:: فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كوكيز النوتيلا ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: لقيتك مدينة عشق فيها حلمي وحكايآتي ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: هي الأيام تجعلك تسهو و تلهو ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: أنواع الهجن وطريقة تدريبها لميادين السباقات ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: حلاوة غزل البنات ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 10 برامج مفيدة للكمبيوتر ( الكاتب : ع ـآبر ,, )       :: بصمات خيال الطير ... ( الكاتب : طير السعد )       :: طريقة تحضير كوسة محشي مع صلصة الطماطم مع شيف منال العالم ( الكاتب : الاميره النائمه )       :: ماجد عبدالله : عدم معرفة الرقم سبب غيابي عن استقبال الرياضيين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

عنيزاوي حنون : اهدي الجميع بمناسبة انتهاء مسابقة التحدي من اختنا الغاليه سكون وتميز الاعضاء بالمشاركات وابداعهم الرائع

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

نوم مولودك: لكل مشكلة حل

مشاكل نوم الصغار كثيرة، ولكن تذكري أنه لا توجد مشكلة إلا ولها حل، إليك بعض مشاكل النوم التي قد تواجه صغيرك مع حلولها. الصحيفة البريطانية، Sleep Journal أوضحت هذا: 1.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 15-05-2015, 05:33 AM
لك الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : May 2012
 وقتك معانا : 2601 يوم
 أخر زيارة : 23-06-2019 (06:54 AM)
 الإقامة : حيث اكون
 المشاركات : 33,215 [ + ]
 التقييم : 4809
 معدل التقييم : لك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond reputeلك الشوق has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي نوم مولودك: لكل مشكلة حل



DE4mkQc.png


shutterstock_1275553


مشاكل نوم الصغار كثيرة، ولكن تذكري أنه لا توجد مشكلة إلا ولها حل، إليك بعض مشاكل النوم التي قد تواجه صغيرك مع حلولها.

الصحيفة البريطانية، Sleep Journal أوضحت هذا:
1. كثرة المساعدة: وفقاً لدراسة نشرت مؤخراً فإن الطريقة التي يغفو عليها الطفل تشكل فرقاً كبيراً على مدة نومه، بمعنى إن كنت تهزينه ليغفو فهو سيتوقع، ويطلب هذا في كل مرة يصحو فيها.
حل هذه المشكلة يكمن بأن تضعي مولودك في فراشه بدون أن تهزيه أو تناوليه زجاجة الحليب؛ كي يتعلم النوم بمفرده وبدون مساعدات، خاصة إن لم يكن بحاجة إليها.

2. فقدانه للروتين: تحديد نظام النوم أثبت نتائجه الإيجابية بجعل الطفل يغفو أسرع؛ لأنه يتوقع الخطوات ووقت النوم. ربما يفتقد طفلك نظاماً يعرّفه وقت الاستعداد للنوم ويهيئه له.
الحل بسيط، إن لم يكن لمولودك نظام فمن الأفضل أن تبدئي من الآن باتباع روتين كالحمام وقراءة قصة بهدوء، تأكدي من أن تطفئي ضوء غرفته خلال 30 دقيقة من انتهائك للحمام. حاولي أيضاً أن تضعيه بفراشه بمفردك لا بصحبة الأب والإخوة؛ كي لا ينشط.

3. جو الغرفة: قد تحفز الجدران الملونة بألوان فاقعة وكثرة الألعاب الطفل على الاستيقاظ. أجواء الغرفة مهمة جديد لنوم مريح.
تفحصي أجواء غرفته، وحاولي التقليل من اللعب أو ترتيبها بشكل لا يحفز طفلك. ابتعدي عن الإضاءات الملونة والملصقات التي تنير في الظلام. كذلك تأكدي أن درجة حرارة الغرفة مريحة، وألا تكون دافئة جداً أو باردة جداً.

4. طفلك يريد فراشك: أكثر من 35% من الآباء والأمهات يسمحون لصغارهم بمشاركتهم النوم في فراشهم، ولو لجزء من الليل وفقاً لإحصائية بريطانية. وغالباً ما تبدأ هذه الحالة عندما يأتي صغيرك في الصباح الباكر لفراشك، ويغفو لمدة ساعة تقريباً. الطفل في هذه المرحلة يتعلم بالتكرار، وقد يعتاد على هذا الأسلوب، وتدريجياً سيصحو بوقت أبكر أو في منتصف الليل ويأتي إليك.
لتفادي هذه الحالة، احرصي على نوم طفلك بمفرده وأن لا يأتي لفراشك إلا وهو مستيقظ، لا لينام. حتى في حالات المرض قومي برعايته في غرفته وليس غرفتك.

5. كثرة القيلولة: كثرة ساعات النوم في وقت القيلولة، أو عددها سيؤثر على نوم الطفل في الليل كاستيقاظه خلال الليل، أو استيقاظه باكراً.
لحل هذه المشكلة عليك معرفة عدد ساعات النوم التي يحتاجها طفلك. في عمر السنة والنصف لن يحتاج طفلك أكثر من قيلولة واحدة أثناء النهار لا تزيد على ساعتين، وتقل هذه المدة إلى ساعة واحدة لعمر ما بين السنتين والثلاث.

6. قد يكون متوتراً: الأبحاث أظهرت أن استيقاظ الطفل خلال الليل أحياناً يكون بسبب التوتر، وهذا جزء من تطور الطفل، فمن عمر العامين يبدأ الطفل بتشكيل بعض المخاوف، كالخوف من الظلمة أو القلق عند وجود مولود جديد أو عودتك للعمل أو أية مشكلة أسرية يستشعرها الطفل.
حاولي تفهم مخاوف طفلك، وعدم الاستهانة بها أو إجباره على تقبّلها. اتركي ضوءاً خافتاً في الغرفة إن كان يخاف العتمة، أو ابتكري مثلاً بخاخة سحرية ترشين بها الغرفة إن أخبرك بأنه يحلم بوحوش، حركات خيالية بسيطة ستؤثر بالإيجاب على نومه.

7. قد يكون متعباً: كثرة التعب ستقلق نوم الطفل، وتجعله يجد صعوبة في الإغفاء.
لا تلغي وقت القيلولة إن كان لا يزال طفلك بحاجة إليها، بل انتبهي إلى المدة والتوقيت كأن لا تكون لساعات طويلة ولا قريبة من وقت نوم الليل.

k,l l,g,];: g;g la;gm pg





رد مع اقتباس
قديم 01-11-2016, 06:16 AM   #2


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: نوم مولودك: لكل مشكلة حل



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هذه العلامات تعرفين ذكاء مولودك؟! أميرة الحمل والولادة , عالم الطفل 7 02-11-2016 04:55 PM
دربي مولودك على النوم بعشر خطوات أميرة الحمل والولادة , عالم الطفل 2 01-11-2016 05:34 AM
كيف تؤمنين سلامة مولودك في المستشفى؟ غارق بالاوهام الحمل والولادة , عالم الطفل 6 14-05-2014 04:23 PM
حل مشكلة توجد مشكلة في استخدام شهادة الأمان لهذا الموقع لك الشوق برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 2 02-10-2013 11:48 AM


All times are GMT +3. The time now is 07:28 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1