:: فريق من المهندسين والفنين المدربين ( الكاتب : كوين )       :: معلومات عن طيور الحب ( الكاتب : عـمــــر )       :: محبوبتي.... ( الكاتب : هنوف )       :: غرف نوم مودرن/ تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: النصر السعودي يتخذ قرارا جديدا حول مستقبل أمرابط ( الكاتب : عـمــــر )       :: حلا بارد سهل بدون فرن والطعم رهيب ( الكاتب : عـمــــر )       :: مافن الفراولة ( الكاتب : نور الشمس )       :: وخير الناس أنفعهم للناس ( الكاتب : حبر و قلم )       :: "تدريب النصر قريبا وسهولة الفوز على الهلال الضعيف تكتيكيا".. بن زكري يفجرها ( الكاتب : عـمــــر )       :: السياحة في كريت / اليونان ( الكاتب : نور الشمس )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن النصائح و الإرشادات الطبية
 

ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 1 اضيفت بواسطة الملكه
  • 1 اضيفت بواسطة عاشق هواها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 03-05-2018, 05:11 AM
رفيقة الدرب
الملكه غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]
لست مجبرة لافهم الناس من اكون
من يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
ساكون له كالكتاب المفتوح
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل : Nov 2017
 وقتك معانا : 933 يوم
 أخر زيارة : 22-10-2019 (11:12 PM)
 الإقامة : حيث يكمن الهدووووء
 المشاركات : 6,472 [ + ]
 التقييم : 27752
 معدل التقييم : الملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond reputeالملكه has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Essay الزيوت وسرة البطن




جديد منتدى


سُرة البطن واحدة من المناطق الأكثر حساسية في الجسم وبالتالي فهي تحتاج منك العناية للقيام بالعديد من الوظائف في الجسم . وهذا هو السبب وراء إهتمامنا بسُرة البطن مثالما تفعل مع باقي أجزاء الجسم وأحد الطرق الرائعة فوائد تدليك سُرة البطن بالزيوت بشكل منتظم لأن الزيوت العطرية والناقلة تعمل بشكل جيد لهذا الغرض . عندما تتعرض سُرة البطن للعدوي يمكن أن تكون العملية مؤلمة جداً وتحتاج إلي إجراء جراحة البطن لإزالة ثقب البطن، الخراجات الدهنية، حتي أن عدم النظافة الشخصية ينتج عنها تسرب العرق وغيرها من المواد في تجويف السرة بشكل يومي مما يؤدي إلي العدوي التي تشعر بها . علاوة علي ذلك، فإن هذه المنطقة رطبة مما يجعلها بيئة مناسبة لنمو البكتريا والخميرة وغيرها وتشمل الأعراض الحكة والإلتهاب والألم ولكن العلاجات الطبيعية مثل الزيوت يمكن أن تساعدك .



فوائد تطبيق الزيوت علي سُرة البطن

ترطيب البشرة :

إذا كنت تعاني من البشرة الجافة عند سُرة البطن تجعل البشرة مللة وباهتة . بمجرد تدليك سُرة البطن بالزيوت الطبيعية يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة ونضرة علي الفور . يمكن أيضاً أن تقلل من جفاف الجلد في فصل الشتاء بنسبة كبيرة .. تشمل الزيوت التي يمكنك إستخدامها لهذا الغرض زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتطبيقه علي التو في راحة يديك لتدليك سُرة البطن به وفرك البطن سوف تصبح البشرة سلسة بمجرد الخروج من الحمام .

القضاء علي الأوساخ :

دائماً ما تحاول علي الحفاظ علي نفسك نظيف ليس من غير المألوف أن ننسي سُرة البطن .في الواقع أن الأوساخ تحتاج إلي تنظيفها وتمكنك الزيوت من تحقق هذه الخصائص. سوف تحتاج إلي قطعة قطن ووضع الزيوت الخفيفة مثل بذور العنب، القرطم أو الجوجوبا . هذه الزيوت تخفف الأوساخ المتراكمة وتساعدك في إزالتها بسهولة بمساعدة قطعة القطن وتنظيف السُرة بلطف .

علاج الإلتهابات :

لأنه من السهل جداً حدوث إتساخ سُرة البطن بسبب تراكم الأوساخ، يمكن ان تكون الزيوت مسكن مثالي لمقاومة الجراثيم والبكتريا. لأن الجراثيم والبكتريا ينتج عنها الإصابة. يمكن أن تحدث العدوي في هذه المنطقة بسهولة ولمقاومة العدوي يمكنك الجمع بين زيت الخردل وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي لكي تساعدك في درء الإلتهابات بسهولة لأن هذه الزيوت الثلاثة تساعدك في تمتلك خصائص مضادة للجراثيم والفطريات .ويجب عليك تطبيق أي واحد منهم علي سرة البطن مرتين في اليوم حتي يتم الشفاء من العدوي

يخفف من ألام الطمث :

تعاني المرأة من إضطرابات الدورة الشهرية والألم أثناء الدورة الشهرية هو أسوأ شعور يمكن أن تمر به لأنه يعطل الجدول الزمني اليومي وتجعلك غير علي القيام بأي شئ بعيداً عن أخذ الراحة . يمكنك إستخدام الزيوت المناسبة علي سًرة البطن ويفضل أن تكون هذه الزيوت مخففة مثل زيت المريمية، زيت النعناع، زيت الصنوبر، زيت الزنجبيل لأن لها خصائص تخفيف الألم . يجب عليك تدليك سُرة البطن بأي من هذه الزيوت لتخفيف ألام الطمث للشفاء من تقلصات .



علاج ألام المعدة :

إذا كنت تعاني من ألام المعدة ولا تريد أن تحصل علي الدواء، يمكنك محاولة تطبيق الزيت علي سُرة البطن وتقديم بعض الإغاثة. هذا العلاج مناسب خصوصاً الألام الناجم عن أمراض المعدة الشائعة مثل التسمم الغذائي، عسر الهضم، الإسهال . من أفضل الزيوت التي يمكنك إختيارها لهذا الغرض زيت الزنجبيل، زيت النعناع ولكن قبل تطبيقها تأكد من تميعها بداخل زيت ناقل مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون .

توازن سُرة البطن :



وفقاً لما ذكرته تقارير الطب التقليدي يمكنك تطبيق الزيوت الطبيعية بإعتباره مصدر حيوي للطاقة والتعمق في البشرة. لذلك تحتاج إلي تاوزن السرة ومن أفضل الزيوت التي يمكنك إستخدامها لهذا الغرض خشب الورد، خشب الصنل، والقيام بتدليك سُرة البطن مرة واحدة .

زيادة الخصوبة :

تترتبط سُرة البطن إرتباط مباشر بزيادة الخصوبة. يمكنك تدليك سُرة البطن لزيادة الخصوبة خصوصاً بالزيوت الصحية التي تعزز خصوبتك بغض النظر عن جنسك . يمكنك إضافة الزيت الناقل إلي الزيوت الاساسية مثل العرعر زيت المريمية، زيت أوراق الجوافة هذه الزيوت تحقق لك النتائج المرجوة منها .فهي تساعد الرجال في الحفاظ علي الحيوانات المنوية صحية وعلاج مشاكل الحيض عند النساء وتنظيم الهرمونات .

طرق طبيعية لتنظيف سُرة البطن وحمايتها من العدوي :

مياه الملح الدافئة :

تعد المياه المالحة الدافئة واحدة من العلاجات الطبيعية لمنع عدوي سُرة البطن عند تطبيقها علي المنطقة المصابة بقطعة قطن غارفة في المياه المالحة الدافئة ومسح سُرة البطن بها . تعمل الحرارة علي تدفق الدم إلي المنطقة المصابة. في حين أن الملح يعمل كمطهر يمنع نمو العدوي مما يتسبب في منع نمو البكتريا وبالتالي تساعد في الشفاء . وبعد تطبيق المياه المالحة الدافئة قم بتطبيق كريم مضاد للجراثيم غير قائم علي الماء لأنه يتسبب في نمو البكتريا ويتسبب في إنسداد الجلد. تحتاج إلي تكرار هذه العملية مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج جيدة .

الكمادات الدافئة :

في حالة الإصابة بالعدوي الشديدة، تصبح عدوي سُرة البطن مؤلمة وملتهبة. يمكنك تطبيق الكمادات الدافئة علي البطن لمدة 5 – 10 دقائق وتخفيف الألم الشديد . يوصي بعد الأطباء بإستخدام الكمادت الدافئة للتخلص من الصديد المتراكم في سُرة البطن. حتي أن محاولة الإستحمام الدافئ يمكن ان تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالعدوي.

الكركم :

الكركم من العلاجات الاخري الفعالة في علاج إلتهابات سُرة البطن . لأنه يحتوي علي المواد المضادة للإلتهابات، تقلل الحكة، الطفح الجلدي عن طريق علاج العدوي ويمنع الإنتكاس في المستقبل . تطبيق معجون الكركم علي سُرة البطن ثلاث مرات في اليوم والقليل من العسل إلي كوب حليب ساخن وتناوله بشكل يومي لتغزيز الشفاء الداخلي لإعطاء نتائج مقنعة .

زيت جوز الهند :

يمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للإلتهابات ويوفر الإغاثة من الحكة والألم والإلتهاب المرتبطة بهذا المرض . تطبيق بعض من زيت جوز الهند الدافئ علي سُرة البطن المصابة يمكن أن تمنع العدوي بشكل فعال وتمنع نمو البكتريا والفطريات .

الخل الأبيض :

الخل الأبيض من العناصر الفعالة في وقف النزيف وما يترتب عليه من نتائج وقف النزيف. يحتوي الخل الأبيض علي 7 % حمض الخليك. هذه الحموضة للخل الأبيض تقيد نمو الكائنات الدقيقة . ولتطبيقه يمكنك نقع كره قطن في خليط الخل الأبيض مع كمية مضاعفة من الماء الدافئ وتطبيقه علي المنطقة المصابة . تركه لمدة 10 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ وفرك المنطقة الجافة تماماً . تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم يمكن أن يعطي نتائج جيدة .

الصبار :

يمتلك جل الصبار تأثير مهدئ يساعد في الحد من الألم والحكة والإلتهاب المرتبط بإلتهابات البطن . وللحصول علي نتائج جيدة يمكنك تطبيق بعض الهلام الطازج من خلال فتح الصبار وإستخراج الهلام لإستخدامه في التنظيف سُرة البطن وتكرار ذلك ثلاث مرات يومياً للحصول علي الشفاء السريع .

زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي علاج طبيعي فعال للعدوي التي تصيب سرُة البطن . لأنها تعمل كمضاد للجراثيم و والفطريات ومطهر رائع وهذا يساعد في علاج عدوي الخميرة التي يمكن أن تمر بها خلط 4 – 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع معلقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغمس قطعة قطن بداخلها وتركه لمدة 10 دقائق ثم المسح بمساعدة قطعة نظيفة وجافة وتكرار ذلك ثلاث مرات يومياً للحصول علي نتائج أفضل .





عاشق هواها معجبون بهذا.

جديد منتدى
 توقيع :








شكرا عطر الأمس ، تسلم ايدك يا مبدعه







  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس
قديم 03-05-2018, 11:11 AM   #2


الصورة الرمزية عاشق هواها
عاشق هواها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8136
 تاريخ التسجيل :  Aug 2017
 أخر زيارة : 22-03-2020 (08:37 AM)
 المشاركات : 812 [ + ]
 التقييم :  1014
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الزيوت وسرة البطن



الله يعطيك العافية على هذه الارشادات الطيبة
جهود تذكر وتشكر عليها عساكم دوم ع القوة
ربي لا يحرمنا من جديدكم المفيد
مودتي لكم


 
الملكه معجبون بهذا.
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 13-05-2018, 12:13 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (08:51 PM)
 المشاركات : 26,726 [ + ]
 التقييم :  92803
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الزيوت وسرة البطن



الملكة
الله يعطيكِ العافية

على الموضوع المفيد
ننتظر جديدكِ الراقي


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 19-05-2018, 03:27 AM   #4
رفيقة الدرب


الصورة الرمزية الملكه
الملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8293
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 22-10-2019 (11:12 PM)
 المشاركات : 6,472 [ + ]
 التقييم :  27752
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لست مجبرة لافهم الناس من اكون
من يملك مؤهلات العقل والقلب والروح
ساكون له كالكتاب المفتوح
لوني المفضل : Blueviolet

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: الزيوت وسرة البطن



شكرا لمروركم الغالي
وتواصلكم الذي يسعدني كثيرا
دمتم بحفظ الرحمن


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشققات البطن بعد الولاده , وصفة للتخلص من تشققات البطن بعد الولادة عبير الحمل والولادة , عالم الطفل 3 01-11-2016 06:32 AM
الألم أسفل البطن عند المرأة 2014 , علاج الام اسفل البطن عند الحامل 2014 ، Lower abdominal pain in women saraaa الحمل والولادة , عالم الطفل 3 31-03-2014 02:41 PM
اسباب بروز البطن 2013 ، اخفاء بروز البطن 2013 ، اضرار بروز البطن 2014 مرهفة القلب ركن النصائح و الإرشادات الطبية 4 21-01-2013 06:57 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96