:: فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: كوكيز النوتيلا ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: لقيتك مدينة عشق فيها حلمي وحكايآتي ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: هي الأيام تجعلك تسهو و تلهو ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: أنواع الهجن وطريقة تدريبها لميادين السباقات ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: حلاوة غزل البنات ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: 10 برامج مفيدة للكمبيوتر ( الكاتب : ع ـآبر ,, )       :: بصمات خيال الطير ... ( الكاتب : طير السعد )       :: طريقة تحضير كوسة محشي مع صلصة الطماطم مع شيف منال العالم ( الكاتب : الاميره النائمه )       :: ماجد عبدالله : عدم معرفة الرقم سبب غيابي عن استقبال الرياضيين ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

عنيزاوي حنون : اهدي الجميع بمناسبة انتهاء مسابقة التحدي من اختنا الغاليه سكون وتميز الاعضاء بالمشاركات وابداعهم الرائع

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأسريـة > الحمل والولادة , عالم الطفل
 

الحمل والولادة , عالم الطفل قسم الحمل والولادة سوف تجدين كل المعلومات التي عليك ان تعرفيها

تخلص من العطش مع خمسة أسرار للبقاء رطب خلال شهر رمضان

العطش هو علامة على الجفاف , ويأتي هذه الإحساس بمثابة مفاجأة ، ولكن الحقيقة هي إذا كنت تشعر بالعطش ، فأنت بالفعل تعاني من الجفاف , ولتجنب الجفاف ، تحتاج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 24-06-2015, 11:12 AM
أم الشوق
ضيوف الشوق
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية :
 وقتك معانا : 18073 يوم
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed تخلص من العطش مع خمسة أسرار للبقاء رطب خلال شهر رمضان



ط£ط³ط±%D

العطش هو علامة على الجفاف , ويأتي هذه الإحساس بمثابة مفاجأة ، ولكن الحقيقة هي إذا كنت تشعر بالعطش ، فأنت بالفعل تعاني من الجفاف , ولتجنب الجفاف ، تحتاج إلى تجنب الوصول إلى مرحلة الوصول للعطش .
بالطبع ، خلال صيام شهر رمضان ، فإن مياه الشرب ليس خيارا , و العطش لا شك أنه سيصبح رفيقك المعتاد خلال أيام الصيف الحارة من شهر رمضان , ولكن هناك بعض الأسرار والحيل الصغيرة التي يمكن أن تساعدك على تجنب الجفاف والعطش .
بالنظر إلى أن أفضل طريقة لتجنب الجفاف هو عن شرب ما يكفي من السوائل ، و هذه السوائل لن تحل محل حاجتك لشرب الماء ، ولكنها تساعدك على تقليل الحاجة للحصول على المياه أثناء نهار رمضان من فترة ما بين السحور و الإفطار .
أسرار للبقاء رطب خلال شهر رمضان

السر رقم 1 : شرب الماء .
الاستعداد لصيام يومك عن طريق شرب كمية كافية من الماء طوال الليل , و إبقاء زجاجة من المياه قريبة منك خلال المساء ، ومحاولة شرب كوب أو اثنين على الأقل كل ساعة .
يوجد طريقة سهلة لتذكر شرب الماء هو ربطه مع عمل يومي , أو عمل تذكير على جهاز الهاتف و شرب الماء كلما يرن الهاتف , وشرب المياه عندما تأتي الإعلانات التجارية خلال برنامجك التلفزيوني المفضل .
محاولة شرب ثلاثة لترات من الماء يوميا ، ولكن تذكر أنك تحتاج إلى شرب المزيد من المياه عندما تتناول الكثير من الكافيين المشروبات السكرية (كما هو الحال مع الكثير من المشروبات الرمضانية ) .
السر رقم 2 : اختيار اللباس .
كن حذرا عند اختيار الملابس الخاص بك خلال نهار شهر رمضان , حيث أن لون القميص ، ونوع نسيج ملابسك ، وعدد طبقات الملابس تلعب دورا هاما في الحفاظ على درجة حرارة الجسم عند أدنى مستوى ممكن , حيث إذا كنت تعملين داخل المنزل عليك اختيار ملابس ذات ألوان فاتحة , ولكن إذا كنت تقضين معظم يومك خارج المنزل فإن الألوان الغامقة تساعد في الحماية من أثار الشمس , ولكن يجب تجنب اللون الأسود , لأنه يميل إلى جذب الحرارة وزيادة حرارة الجسم مما يزيد من الإصابة بالجفاف .
يعتقد بعض الناس أن الملابس القطنية تساعد في حماية الجسم من أشعة الشمس , و الحقيقة هي أن الملابس القطنية وخاصة مع الرطوبة يمكن أن تزيد من خطر الجفاف , حيث أن الملابس الداخلية من القطن تمتص الرطوبة و تزيد من درجة حرارة الجسم .
السر رقم 3 : الاستحمام بالماء البارد .
الحمامات الباردة من الطرق العديدة التي تساعد على ترطيب الجسم خلال الصيام في شهر رمضان , و بعد بضعة أيام من الصيام يصبح العطش شعور طبيعي ، وتظهر علامات واضحة أخرى تدل على الجفاف مثل : تصدع الشفاه والتعب، وزيادة درجة حرارة الجسم، وسرعة التنفس وزيادة معدل النبض، و الدوخة، وزيادة الضعف ، وصعوبة التنفس .
إذا كنت تشعر بواحد أو أكثر من هذه الأعراض ، يجب أن تحاول في خفض درجة حرارة الجسم بأي طريقة ممكنة , حيث يمكن قضاء 5-10 دقائق ووضع رأسك تحت الماء البارد مباشرة , وليس الماء المثلج .
من الصعب أخذ دش بارد أثناء العمل خارج المنزل ، لذلك إذا كنت في أحد المكاتب ، يمكن ترطيب منشفة صغيرة بالماء المثلج ووضعها على جبينك ، والمنطقة المحيطة بأذنيك وقاعدة العنق والصدر .
السر رقم 4 : قائمة النظام الغذائي .
ما تأكله يلعب دورا كبيرا في الجفاف أو ترطيب الجسم , حيث أن المواد الغذائية التي تحتوي على الكثير من السكر (مثل الحلويات الرمضانية) يمكن أن تؤدي الى الجفاف ، في حين أن الفاكهة تعتبر مصدر مثالي لتوفير المياه للجسم , لذلك بدلا من تناول كميات كبيرة من الحلويات ، يمكن تناول بضع شرائح من البطيخ أو برتقالة , وكذلك السلطة الخضراء مصدر جيد آخر للماء ، لذلك يمكن أن يشمله النظام الغذائي الخاص بك في رمضان .
السر رقم 5 : ممارسة الرياضة .
لأنك تفقد الكثير من الماء من العرق الذي يمكن أن يسبب الجفاف مما لا شك فيه . ولكن ممارسة الرياضة تساعد على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة الأخرى التي قد تسبب الجفاف في وقت لاحق .
اختيار الوقت المناسب لممارسة الرياضة (أفضل وقت بعد 2-3 ساعات من الإفطار ) , و محاولة موازنة كمية المياه المفقودة وشرب الكثير من المياه النوم .
كيفية السيطرة على العطش أثناء صوم رمضان :
رمضان في الصيف يسبب الشعور الشديد بالعطش أثناء الصيام , حيث يمكن تحمل الجوع أثناء الصيام ولكن العطش في بعض الأحيان يكون مرهق للغاية , وفيما يلي بعض النصائح لكيفية تجنب العطش الشديد أثناء شهر رمضان.
1. الزبادي :
في وجبة السحور يتم تناول الزبادي أو شرب بعض اللبن الرائب وإضافة إليه بعض السكر اذا كنت ترغب في ذلك .
2. أخذ دش بارد :
أخذ دش بارد عندما يكون الجو حارا في الخارج , حيث أن الدش البارد يخفف العطش والإرهاق كثيرا , كما انه يريح الجسم ويجعل الجسم يبرد , كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الأطراف مما يؤدي إلى شعور أقل بالعطش .
3. تجنب الشمس :
الشمس والحرارة تبخر الماء من الجسم , لذلك بالتأكيد يجب تجنبها لتفادي الشعور بالعطش .

jogw lk hgu'a lu olsm Hsvhv ggfrhx v'f oghg aiv vlqhk





رد مع اقتباس
قديم 06-07-2015, 03:46 AM   #2


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 12-02-2019 (03:13 AM)
 المشاركات : 29,980 [ + ]
 التقييم :  2132
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: تخلص من العطش مع خمسة أسرار للبقاء رطب خلال شهر رمضان



يعطيك إلعأآفية
سلمتَ ع هإآلطرح ـإألرآأئع
وبَ ـإَإ نتظآإأر ـآأجملَ مإآإلديكَ
تَحيآأتي لسَمؤكُء




 


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2016, 05:36 AM   #3


الصورة الرمزية أتنفسك عشقآ
أتنفسك عشقآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7466
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 24-04-2017 (02:19 PM)
 المشاركات : 17,298 [ + ]
 التقييم :  505
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تخلص من العطش مع خمسة أسرار للبقاء رطب خلال شهر رمضان



يعطِـــيكْ العَآفيَـــةْ..
عَلَـــىْ روْعـــَــةْ طرْحِـــكْ’..
بإآنْتظَـــآرْ الَمزيِــدْ منْ إبدَآعِكْ ..
لــكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْديْ ..


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للصائم في رمضان خمسة هدايا . سُكُون ركن المواضيع الإسلامية 9 07-06-2016 10:03 AM
مرحبا رمضان , تحيه لشهر رمضان , كيف ترحب بشهر رمضان المبارك , هل جهزت نفسك لرمضان ؟ ام عمر ركن المواضيع الإسلامية 3 17-05-2016 03:23 AM
منع العطس 2014 , خطورة منع العطس 2015 أم البنااات ركن النصائح و الإرشادات الطبية 5 04-02-2015 01:14 AM
عناية تخلص من الصلع خلال 5 أشهر لك الشوق عالم الرجل - ازياء رجالية 0 04-09-2014 11:23 PM
الحكمه من قول الحمد لله بعد العطس , اداب العطس نسائم الفجر ركن المواضيع الإسلامية 1 22-05-2014 12:15 PM


All times are GMT +3. The time now is 07:31 AM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1