:: نصائح للخاطبين ( الكاتب : نور الشمس )       :: لحمتنا احلا....؟ ( الكاتب : زلزال حرف )       :: حقائب يد رجالية / تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: فوائد البقدونس الصحية العديدة ( الكاتب : نور الشمس )       :: ياسلام الله على العيد ( الكاتب : زلزال حرف )       :: ياامه المليار.... ( الكاتب : مشاعر مبعثره )       :: بعض جزر مالي الجنوبية (جنوب ماليه آتول)/ المالديف ( الكاتب : نور الشمس )       :: شنط شانيل روعة / تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: الخبز الأبيض . ( الكاتب : النور )       :: عيدٍ شرعه الله ومحبتك عيد.... ( الكاتب : النور )      

هاجسي : اول عيد يمر وانا بينكم...فكل عام وانتم بخير نجوم شوق لك الشوق : كـــل عــام وانــتـــم بــخــيــر

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

عيدك مبارك يا غير مسجل وكل عام وانت بخير

ومن العايدين والفايزين


 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > اليوم الوطني "89" للمملكة العربية السعودية
 

عدد المعجبين22الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 20-09-2018, 05:36 AM
سُكُون غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 وقتك معانا : 1637 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:09 AM)
 المشاركات : 18,120 [ + ]
 التقييم : 39123
 معدل التقييم : سُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond reputeسُكُون has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.




جديد منتدى



















تستهل بلادنا هذا العام يوماً وطنياً جديداً مفعماً بالأمل،
تبين فيه بشائر النور، وتلوح من بينه حصائد العمل.

عامٌ جديدٌ في حساب السنين،
مجيدٌ في حصاد الوطن، واجهت البلاد فيه تحدياتٍ شداد بحزمٍ وعزمٍ لا يعرف الكلل.





يوم الوطن |.




|.. ذكرى عطرة تستحضر أمجاد الماضي لتكون عبق الحاضر والمستقبل،
يوم عظيم نفتخر به لأنه على موعد مع التماسك والترابط والتلاحم،


|.. اليوم الوطني هو ذكرى عظيمة ليوم مجيد نفتخر به
لأنه حدث تاريخي في سجل الكفاح عندما هب صقر الجزيرة ومعه رجاله المخلصون ليجمع شتات هذا الوطن ويوحد الكلمة وينشئ كياناً رائعاً لتصبح مملكتنا في أزهى وأبهى صورها على الخريطتين العربية والدولية.

|.. في هذا اليوم نتذكر ماضينا التليد وحاضرنا المجيد ومستقبلنا المشرق الذي نزهوا به الآن بين مختلف الأوطان لما يحمل من شواهد وإنجازات حضارية تحققت في وقت قياسي على يد المؤسس -طيب الله ثراه- بعد أن استطاع وضع نظام إسلامي شديد الاستقرار،
يعتمد على التركيز على المهمات وتحديد الصلاحيات لتكون المحصلة تشكيل الوزارات وظهور المؤسسات والهيئات لمواجهة التطور ومواكبة العصر.


|.. في هذا اليوم تتذكر سيرة الأجداد التي رعاها ونماها المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في بداية مسيرته لتوحيد المملكة بعد الشتات ليظل حدثاً تاريخياً في سجل الكفاح والأمجاد لأنه أدى إلى تحول تاريخي وإستراتيجي ترتب عليه إرساء دعائم الأمن لهذا الوطن المترامي الأطراف تحت راية التوحيد لإكمال المسيرة واستمرار مرحلة البناء والتطوير.

سنوات عديدة أمضاها المؤسس ورجاله المخلصون لتوطيد أركان الدولة وجمع شتات أبنائها تحت راية التوحيد ليضع حجر الأساس للمملكة كدولة كبرى ترتكز في كل توجهاتها على كتاب الله وسنة رسوله.


واليوم تستمر مسيرة الخير وتتحول المملكة إلى بانوراما متكاملة في العديد من المجالات لتضم المشروعات التنموية في جميع مناطق المملكة فيستفيد منها المواطن والمقيم،
إضافة إلى الجهود الخارجية الكبرى التي نشرت مشروعات الخير والنور تضخ في معظم بلدان العالم فتصبح أرض الحرمين علماً بارزاً وراية يستضاء بها في العالم أجمع.


وتتواصل مسيرة الخير فيقودها مليكنا ورائد نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- في كافة المجالات فتضخ المشروعات في العديد من المجالات صحياً وتعليمياً وتنموياً لتصبح أرض الحرمين نموذجاً يحتذى به على خريطة العطاء والنماء.













جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 05:42 AM   #2


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:09 AM)
 المشاركات : 18,120 [ + ]
 التقييم :  39123
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.





















حصاد المملكة لعام 2017




ذخر عام 2017 بالكثير من الأحداث في المملكة العربية السعودية، سواء على المستوى السياسي أو الرياضي أو الثقافي أو الاجتماعي،



مشروع “نيوم” |..

أعلن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إطلاق مشروع “نيوم”، ويتمثل هذا المشروع في منطقة خاصة تمتد بين ثلاث دول، صممت لتتفوق على المدن العالمية الكبرى، من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة، حيث أنه من المتوقع أن تصبح مركزا رائدا للعالم بأسره.

ويهدف المشروع إلى تطوير القطاعات الاقتصادية إلى جانب القطاعات التي تعالج مسألة التسرب الاقتصادي في المملكة والمنطقة.

وستدعم المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين المشروع بأكثر من 500 مليار دولار، ومن الممكن أن تصل مساهمة المشروع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2030م، كما سيكون الناتج المحلي للفرد في هذه المنطقة الخاصة الأعلى في العالم.


—————————————-


:
زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية |.


اختار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تكون المملكة العربية السعودية وجهته الخارجية الأولى، مما يعد دليلا واضحا على عودة العلاقات المتينة بين البلدين، والتي شهدت برودة في أثناء حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وخلال زيارته إلى المملكة أقيمت القمة الخليجية الأمريكية، والتي نوقش خلالها التهديدات التي تواجه أمن واستقرار المنطقة، من بينها التدخلات الإيرانية، إضافة إلى بناء علاقات اجتماعية بين الولايات المتحدة ودول الخليج، كما أقيمت القمة الإسلامية الأمريكية.

——————————————

تنصيب الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد |..

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا لعهد المملكة، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرًا للدفاع، وصدر هذا الأمر بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، وتأييد الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لاختيار الأمير محمد بن سلمان كولي للعهد.


——————————————-


المنتخب السعودي في مونديال روسيا |...

نجح المنتخب السعودي في حصد بطاقة التأهل لمونديال روسيا، وذلك بعدما فاز على اليابان بهدف أحرزه اللاعب فهد المولد، ليأتي بعد ذلك في المجموعة الأولى بالبطولة إلى جانب منتخبات مصر وروسيا وأوروغواي.




———————————————

السماح للنساء بقيادة السيارة |..

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ساميا يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد، حيث صدر الأمر بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، لتبدأ الجهات المختلفة في إنشاء مواقف سيارات خاصة بالنساء، كما بدأت الجامعات في إنشاء مراكز للتدريب على القيادة بمشاركة الإدارة العامة للمرور.


—————————————

السماح بإنشاء دور للسينما |..

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بالمملكة العربية السعودية، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، وذلك بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، في مدة لا تتجاوز 90 يوما، على أن يخضع المحتوى الذي سيتم تقديمه في تلك السينمات للرقابة، وذلك للتأكد من توافقها مع القيم والثوابت، ليزور الفنان العالمي جون ترافولتا المملكة بعد يومين فقط من اتخاذ القرار ليتحدث مع السعوديين في جلسة حوارية عن مسيرته الفنية وكواليس أعماله.

—————————————

السماح للعائلات بدخول الملاعب السعودية |..

سمحت الهيئة العامة للرياضة بدخول العائلات الملاعب السعودية بداية من مطلع عام 2018، حيث سيتم تأهيل ثلاثة ملاعب، وهي ملعب الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وذلك لتكون جاهزة لدخول العائلات.

————————————







 


رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 05:42 AM   #3


الصورة الرمزية مشاعر مبعثره
مشاعر مبعثره متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7535
 تاريخ التسجيل :  Nov 2016
 أخر زيارة : اليوم (06:08 PM)
 المشاركات : 33,523 [ + ]
 التقييم :  88942
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 SMS ~
مثل آلثريآ مآلي تلآحيق ... مضوي شعآعي في سمَآ گل مخلۆق🌹
لوني المفضل : White

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.



يازينها من مسيره
يعطيك العافيه
سكون


 
سُكُون معجبون بهذا.
 توقيع :
"



': انا من الناس اللي لا ماتت مشاعرهم تجاه
شي،من سابع المسّتحيلات ترجع تعيش🦋


رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 06:01 AM   #4


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:09 AM)
 المشاركات : 18,120 [ + ]
 التقييم :  39123
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.























من أقوال الملوك لهذه البلاد التي منا الله عليها بالرأي السديد والحكم بكتاب الله وسنة رسوله .

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


من أقوال الملك عبد العزيز رحمه الله |..

أنا أدعو لدين الإسلام ، ولنشره بين الأقـوام ، و أنا داعية لعقيـدة السلف الصالح و عقيدة السلف الصالح هي التمسك بكتاب الله ، و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .
أنا ترعرعت في البادية .. فلا أعرف أصول الكلام و تزويقه .. و لكن أعرف الحقيقة عارية من كل تزويق .. إن فخرنا و عزنا بالإسلام .

المشورة لها أساس و هو النصح بالتزام الحق ، و لها مزية و رونق ، تحصل بهما الفائدة ، أما السير على غير مشورة فهو مجلبة للنقص ، مجلبة للهوى و نحن نريد المشورة أن تجمع بين السنة و بين ما أمرنا الله به .


————————————————-


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



من أقوال الملك سعود :

جـاء الإسلام فنقلنا من الضعة و المهانة إلى أعلى الدرجات فكنـا أمنع الناس جانبا ، و كنا القادة ، و كنا الهداة الداعين إلى الله .
إن اجتماع كلمة المسلمين و توحيد صفوفهم ، ولم شعثهم هو أعظم ما يجب على كل مسلم أن يعمل لتحقيقه ، و إنني أدعو المسلمين جميعا .. أن يجمعوا على الحق صفوفهم و أن يوحدوا كلمتهم و أن يكونوا كالبنيان المرصوص .


————————————————

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

من أقوال الملك فيصل :

يجب على المسلمين عامة و على العرب بصفة خاصة أن يتصلوا ببعضهم ، و أن يتفاهموا و أن يعتصموا بحبل الله .
معاذ الله أن يعترض الإسلام سبيل التقدم فهو دين التطور و دين العزة و دين الكرامة ، و لنغتنم الحج فرصة لبحث سبيل النهوض بالمسلمين .


——————————————

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]

من أقوال الملك خالد :

لأن المؤمن القوى خير من المؤمن الضعيف فإننا نحرص على بناء قاعدة اقتصادية قوية أساسها و قاعدتها الإنسان السعودي الذي نبني فيه القدرة على تحديات التعامل مع منجزات العصر ، تلك القدرة التي أصبحت في مستوى رفيع من الأداء .
إن المملكة العربية السعودية لفخورة جدا أن تضع كل إمكاناتها ، و تجند كل طاقاتها من أجل خدمـة حجاج بيت الله الحـرام ، الذين يحلون في بلادهـم و بين أشقائهـم و إخوانهم .


——————————————-


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



من أقوال : الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله :

المملكة العربية السعودية هي واحدة من دول أمة الإسلام هي منهم و لهم ، نشأت أساسا لحمل لواء الدعوة إلى الله ، ثم شرفها الله بخدمة بيته و حرم نبيه فزاد بذلك حجم مسئوليتها ، و تميزت سياستها وتزايدت واجباتها ، و هي إذ تنفذ تلك الواجبات على الصعيد الدولي تتمثل ما أمر الله به .

نحن لا ندعى التفوق و لكنني أؤكد أن هذا البلد يعتمد بعد الله على عقيدته الإسلاميـة و من اعتمد على عقيدته الإسلامية الصحيحة لا يمكن بأي حال من الأحوال إلا أن يكون نصيبه كبيرا جدا من الرقى و الاندفاع لما فيه خير مواطنيه في جميع المجالات .

من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية و عمرانية و صحية ، و ما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة ، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم .


——————————————


[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



من أقوال / الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله |..


ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعا نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم , فعزمت متوكلا على الله في كل أمر فيه مصلحة ديني ثم وطني وأهلي مجتهدا في كل ما من شأنه خدمتكم. فأن أصبت فمن الله وتوفيقه وسداده وان أخطأت فمن نفسي وشفيعي أمام الخالق جل جلاله ثم أمامكم اجتهاد المحب لأهله الحريص عليهم أكثر من نفسه.


أن ما قمت به لا يعدوا أن يكون تفهما لهمومنا المشتركة وتعبيرا عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعا لمستقبل زاهر بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعا كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله.

إنني من مكاني هذا أعدكم بأن أسعى لخدمتكم في كل أمر فيه صلاح ديننا ودنيانا هذا وعلى الله توكلت وبه استعنت واليه أنيب


——————————————————

من أقوال الملك سلمان حفظه الله |.


«إن هذا المكان بُدئ منه توحيد المملكة من خلال 63 فردا، وجُمع الشعب، وكونت الوحدة في هذه البلاد على كتاب الله وسنة رسوله، وهذا، ولله الحمد، توفيق من الله للملك عبدالعزيز ورجاله؛ أن يوحدوا هذه البلاد، حتى أصبحت بلادا موحدة تعتز بدينها وتعمل بكتاب الله وسنة رسوله

- أن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن أو لم يفهم القرآن.


أسأل الله أن يوفقنى لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه







 


رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 06:38 AM   #5


الصورة الرمزية سُكُون
سُكُون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6699
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : اليوم (06:09 AM)
 المشاركات : 18,120 [ + ]
 التقييم :  39123
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.





















لا تقل ماذا أعطاني الوطن، بل قل ماذا قدمت للوطن؟ لا تقل ماذا سوف يعطيني الوطن*؟ بل قل ماذا سوف أقدّم للوطن

حبك لوطنك لا يعني ذلك أن تجول الطرقات رافعاً علمه،
ولا يعني ذلك أن تصرخ معلناً حبك له لكن دون صوت
. حبك لوطنك يبدأ من حبك لذاتك، وحبك لذاتك سيقودك حتماً للتميز الذي به يتميز وطنك.

إن أردت أن تحب وطنك بصدق فاسعى لأن تكون ممثلاً له بأخلاقك الرفيعة أينما كنت.
عبِّر عن ذلك الحب بأفعالك لا بأقوالك، فالوطنية خدمة وتضحية لا كلمات جوفاء ولا خطب رنانة.
انسج اسمه بنجاحك على صفحات التاريخ،
ابني له مستقبلاً مشرقاً مثلما بنى لك حاضرك وذكرياتك
. كن عنصراً فعالاً في مسرحيته وحاول تسخير كل قدراتك لإنجاحها
ولا تكن في صفوف المتفرجين عليها.

إن أردت أن تحب وطنك بحق فكن خير ممثل له داخل حدوده وخارجها


وعلينا أن نعلم أن ما يجري حولنا من متغيرات يتطلب منا
أن نكون على قلب واحد وأن نحتمي بدفء الوطن ورايته وقيادته
وأن لا نفسح للآخرين مجالا يستغلوننا من خلاله
.


———————————————————-


ندعو الله عزوجل أن يحفظ مملكتنا ومليكنا وأن يحمي شبابنا وأن يحمي بلادنا شر الفتن .. وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار


وأن يُعيد علينا هذه المُناسبة التاريخية وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان
والنصر والازدهار وأن ينصر جنودنا الأبطال ورجال أمننا الذين يضحون بأرواحهم لحماية دينهم ووطنهم ويحافظون على أمن هذا الوطن




|. دمت ياوطني بخير ودامت لنا اعيادك وافراحك |.









 


رد مع اقتباس
قديم 20-09-2018, 09:02 AM   #6
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (07:06 PM)
 المشاركات : 26,388 [ + ]
 التقييم :  92772
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: يوم الوطن سيرة بطل ومسيرة أمه |.



موضوع جميل
الله يعطيك العافية


 
سُكُون معجبون بهذا.
 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسم شجرة علي الجدار 2014، كيفية رسم شجرة علي الحائط 2014 لك الشوق ركن الديكورات واللمسات المنزلية 1 20-02-2017 11:27 AM
رؤية سدرة المنتهى بالحلم , تفسير حلم رؤيا سدرة المنتهى للنابلسى فى المنام اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 2 06-04-2015 07:17 PM
اسم شجرة فى المنام ، تفسير معنى إسم شجرة فى الحلم اميرتك انا ركن المواضيع الإسلامية 1 27-03-2015 03:29 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96