:: فريق الزعيم \نجد أحيانا هدوء الحياة في كوب قهوة \ تجميعي ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: فريق النجوم/ طرق للتحدث بثقة امام الناس ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فريق الزعيم \ حبك حياة وكل مافيني يعشقك ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كل ذكرى بيننا عيت تزول \ فريق الزعيم ( الكاتب : سُكُون )       :: فريق النجوم/ الكتابة في التاريخ ( الكاتب : سُكُون )       :: فريق النجوم/ الرفقة الصالحة ( الكاتب : سُكُون )       :: أفكار مميزة لتصميم على سطح المنازل او {الروف ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فريق الزعيم \ رسمتك ورد يحيا بها الزين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فريق الزعيم \ الجحود أصعب المشاعر .. ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: جسر يخدع السائقين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

طرق التعامل مع الخوف عند الأطفال

يعاني جميع الاطفال بدرجات متفاوتة من الخوف في مراحل مختلفة من حياتهم. والاحساس بالخوف شيء طبيعي كجزء من نموهم النفسي العام. ونقول ان الاحساس بالخوف غير طبيعي اذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 21-01-2015, 08:35 PM
بنت الديره غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 6124
 تاريخ التسجيل : Jan 2015
 وقتك معانا : 1620 يوم
 أخر زيارة : 14-02-2015 (11:56 PM)
 المشاركات : 250 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : بنت الديره is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي طرق التعامل مع الخوف عند الأطفال






يعاني جميع الاطفال بدرجات متفاوتة من الخوف في مراحل مختلفة من حياتهم. والاحساس بالخوف شيء طبيعي كجزء من نموهم النفسي العام. ونقول ان الاحساس بالخوف غير طبيعي اذا كان احساسا مبالغا فيه واذا كان يحول دون ان يمارس الطفل حياته الطبيعية بشكل مقبول. ويعتمد حكمنا على الخوف ان كان مقبولا او غير مقبول على سن الطفل وعلى نموه العام. فخوف طفل في الثانية من عمره من الاغتسال مثلا مسألة طبيعية، ولكنها غير مقبولة اذا كان الطفل في الثامنة من العمر.

ويخاف الاطفال دون الثانية من العمر في العادة من فراق الاهل ومن الحيوانات والحشرات والسقوط والاغتسال ومن الذهاب الى النوم. وفي سن ما قبل دخول المدرسة يخاف الاطفال من الحيوانات والحشرات والاشباح ومن الضياع عن الاهل. ويخاف الاطفال في سن المدرسة من الاصوات الغريبة والاوضاع الاجتماعية الجديدة ومن تعرضهم لرفض الاخرين لهم ومن اللصوص. وفي السنوات الاولى من المراهقة يخاف الاطفال من اللصوص ومن الحرب ومن الطلاق ومن العلاقات مع ***** الاخر.وقد يزداد الاحساس بالخوف في الاوقات التي يتعرضون فيها للتوتر مثل ولادة طفل جديد في الاسرة او انتقال الاسرة الى بيت جديد او وقوع حالة طلاق في الاسرة. يجب ان نذكر هنا ايضا ان الاهل الكثيري القلق والخوف يخلقون جوا في البيت يدفع الاطفال الى الخوف.

ماذا يفعل الاهل لمواجهة ما يشعر به اطفالهم من خوف؟-عليهم ان يحترموا مشاعر الطفل ومخاوفه. فليس من المفيد ان تعلن الام مثلا ان الطفل سخيف لانه يعبر عن خوفه من الاغتسال. او ان يعلن الاب ان الطفل رجل وان الرجال لا يخافون. وعلى الاهل ان لا يتجاهلوا الاشياء التي يخاف منها الطفل.

-بامكان الاهل ان يسألوا الطفل مم يخاف وان يتحدثوا عما يخاف. من شأن ذلك ان يجعل الاشياء مألوفة عند الطفل واقل قدرة على اثارة مخاوفه.

-على الاهل ان لا يبالغوا في حماية الطفل من الاشياء التي يخاف منها. وفي الوقت نفسه ليس من الضروري ان يعملوا على ارغام الطفل على مواجهة الاشياء التي يخاف منها بالقوة.

-على الاهل ان يدعموا الطفل في مواجهة اوضاع جديدة يخاف منها كالذهاب الى المدرسة اول مرة. بامكان الاب ان يقول: اعلم انك خائف من الذهاب الى المدرسة. وانا اعلم ان جميع من هم في سنك يخافون الذهاب الى المدرسة اول مرة. فهم يشعرون بالقلق من عدم تمكنهم من تشكيل صداقات مع اطفال اخرين. ولكن ستزول مخاوفك في الايام الاولى. هكذا كان الامر عندما ذهبت انا الى المدرسة اول مرة. وبامكان الام ان تذكر الطفل بحالات كان يخافها في الماضي ولكنه اكتشف انها ليست مدعاة للخوف وهو الان لا يخافها.

-ليس من المفيد ان نعلم الطفل ان بامكانه ان يتجنب التعامل مع كل الاشياء التي يخافها.

-اذا اكتشف الاهل انه بالرغم من كل التطمينات لم تتراجع مخاوف الطفل وان هذه المخاوف تقف في طريق نشاطاته اليومية العادية فان مراجعة مرشد نفسي مسألة قد تكون مفيدة

'vr hgjuhlg lu hgo,t uk] hgH'thg





رد مع اقتباس
قديم 01-11-2016, 11:22 AM   #2


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: طرق التعامل مع الخوف عند الأطفال



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, الأطفال, التعامل, الخوف, عند, طرق
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخوف فى المنام , معنى الخوف بالحلم , تفسير رؤية الخوف في المنام اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 2 05-03-2015 10:40 PM
التعامل مع المغص عند الأطفال رياح الحب الحمل والولادة , عالم الطفل 4 18-04-2014 06:24 PM
فن التعامل مع الأطفال دكتور ابراهيم الفقي رياح الحب الحمل والولادة , عالم الطفل 1 02-01-2014 08:26 AM


All times are GMT +3. The time now is 06:03 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1