:: فريق القمر\ صور اشيك مفارش سراير ( الكاتب : نور الشمس )       :: سكن القلب ( الكاتب : نيرا )       :: فريق القمر \ بعد هروب الطبيب.. ضحية "البواسير" بجازان ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ دجاج كنتاكي بالطريقه الاصليه وتحددددي مع سر القرمشة مثل مطاعم كنتاكى ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق الزعيم \ إبداع مجوهرات مستمدّة من الطبيعة الأم ! ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )       :: فريق القمر \ سراب ( الكاتب : نور الشمس )       :: جديد موضة السجاد في الديكور الداخلي \ فريق الزعيم ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ الطبيعه الخلابه ( الكاتب : نور الشمس )       :: فريق القمر \ «بي إم دبليو» تستدعي 560 ألف سيارة بسبب عيب فني ( الكاتب : نور الشمس )       :: تلك المشاعر عظيمة عند الله ..\فريق الزعيم ( الكاتب : ώảịţịήịg Яōşě✿ )      

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


فـعــاليـــات شــوق

تحدي الثنائيات

من الصفر

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن النقاشات والحوار الجـاد
 

ركن النقاشات والحوار الجـاد القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

التعامل الأمثل مع المشكلات

1- عدم التعامل مع المشكلات بحساسية مفرطة , وإدراك أن المشكلات جزء من نسيج الحياة , ومعرفة أن الحياة لا تخلو من العقبات والمشكلات وتلك هي طبيعة الحياة .

عدد المعجبين3الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة سُكُون
  • 1 اضيفت بواسطة الساحر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 10-12-2015, 12:34 PM
سُكُون متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 وقتك معانا : 1295 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:16 PM)
 المشاركات : 17,737 [ + ]
 التقييم : 34641
 معدل التقييم : سُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي التعامل الأمثل مع المشكلات



1- عدم التعامل مع المشكلات بحساسية مفرطة , وإدراك أن المشكلات جزء من نسيج الحياة , ومعرفة أن الحياة لا تخلو من العقبات والمشكلات وتلك هي طبيعة الحياة .

2- إدراك أن كل فرد على وجه البسيطة يعاني من مشكلة ما , فلا يوجد إنسان لم يواجه مشكلات وعقبات في تلك الحياة , والنظر في مشكلات الناس وأوجه معاناتهم , فمن رأى مصائب الناس هانت عليه مصيبته .

3- الحذر من الرسائل والإيحاءات السلبية التي تسري في النفس وتتدفق إلى الوجدان حال التعرض للمشكلة , فكثير من الناس تراوده إيحاءات سلبية على شاكلة : "لماذا أنا وحدي من يتعرض لتلك المشكلات ؟! لماذا يفعلون بي ذلك ".

4- تجنب لوم الآخرين وتحويلهم إلى شماعة يعلق عليها المرء إخفاقاته وفشله , فالآخرون غير مسؤولين عن إخفاقاتنا بتاتا .

5- محاسبة النفس ومراجعتها , والجلوس مع النفس بهدوء , والنظر إلى الذات ومدى تقصيرها ,والتراجع عن خطئها في حال اكتشافه.

6- الاستئناس بآراء الآخرين من الثقات والاسترشاد بتوجيهات المتخصصين , والتأكد من صلاحية الرأي قبل ممارسته وتحويله إلى سلوك .

7- الشمولية في النظر إلى المشكلة , والنظر إلى المشكلة بكافة جوانبها , وعدم الحكم على المشكلة من زاوية واحده .

8- استخدام الأساليب الوقائية , وتجنب الأسباب المفضية إلى إثارة المشكلة والتي من أهمها تدخل الإنسان فيما لا يعنيه , حيث يقول النبي صلى الله عليه وســــــــــلم :"من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه"

9- عدم التورط في سلوكيات غير مرغوب فيها حال حدوث المشكلة , ومنها الوقوع في أعراض الغير , وغيبتهم , والتحدث عنهم بسوء, وقد حذر الإسلام من ذلك أشد التحذير.

10- كظم الغيظ , واحتساب الأجر في ذلك , وقد جاء في الحديث :" من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله على رؤوس الخلائق ليخيره من الحور العين ماشاء ".

11- لا بدمن استخدام الحوار الهادئ المتزن حال المواجهة والتعبير عن وجهة النظر الشخصية إزاء المشكلة بطريقة هادئة بناءة بعيدا عن الانفعالات المدمرة , وتجنب المواجهة خصوصا حال الغضب الشديد.

12- الحذر من المواجهة بعد حدوث المشكلة مباشرة , والتريث قبل مواجهة الطرف الآخر وقبل التسرع في إصدار أحكام أو ابداء انفعالات غير مرغوب فيها.

13- الاستماع إلى الطرف الآخر , والاجتهاد في فهم وجهة نظره ودوافع سلوكه وأبعاد تلك الدوافع ومحاولة تقريب وجهات النظر , ولا بد من إدراك ان لكل فرد وجهة نظر مختلفة عن الغير بعيدا عن التسلط والاستبداد .

14- عدم إشعار الطرف الآخر بالانهزام والدونية حال المصارحة , وكذلك تجنب الاستعلاء على الطرف الآخر لدى المواجهة , لأن الاستعلاء حال المواجهة يبني حواجز وسدودا بين الطرفين , ويزيد من عمق الفجوة القائمة بينهما .

15- تحري الأوقات الملائمة للتحدث مع الطرف الآخر بشأن المشكلة , كأن يكون في حال استرخاء أو أن يكون هادئ الأعصاب , فلا ينبغي مواجهة الطرف الآخر أثناء أداء المهام اليومية , أو أثناء انشغاله .

hgjuhlg hgHleg lu hgla;ghj




أنفاس المدينه و الساحر معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 10-12-2015, 04:50 PM   #2


الصورة الرمزية الساحر
الساحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6689
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 العمر : 29
 أخر زيارة : 18-02-2019 (08:51 PM)
 المشاركات : 870 [ + ]
 التقييم :  2566
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

أُحِبُّهُ جَدَّا ً
ذَلِكَ الَّذِيْ يَقْرَأُنِيْ قَبْلَ أَنْ أَكْتُبَ..وَيَسْمَعُنِيْ قُبَلٌ أَنَّ اتَحْدّثُ..
وَيُتْقِنْ جَيِّدَا كَيْفَ ..يَتَنَاوَلُ صَمْتِيْ !?
لوني المفضل : Silver
افتراضي رد: التعامل الأمثل مع المشكلات











 
سُكُون معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2015, 05:44 PM   #3


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (09:16 PM)
 المشاركات : 17,737 [ + ]
 التقييم :  34641
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التعامل الأمثل مع المشكلات



شكرا على مرورك الساحر
........


 


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2015, 05:49 PM   #4


الصورة الرمزية أنفاس المدينه
أنفاس المدينه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6332
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 03-09-2018 (04:17 AM)
 المشاركات : 6,195 [ + ]
 التقييم :  799
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي رد: التعامل الأمثل مع المشكلات



كلام سليم


أن يتجاهل الإنسان المشكلة ويتعامل معها باللامبالاة، فيكبت المشاعر والانفعالات، أو أن يظهر الانفعال الزائد المتمثّل بالصراخ والسباب، فهو بذلك يواجهها بالعدوانية والتملّص بإلقاء اللوم على الآخرين، أو أن يواجه المشكلة بعقلانية وهدوء ومنطقية، فهو بذلك يفسح المجال للنقاش والتعبير، فيضبط انفعالاته ويسيطر على غضبه دون أن يكبت مشاعره وآرائه. والأخيرة هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع ما يعترض الإنسان من مشكلات، لأنّها تحدّ من تفاقم المشكلة بإيجاد الحل المناسب لها بوقت قصير.


 


رد مع اقتباس
قديم 13-12-2015, 12:33 PM   #5


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (09:16 PM)
 المشاركات : 17,737 [ + ]
 التقييم :  34641
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: التعامل الأمثل مع المشكلات



شكرا لك انفاس على تعليقك الجميل
..........


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درجات تمزق المهبل , تمزق المهبل اثناء الولادة الطبيعية عبير الحمل والولادة , عالم الطفل 2 02-11-2016 10:32 PM
كعك الملبن بالسكر البودرة , الكعك المحشى للعيد 2016,خطوات عمل كعك الملبن بالسكر البود رياح الحب مطبخ حواء , عالم الطبخ 1 28-04-2015 07:55 PM
حلى الملبن . طريقة تحضير حلى الملبن . صور حلى الملبن . كيف اعمل حلى الملبن . مقادير ح رياح الحب مطبخ حواء , عالم الطبخ 3 13-03-2015 11:14 PM
حكة في المهبل ، حكة عنق الرحم , حكه شديدة في المهبل اعلى الفرج رياح الحب علاج المتأخرات عن الحمل 1 06-04-2014 05:38 PM


All times are GMT +3. The time now is 10:25 PM.

أقسام المنتدى

منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية @ ركن المواضيع الإسلامية @ ركن المواضيع العــامة @ صــالة إلترحيـــب @ •. قسم الالعاب والمرح والتسلية ..« @ قسم التراحيب , قرارات اداريه , تراحيب بالأعضاء الجدد @ ركن النقاشات والحوار الجـاد @ من هنـا وهنــــاك @ ركن السياحة والسفر @ الأقســام الأدبية والثقافية @ شـوق القصيـــد @ شـوق الخواطـــر @ شـوق القصص والروايات @ الأقســام الأسريـة @ عالم الرجل - ازياء رجالية @ عالم حواء , ألأناقة والجمال @ مطبخ حواء , عالم الطبخ @ ركن الديكورات واللمسات المنزلية @ ركن النصائح و الإرشادات الطبية @ بوردكاست 2018 , خلفيات ايفون 2019 , خلفيات بلاك بيري 2019 , مسجات 2019 , خلفيات جالكسي 2019 , خلفيات @ برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر @ منتدى الجوال والإتصالات @ مسجات , رسائل جوال sms @ قسم الشيلات والأناشيد @ توابع الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب - قسم الفوتوشوب - قسم السويش ماكس - ملفات فلاشيه - SwishMax @ صور جميله , قسم الصور @ توابع الفوتوشوب , تحميل خطوط الفوتوشوب @ دروس الفوتوشوب - دروس الفوتوشوب بالعربي @ فعاليــات شــوق @ °•.♥.•° الأقسام الإداريـة °•.♥.•° @ شؤون المنتدى الإدارية @ قسم الطلبات والإقتراحات والشكاوي @ الإرشيـــف @ الاجتماعات الادارية @ اسرار البنات @ مدونات عامة @ منتدى الجالكسي , خلفيات جالكسي @ شبكة أخبار الـرياضـة @ قصائد , قصص , اشعار , بقلم الاعضاء @ الخيـمــة الرمضـــانيــة @ الحمل والولادة , عالم الطفل @ المرحلة المتوسطة بنين , بنات @ المرحلة الإبتدائية بنين , بنات @ المرحلة الثـانوية بنين , بنات @ منتدى شوق , منتديات شوق @ الجامعات و الكليات بنين وبنات @ علاج المتأخرات عن الحمل @ منتدى الايفون , خلفيات الايفون @ خلطات حـواء @ وسع صدرك, نكت مقالب كوميديه, صور مضحكه @ فيض التميز والابداع @ قرارات اداريه , قسم القرارات الاداريه @ الأقســام الشبابية @ السيارات والدراجات النارية @ «ღ» كُرســي الإعتـــراف «ღ» @ الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » @ مواضيع من تصاميم الاعضاء - حصريات الموقع @ ملتقى الإداريين والإداريات @ القسم التــجـــــاري @ الســـوق الإلكتروني Online Shopping @ قسم القصائد الصوتية @ وظائف @ المرئيات والصوتيات الإسلامية @ الرسول والصحابة @ يوتيـ YouTube ـوب @ قسم التجــارب ومعالجة المواضيع @ قسم أريد حلاً @ ๑قسم خاص لـحصريات الاعضاء وإبداعاتهم ๑ @ بوح الخاطر ونبض المشاعر @ شغب ريشة لـ تصاميم الاعضاء @ العالم بمنظوري الشخصي -عدسة الاعضاء @ مجلة المنتدى @ قــــاعة المناســـــــبات @ ركن الأشغال اليدوية والخياطة @ » شـوق كافيــه « @ ®؛°¨°؛®][ الأقسام التعليمية ][®؛°¨°؛® @ قسم اللغة العربية وآدابها @ قسم تطوير الذات @ إضاءات اللغة الانجليزيه واللغات الأخرى @ قسم اللغة العربية وادآبها @ إضاءات اللغة الإنجليـزية واللغات الأخـرى @ ركن شروحات المنتدى @ ذوي الإحتياجات الخاصة @ قسم الثروات الطبيعية @ فيديو المطبخ @ ركن المخالفات @ المدونات المميزة @ °•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•° @ قيد المراجعة والتدقيق @ فعاليات ومسابقات رمضان @ مائــــدة رمضــان @ مطبخ آل شوق لـحصرياتكم @ لجنة المسابقات @ إستضافات آل شوق @ قسم التميــز @ اليوم الوطني "88" للمملكة العربية السعودية @ قسم الرياضة العربية @ همس القوافي بأقلام الأعضـاء @ ركن الرسـم والفنـون @ ملتقى المشرفين والمشرفات @ شوق للردود المتميزة @ قسم التاريخ والتراث @ لكل مشكلة حل @



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1