعا ممن اعتادوا علي رؤية أبائهم يدخنون، فالأب الذي يدخن يكون مراهقه أكثر عرضة للتدخين، ولخلق أحسن وأحسن صورة إذا كان الأب يدخن فعليه أن يقلع عن التدخين وأن يطلب من ابنه أن يحذو حذوه وأن يستشير الأطباء في أفضل السبل والعلاجات التي تساعده في الإقلاع عن التدخين في أسرع وقت طالما أن مخاطر التدخين لم تتوقف عليه هو فقط بل تعدته الي التاثير علي الأسرة وتعويد أبنائه علي هذه الصفة البغيضة، أما الأب الذي لا يدخن عليه أن يأمر ابنه أن يفعل المثل وأن يقلع عن التدخين.

التدخين عادة غير نظيفة
ابلغ طفلك وذكره دائما أن التدخين عادة قذرة وغير نظيفة وأن المدخنين يتمتعون بالرائحة الكريهة وعدم النظافة ورائحة النفس القذرة وغير المريحة وأن المدخن ينفر دائما الموجودين حوله ويجعلهم يبتعدون كثيرا عنه بعكس الغير مدخن الذي يجذب اليه جميع المحيطين به.

احسبها من الناحية المادية
اجلس مع مراهقك واحسبها معه من الناحية المالية وقل له إن التدخين مكلف، واحسب معه بصورة منطقية ما يقوم بإنفاقه علي التدخين كل اسبوع وكل شهر وقارن بين إنفاق هذا المبلغ علي ما يضر صحته وإنفاق هذا المبلغ علي ما يفيد أو إدخاره للمستقبل.

توقع ضغوط الأقران
الأصدقاء المدخنون في هذه المرحلة العمرية "سن المراهقة" أكثر الفئات التي تقنع أقرانها بالتدخين، وما يتوجب علي الأب في هذه الحالة أن يبادر بالسؤال عن هؤلاء الأقران وأن يعطي لأبنائه الدوات اللازمة التي تساعدهم في رفض التدخين.


وتتعلق الجدية هنا بالأباء لأنه يجب عليهم أن يعرفوا أن الإقلاع عن التدخين في سن المراهقة وفي بدايته يتطلب نوع من الجدية والحزم الشديدين وأن الإقلاع عن التدخين في سن مبكرة أسهل بكثير من الإقلاع عنه في سن متأخرة.


ولا يتعلق الأمر هنا بإمكانية التدخين مستقبلا بل الأضرار المستقبلية للتدخين اليت منها السرطان والنوبات القلبية وغالصداع وغيرها من الأمراض الأخري التي يجب أن تحذر طفلك منها.


وليعلم الباء جيدا أن أنواع التدخين تختلف من حيث شدة التاثير وكذلك الحال بين الأنواع المختلفة من التبغ والمخدرات لذا يجب أن تحذر للأشد خطورة وأن تتعامل معه بحذر وشدة وأن ترغم طفلك علي الإقلاع عنه في فترة مبكرة من العمر.


أنت كاب يجب عليك أن تشارك طفلك حياتك وأن تعرف ما يدور من حولها لأن ذلك سوف يسهل عليك اكتشاف الكثير من الأضرار التي قد تلحق به وأن تجنبه الوقوع فيها في أوقات مبكرة
1- التفكك الأسري. 2- عدم الوعي بأضرار التدخين وتعاطي المخدرات وجميع أنواع التبغ. 3- رفقاء السوء. 4- انتشار المخدرات بصورة كبيرة والترويج لها. 5- غياب الوعي الأسري من كلا الأبوين. 6- غياب دور المدرسة والجامعة في التنبيه بمخاطر الإدمان علي المراهقين. 7- عدم توفر الجماعات المجتمعية القائدة التي تنبه بأضرار الإدمان. 8- غياب الدور الحكومي ومنع انتشار التبغ بين المراهقين. 9- عدم وجود القيود الرادعة والمانعة التي تحكم تصرفات المراهقين. 10- غياب المسئولية الإعلامية للتنبيه بأضرار ومخاطر التدخين والتبغ علي المراهقين. 1- ضغوط العمل المتواصلة 2- التفكك الأسري 3- عدم الجلوس مع المراهقين أوقات كافية وتنبيههم لأضرار التدخين وتعاطي المخدرات 4- تنفير الأبناء من الجلوس أوفقات كافية مع أبنائهم 5- عدم توافق الأب والأم في وجهات النظر يبعدهما عن إدراك المشكلة الحقيقية 6-كثرة المشاكل الأسرية تدفع المراهقين الي الوقوع في براثن الإدمان 7- خذ الأمر بجدية 8- توقع المستقبل 9- أنواع التدخين 10- شارك طفلك حياته

kwhzp ghfuh] 'tg; uk hglo]vhj





رد مع اقتباس
قديم 01-11-2016, 11:22 AM   #2


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: نصائح لابعاد طفلك عن المخدرات



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لابعاد, المخدرات, عن, نصائح, طفلك
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح تقي طفلك من الحوادث المنزلية ! Maria الحمل والولادة , عالم الطفل 6 01-11-2016 05:40 AM
7 نصائح لفتح شهية طفلك صباحاً نبض..~ الحمل والولادة , عالم الطفل 6 01-11-2016 05:23 AM
نصائح لحماية طفلك من التسلخات المزعجة . سُكُون الحمل والولادة , عالم الطفل 6 25-10-2016 06:07 AM
نصائح لتبعدي طفلك عن زجاجة الحليب عِطر. الحمل والولادة , عالم الطفل 7 09-04-2014 10:07 PM


All times are GMT +3. The time now is 07:31 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1