:: " الصــــــــــــــــلاة على الكرسي " ( الكاتب : كوفية :MR )       :: فضل الضيافة و الطعام ( الكاتب : كوفية :MR )       :: تحميل برنامج المفكرة الرائع Notepad plus 2019 ( الكاتب : ! المبدع ! )       :: لكزس 2019 gs f سبورت و dd فل واستاندر اهداء لعشاق لكزس gs ( الكاتب : غسق )       :: عودة ميسي تنعش برشلونة قبل مواجهة دورتموند ( الكاتب : صمتي اتعبهم )       :: بالأرقام.. الأندية السعودية تتصدر آسيا ( الكاتب : شموخ رجل )       :: إسبانيا تفوز على الأرجنتين وتتوج بلقب كأس العالم لكرة السلة 2019 ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: نهائي ياباني لبطولة هيروشيما للتنس ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: بين الحاضر والماضي ( الكاتب : سُكُون )       :: انادي ياهلي ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

نجم الأسبوع

قريبا

الموضوع المميز لشهر يونيو



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا

نعت المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مساء الخميس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، وذلك عبر بيان أصدره الديوان الملكي في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

عدد المعجبين1الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة لك الشوق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 23-01-2015, 01:11 PM
لك الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2683 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:41 AM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,548 [ + ]
 التقييم : 9312
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا



نعت المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية، مساء الخميس، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، وذلك عبر بيان أصدره الديوان الملكي في الساعات الأولى من فجر الجمعة.

فيما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، في وقت مبكر من الجمعة، وفاة الملك عبدالله وأنَّ ولي العهد الأمير سلمان أصبح ملكًا للبلاد، وأنَّ الملك سلمان دعا بدوره لمبايعة الأمير مقرن وليًّا للعهد، وسط أنباء مؤكدة عن توجه مفتي السعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إلى الديوان الملكي لإعلان وفاة الملك عبدالله رسميًا.

وتقررت الصلاة على الملك عبدالله بعد صلاة عصر الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وكان الملك عبدالله الذي تجاوز التسعين من عمره، قد دخل المستشفى كانون الأول/ ديسمبر الماضي للعلاج من التهاب رئوي، ومنذ ذلك الحين لم يظهر خلال أيّة مناسبة، وسط غموض عن حالته الصحية.

ووفقًا لقوانين الحُكم في المملكة، سيتولى شقيق الملك، ولي العهد الأمير سلمان قيادة المملكة خلفًا لأخيه.

وتولى الملك عبدالله مقاليد الحكم في الأول من آب/أغسطس العام 2005، وفي نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي أدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض إثر عارض صحي ألمّ به.

والملك عبدالله بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (1343 هـ / 1924- 3 ربيع الثاني 1436 هـ / 22 يناير 2015)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين، وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد من قبله.

وهو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبدالعزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن شريم الشمري، وقد ولد العام 1924 في مدينة الرياض.

وفي 11 رمضان 1382 هـ الموافق 5 شباط/ فبراير 1963 أصدر الملك سعود مرسومًا ملكيًا يقضي بتعيينه رئيسًا للحرس الوطني، والتي ظل يتولاها حتى 11 ذو الحجة 1431 هـ الموافق 17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010.

وفي العام 1975 عين نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني وذلك مع تولي الملك خالد للحكم، وفي 21 شعبان 1402 هـ الموافق 13 حزيران/ يونيو 1982 نصب الأمير فهد بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للملكة العربية السعودية الذي أصدر في اليوم نفسه أمرًا ملكيًا بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيسًا للحرس الوطني بالإضافة إلى كونه وليًا للعهد.

وفي العام 1995 استلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الملك الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية، وبعد وفاة الملك فهد في 1 آب/ أغسطس 2005 تولي الحكم، وبالإضافة لكونه ملكًا للدولة فإنه يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء تبعًا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية بأنَّ يكون الملك رئيسًا للوزراء.

وهو يعتبر من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأميركية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم نشرت العام 2010 أنَّ قيمة ثروته تقدر بـ18 مليار دولار، وعلى جانب آخر فقد صنفته المجلة آنفة الذكر العام 2011 كسادس أقوى الشخصيات تأثيرًا في العالم.

وقد تولى الملك عددًا من المناصب الأخرى وهي: رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، ورئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، ورئيس المجلس الأعلى للمعاقين، ورئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، ورئيس نادي الفروسية في الرياض، ورئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وكانت السعودية قد شهدت منذ مبايعته العديد من الإنجازات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة، والتي تشكل في مجملها إنجازات تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة.

وتجاوزت المملكة في مجال التنمية السقف المعتمدة لإنجاز العديد من الأهداف التنموية التي حددها إعلان الألفية للأمم المتحدة العام 2000، كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة.

وبأمر الملك الراحل، تضاعفت أعداد جامعات المملكة من 8 جامعات إلى أكثر من 20 جامعة وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات، وإنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية والعديد من المدن الاقتصادية؛ منها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل، ومدينة جازان الاقتصادية، ومدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض.

وخطت مسيرة التعليم خطوات متسارعة إلى الأمام؛ إذ وجهت المملكة نسبة كبيرة من عائداتها لتطوير الخدمات ومنها تطوير قطاع التعليم.

هذا ولم تقف معطيات الملك عبدالله عند ما تم تحقيقه من منجزات تعليمية شاملة فقد واصل مسيرة التنمية والتخطيط لها في عمل دائب تلمس من خلاله كل ما يوفر المزيد من الخير والازدهار لهذا البلد وأبنائه.

وتعيش المملكة حاليًا نهضة تعليمية شاملة ومباركة توجت بـ21 جامعة حكومية وأربع جامعات أهلية تضم 19 كلية جامعية أهلية موزعة على جغرافيا لتغطى احتياجات المملكة بلغ عدد طلبتها 701.681، وبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس في هذه الجامعات 30.246 أستاذًا للعام الدراسي 1428 / 1429 هـ، إضافة إلى 32 ألف مدرسة للبنين والبنات ارتفع إجمالي عدد طلبتها إلى أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في أكثر من 32 ألف مدرسة ويقوم على تعليمهم أكثر من 426 ألف معلم ومعلمة.

وإنفاذا لتوجيهات الملك الراحل، تم إنشاء العديد من المعاهد والمراكز في بعض الجامعات لأبحاث التقنيات متناهية الصغر "النانو".



هذا وقد نعى عدد من الأمراء والدعاة السعوديين الملك عبدالله؛ حيث غرد رئيس إدارة نادي "النصر" الأمير فيصل تركي عبر حسابه على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أرحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز، واسكنه فسيح جناتك".

كما نعاه الداعية السعودي سلمان العودة مغردًا: "اللهم تجاوز عنه، واغفر له، واجمع كلمتنا على ما تحب وترضى، واجعل قادم أيامنا خيرًا واجعلنا من الخير في زيادة ومن الشر في عافية".





المصدر || [عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]]
القسم || [عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]]
الخبر || [عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]]



أقرأ ايضاً:
[عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]].
[عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]].
[عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , [عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]].




hg]d,hk hglg;d dc;] ,thm hguhig hgsu,]d uk ulv khi. hgJ90 uhlWh




【«أدمنت حبك»】 معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 23-01-2015, 01:28 PM   #2
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  214
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الديوان الملكي يؤكد وفاة العاهل السعودي عن عمر ناهز الـ90 عامًا



الله يرحم ملك القلوب > > >


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير عبدالعزيز بن هذلول بن عبدالعزيز نور الشمس من هنـا وهنــــاك 2 28-04-2019 08:42 AM
الديوان الملكي: وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين لك الشوق من هنـا وهنــــاك 3 23-01-2015 03:01 AM
الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز 【«أدمنت حبك»】 من هنـا وهنــــاك 4 09-07-2012 03:33 AM
الديوان الملكي يعلن رسميا وفاة ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز.. جےـنـوون من هنـا وهنــــاك 16 23-10-2011 04:54 PM


All times are GMT +3. The time now is 08:14 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ شبكة أخبار الـرياضـة العربية والعالمية @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى خلفيآت الجوال @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية @ قسم المصارعة والألعاب المتنوعة @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1