:: حلا بارد سهل بدون فرن والطعم رهيب ( الكاتب : نور الشمس )       :: مافن الفراولة ( الكاتب : نور الشمس )       :: وخير الناس أنفعهم للناس ( الكاتب : نور الشمس )       :: "تدريب النصر قريبا وسهولة الفوز على الهلال الضعيف تكتيكيا".. بن زكري يفجرها ( الكاتب : نور الشمس )       :: السياحة في كريت / اليونان ( الكاتب : نور الشمس )       :: وحيده .... ( الكاتب : زلزال حرف )       :: فورتشنر 2020 فل كامل "الفئة الأعلى "| نظرة سريعة مع السعر ( الكاتب : عـمــــر )       :: طريقة عمل ليالي لبنان بأسهل طريقة وأطيب ( الكاتب : عـمــــر )       :: مطول الغيبة ( الكاتب : هاجسي )       :: فيتامينات هامة للمرأة بعد الولادة ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الأدبية والثقافية > شـوق القصص والروايات
 

شـوق القصص والروايات قصص , روايات أدبية , قصص الحب , قصص واقعية و حقيقية

عدد المعجبين6الاعجاب
  • 4 اضيفت بواسطة عِطر.
  • 2 اضيفت بواسطة لأيشبهني الأخرون

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 01-02-2017, 10:37 PM
عِطر. غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 وقتك معانا : 3468 يوم
 أخر زيارة : 17-10-2019 (05:47 AM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم : 1075
 معدل التقييم : عِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud ofعِطر. has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed قصة طنجرة ولقت غطاها




جديد منتدى






يُحكى أن فتى كسولا يدعى هانز كان يرعى الأغنام رغما عنه و في أحد الأيام كان يفكر و يقول " لو أن لي زوجة
ترعى الأغنام بدلا عني حتى لا يضيع شبابي في العمل أريد أن أستثمر شبابي في الراحة و الاستمتاع بالسرير"
فتقدم لخطبة ابنة الجيران و كانت مشهورة بالكسل مثله ففرح أهلها أن أحدا جاء يخطبها و من الذي جاء يخطبها !

إنه هانز الكسول و كما يقول المثل (طنجرة و لقت غطاها) . تزوج هانز إلزا و عاشا في بيت صغير و أخذت إلزا ترعى
الأغنام كل يوم و في أحد الأيام خرج الزوج مع زوجته لرعي الغنم و ليس ذلك لأنه صار نشيطا و لكن لأنه تعب
من النوم فأراد أن يخرج و يتعب قليلا حتى يحس بطعم النوم بعد التعب، فلمعت في ذهن الزوجة فكرة ذكية فقالت
"لماذا يا زوجي العزيز لا نبيع هذه المعزات و نشتري بدلا منها خلية نحل من جارنا ؟" فقال لها " يالك من زوجة ذكية !
حقاً إنك رائعة أليس النحل أفضل؟ يخرج كل يوم ليجمع الرحيق دون أن نخرج معه و نتعب أنفسنا و يعود في المساء
و معه عسل كثير و ما علينا سوى أن نأخذ هذا العسل" فأضافت الزوجة " بالإضافة إلى ذلك
فالعسل سهل التخزين أما الحليب فسريع الفساد".
فذهبا إلى الجار و بادلاه العنز بالخلية و قد قبل الجار ذلك عن طيب خاطر. و أمضيا ليلهما و نهارهما على سريرهما

يرتاحان و وضعا فوق السرير رفاً فوقه جرة عسل و بجانب السرير وضعا عصى ليتناولا الجرة بسهولة أن يحتاجا للنهوض
من الفراش, و في أحد الأيام قال هانز لإلزا " النساء يطيب لهن أكل الحلوى كثيرا و أظن أنك قد أجهزت على العسل كله بدوني"
فقالت له زوجته " ما رأيك أن نبيع من هذا العسل و نشتري عنزة ثم نبيع من حليبها و نشتري بقرة و هكذا حتى يصير
لدينا ما يكفينا الحاجة "فقال لها " نعم إنها فكرة رائعة و لكننا نحتاج إلى من يرعاها فنحن لن نضيع أثمن أوقاتنا في العمل!
" فقالت إلزا " ما رأيك أن ننجب طفلا ؟" فقال لها " أجل هذا أفضل حل " فقالت له " و كيف به إذا عصاك و لم يسمع كلامك ؟
أو لو كان كسولا لا يحب العمل؟ فقال لها " سأهوي على رأسه بهذه العصى هكذا" و رفع العصى فارتطمت بجرة العسل
و سقطت فانكسرت و سكب العسل منها على الأرض. فما كان منهما إلا أن قالا في برود " لقد ارتحنا من هم الماشية
و ارتحنا من هم الابن العاصي , لقد كانت هذه صدمة أتعبت أعصابنا هيا بنا ننام لنرتاح من هذه الصدمة".









جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 01-02-2017, 10:45 PM   #2


الصورة الرمزية لأيشبهني الأخرون
لأيشبهني الأخرون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7693
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : 29-11-2017 (12:15 PM)
 المشاركات : 1,839 [ + ]
 التقييم :  1279
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Wheat
افتراضي رد: قصة طنجرة ولقت غطاها



سيدتي إن للإبداع فيِ ذاتكـِ
قِصه مُبهره جميله و أيضأ رأئعه

.
.
تميزتِ ف طأب ليِ تقديم وسأم التميُز بحروف
كلمأتي أصيغُ عِبأرأتهاَ .
هأَ أنا : أشكُر ذاتكِ
فتقبليِ منيِ هأذأ المرور المتواضع .


 
عِطر. و ابو حسن معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2017, 10:46 PM   #3


الصورة الرمزية ابو حسن
ابو حسن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6637
 تاريخ التسجيل :  Nov 2015
 أخر زيارة : اليوم (10:44 AM)
 المشاركات : 10,643 [ + ]
 التقييم :  153605
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Indianred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: قصة طنجرة ولقت غطاها



سلمت يداك يا شمعة الشوق

اطياف التاريخ العريق


 
 توقيع :





رد مع اقتباس
قديم 01-02-2017, 10:47 PM   #4


الصورة الرمزية كرستاله
كرستاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 22-12-2019 (03:10 AM)
 المشاركات : 26,450 [ + ]
 التقييم :  4187
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ضاقت الدنيا و لا عندي كلام ...

.... يا هي صعبه .. ضيقة الشخص الكتوم
لوني المفضل : Mediumvioletred

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: قصة طنجرة ولقت غطاها



يعطيك العافيه


 
 توقيع :


.
..



.........【«أدمنت حبك»】لاتنسونه من دعائكم ..


.......


رد مع اقتباس
قديم 01-02-2017, 11:46 PM   #5
ممدوح عبدالله الحازمي عضو في ذمة الله


الصورة الرمزية 【«أدمنت حبك»】
【«أدمنت حبك»】 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 30-03-2017 (03:28 AM)
 المشاركات : 36,153 [ + ]
 التقييم :  294
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصة طنجرة ولقت غطاها



الله يعطيك العافيه

موضوع رائع

وجهود أروع

نتظر مزيدك

بشوووق

ادمنت حبك ^ ^


 
 توقيع :
رحمة الله تغشاك وجنة الخلد مأواك

صدقه جاريه لصاحب العضويه

القران الكريم
https://www.youtube.com/watch?v=eODqd1bUQHw&t=154s



رد مع اقتباس
قديم 02-02-2017, 01:38 AM   #6


الصورة الرمزية عِطر.
عِطر. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 295
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 17-10-2019 (05:47 AM)
 المشاركات : 17,661 [ + ]
 التقييم :  1075
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصة طنجرة ولقت غطاها



-




لحضوركم جممال يكسي المكان فرح
أشكركم على رقة حروفكم كونوا بِ القرب
ودي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وجوه غطاها الهم ώảịţịήịg Яōşě✿ ركن المواضيع العــامة 7 06-09-2017 03:16 AM
ياما عطينا وما حسبنا عطانا المصريه الـمـآسَـــــهہ قسم الشيلات والأناشيد 4 03-11-2016 03:38 PM
يأما عطينا وما حسبنا عطانا الصـبر عنـواني قسم الشيلات والأناشيد 4 25-10-2016 02:20 PM
ياما عطينا وما حسبنا عطانا نسمة هدوء شـوق القصيـــد 9 26-08-2016 07:50 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96