:: فلفلة معمرة بالروز و الكفتة ( الكاتب : نور الشمس )       :: طريقة عمل السينابون ( الكاتب : نور الشمس )       :: مفارش طاولات / تجميعي ( الكاتب : نور الشمس )       :: اهدااا لكي يا الاصيله ( شوق المها ) ( الكاتب : نور الشمس )       :: يمارس "الملاكمة" يوميًّا.. أمرابط يكثف جرعات اللياقة ( الكاتب : عـمــــر )       :: مقارنة تويوتا كورولا 2020 مع سكودا اوكتافيا 2020 ( الكاتب : هاشم هاشمي )       :: مطابخ المنيوم روعة/تجميعي ( الكاتب : همس راقي )       :: السياحة في النمسا / انسبروك ( الكاتب : همس راقي )       :: فوائد الشمام لصحتك ( الكاتب : همس راقي )       :: بسبوسة بالقشطة ( الكاتب : عـمــــر )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن النصائح و الإرشادات الطبية
 

ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

عدد المعجبين10الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 07-02-2020, 12:02 PM
الأقسام التعليمية
صمتي اتعبهم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~ [ + ]
عندما يتحول الحب إلى كراهية
والتضحية إلى نكران
والإنسان إلى وحش ،

لا نملك إلّا إنّ نصمت .
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8907
 تاريخ التسجيل : Jan 2019
 وقتك معانا : 504 يوم
 أخر زيارة : 01-06-2020 (08:20 PM)
 المشاركات : 11,022 [ + ]
 التقييم : 35549
 معدل التقييم : صمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond reputeصمتي اتعبهم has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

افتراضي تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب




جديد منتدى
اعراض مرض لايم :

تختلف علامات وأعراض داء لايْم. وعادة ما تظهر تلك الأعراض على مراحل، ولكن قد تتداخل تلك المراحل.

العلامات والأعراض الأولية
غالبًا ما تَظهر بثرة حمراء صغيرة، تُشبه تلك التي تَنتج عن عضة البعوض، في مكان عضات القرادة أو مكان إزالتها، وتَختفي بعد بضعة أيام. ولكن هذا الأمر الطبيعي لا يُشير إلى الإصابة بداء لايم.

بَيد أن هذه العلامات والأعراض يُمكن أن تَظهر في غضون شهر بعد إصابتك بالعدوى:

الطفح الجلدي. عقب مرور فترة تتراوح بين 3 أيام و30 يومًا من عضة القرادة، يُمكن في بعض الأحيان أن تَظهر منطقة حمراء في المنتصف، تُشبه في شكلها شكل عين الثور. يَمتد الطفح الجلدي (الحمامي المهاجرة) ببطء بمرور الأيام، وقد يَصل اتساعه إلى 12 بوصة (30 سم). في المعتاد، لا يَتسبب هذا الطفح في الشعور بالحكة أو الألم، ولكنك قد تَشعر بالحرارة عند لمسه.

يُعد الحمامي المهاجرة من السمات المميزة لداء لايم، على الرغم من عدم إصابة جميع المصابين بداء لايم بالطفح الجلدي. ولكن البعض منهم يصابون بهذا الطفح الجلدي في أكثر من مكان في أجسادهم.

أعراض أخرى. يمكن أن يصاحب هذا الطفح الجلدي أعراض مثل الحمى والقشعريرة والشعور بالتعب وآلام في الجسم والصداع وتيبس في الرقبة وتورم الغدد الليمفاوية.
العلامات والأعراض اللاحقة
قد تَظهَر علامات وأعراض جديدة لعدوى داء لايْم في الأسابيع والشهور التالية إذا لم يتمَّ تركها دون معالجة. وهي تتضمن:

الحمامى المهاجرة. قد يَظهَر طفح جلدي على مناطق أخرى من الجسم.
ألم المفاصل. من المرجَّح على وجه الخصوص أن تُؤثِّر نوبات الألم والتورُّم الحادُّ في المفاصل في ركبتيكَ، ولكن يمكن أن ينتقل الألم من مِفصل إلى آخر.
مشاكل عصبية. بعد الإصابة بالعدوى بأسابيع أو أشهر أو حتى سنوات، قد تُصاب بالاتهاب في الأغشية المحيطة للدماغ (التهاب السحايا)، أو الشلل المؤقَّت في أحد جانبي الوجه (شلل بيل)، أو خَدَر أو ضعفٍ في الأطراف، وضعف حركة العضلات.
العلامات والأعراض الأقل شيوعًا
وبعد الإصابة بعدة أسابيع، قد تظهر على المريض أعراضٌ مثل:

مشكلات في القلب، مثل عدم انتظام ضربات القلب
التهاب العين
التهاب الكبد (الالتهاب الكبدي)
الإرهاق الشديد
متى تزور الطبيب؟
إذا كنت تعرضت للدغة القراد وظهرت أعراض
قد يؤدي القليل من لدغات القراد إلى داء لايْم. كلما طال بقاء القراد ملتصقًا بجلدك، زاد خطر الإصابة بالمرض. من غير المحتمل الإصابة بعدوى لايْم إذا التصق القراد علي الجلد لأقل من 36 إلى 48 ساعة.

إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للدغة وتشعر بعلامات داء لايم وأعراضه — خاصة إذا كنت تعيش في منطقة ينتشر بها داء لايْم — فاتصل بالطبيب. يكون علاج داء لايْم أكثر فعالية إذا بدأ مبكرًا.

اذهب إلى طبيبك. حتى إذا اختفت الأعراض
من المهم أن تستشير الطبيب حتى إذا اختفت العلامات والأعراض — فلا يعني غياب الأعراض بأن المرض اختفى. قد ينتشر داء لايْم الذي تُرك دون علاج إلى أجزاء أخرى من الجسم بعد عدة شهور أو سنوات من الإصابة بالعدوى مسببًا بذلك التهابًا في المفاصل ومشاكل بالجهاز العصبي. قد ينقل القراد أمراضًا أخرى، مثل داء البابسيَّات وحُمّى قُراد كولورادو.

اسباب مرض لايم :
في الولايات المتحدة، داء لايم هو حالة مرضية ناجمة عن بكتيريا بوريليا بورجودورفيري وبوريليا مايوناي، وينتقل هذا المرض بشكل أساسي عن طريق القراد ذي الأرجل السوداء أو قُرادة الغزال. يكون القراد بني اللون عندما يكون صغيرًا، وغالبًا ما يكون في حجم بذور الخشخاش، مما يجعل رؤيته شبه مستحيلة.

للإصابة بداء لايم، يجب أن تتعرض للعض من قُرادة غزال مصابة. تدخل البكتيريا جلدك عبر العضة ثم تشق طريقها إلى مجرى الدم.

في معظم الحالات، لنقل عدوى داء لايْم، يجب أن تلتصق قُرادة الغزال لمدة تتراوح بين 36 و48 ساعة. إذا وَجَدت أن القرادة الملتصقة تبدو منتفخة، فمن الممكن أن تكون تغذت لفترة طويلة تكفي لنقل البكتريا. قد تمنع إزالة القرادة في أسرع وقت ممكن الإصابة بالعدوى.

عوامل الخطر
يمكن للمكان الذي تعيش فيه أو تقضي فيه إجازتَك أن يؤثِّر على فرص الإصابة بداء لايْم. كما تُؤثِّر مهنتك والأنشطة الخارجية التي تستمتع بها في ذلك. تشمل عوامل الخطر الأكثر شيوعًا لداء لايْم ما يلي:

قضاء الوقت في مناطق الغابات أو المناطق العشبية. في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم العثور على قُراد الغزلان في الغالب في المناطق المشجرة بغزارة في الشمال الشرقي والغرب الأوسط. يتعرَّض الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق في هذه المناطق بشكل خاص للخطر. إن البالغين الذين يعملون في المهن التي يتم التعرُّض فيها للهواء الطلق هم أيضًا في خطر متزايد.
تعرُّض الجلد للهواء. تَعْلَق القُراد بسهولة على اللحم العارية. إذا كنتَ في منطقة تنتشر فيها القُراد، فاحمِ نفسكَ وأطفالكَ بارتداء أكمام طويلة وسراويل طويلة. لا تسمح لحيواناتكَ الأليفة بالتجوُّل في الأعشاب الطويلة والحشائش.
عدم إزالة القُراد بسرعة أو بشكل صحيح. يمكن أن تدخل البكتيريا من لدغة القُراد مجرى الدم إذا بقيت القراد ملتصقة ببشرتكَ لمدة 36 إلى 48 ساعة أو أكثر. إذا قمتَ بإزالة القُراد في غضون يومين، يصبح خطر الإصابة بداء لايْم منخفضًا.
المضاعفات
قد يُسبِّب داء لايم غير المُعالج:

التِهابَ المفاصِل المُزمِن (التهاب المِفصَل في داء لايم)، بالأخصِّ الرُّكْبة
أعراضًا عصبية، مِثل شلَلِ الوجْه والاعتِلال العصبي
عُيوبًا خِلقية، مثل ضَعف الذاكرة
عدَم انتظامِ ضرباتِ القلب
الوقاية
أفضل طريقة للوقاية من داء لايْم هي تجنب المناطق التي تعيش فيها قُرادة الغزال وخاصة المناطق المليئة بالأشجار، وذات العشب الطويل. يمكنك تقليل خطر الإصابة بداء لايْم باتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

تغطية الجسم. احرص أثناء وجودك في المناطق المشجرة أو المعشبة على ارتداء أحذية وسراويل طويلة مدسوسًا في جواربك وقميصًا بأكمامٍ طويلة وقبعة وقفازات. حاول أن تلتزم بالمسارات وتجنب المشي بين الشجيرات القصيرة والأعشاب الطويلة. أبقِ كلبك في طوقه.
استخدم طارد الحشرات. استخدم طارد الحشرات بتركيز 20٪ أو أعلى من ثنائي إيثيل تولواميد على الجلد. يجب على الآباء استخدام طارد حشرات لأطفالهم مع تجنب أيديهم، وأعينهم وفمهم.

ضع في الحسبان أن المواد الطاردة الكيميائية قد تكون سامة، لذلك اتبع التعليمات بعناية. استخدم المنتجات التي تحتوي على بيرمثرين على الملابس أو اشترِ الملابس المعالجة مسبقًا.

ابذل قصارى جهدك لوقاية فناء منزلك من القراد. نظّف الشجيرات والأوراق حيث يعيش القراد. اقطع العشب بشكل منتظم. احفظ الحطب في المناطق المشمسة الجافة للتخلص من القوارض التي تحمل القراد.
تأكد من خلو جسدك أنت وأطفالك وحيواناتك الأليفة من القراد. كن يقظًا خاصة عند قضاء الوقت في المناطق المشجرة أو العشبية. غالبًا ما لا يتعدى حجم قُراد الغزال حجم رأس الدبوس، لذلك قد لا تكتشفه إلا إذا بحثت عنه بعناية.

من المفيد الاستحمام بمجرد العودة إلى الداخل. عادةً ما يبقى القراد على الجلد لساعات قبل أن يلتصق به. قد يزيل الاستحمام واستخدام المنشفة القراد غير الملتصق.

لا تفترض أن لديك مناعة. يمكن أن تُصاب بداء لايْم لأكثر من مرة.
أزل القراد بالملقط في أسرع وقت ممكن. أمسك القراد بلطف بالقرب من رأسه أو فمه. لا تضغط على القراد أو تسحقه، ولكن اسحبه بعناية وثبات. بمجرد إزالة القراد بالكامل، تخلص منه واستخدم مطهرًا على منطقة اللدغة.




جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020, 12:12 PM   #2


الصورة الرمزية ώảịţịήịg Яōşě✿
ώảịţịήịg Яōşě✿ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6822
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 أخر زيارة : اليوم (07:48 AM)
 المشاركات : 18,364 [ + ]
 التقييم :  101537
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إهداء خاص من أبو حسن إلى إبنتي الغالية ώảịţịήịg Яōşě✿ :

-----
وردة هي كباقي الورود زاهية ،

وفرحة هي كالماء صافية ،

تشرق كالشمس كل صباح بأجمل عيون .
-----
لوني المفضل : Deepskyblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب



اللهم باعد بيننا الامراض

يعطيك العافية صموته


 
صمتي اتعبهم و شوق المها معجبون بهذا.
 توقيع :

..~





"سيبقى هدوئي هو عتابي لكل شخص خاب ظني به '










رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020, 01:08 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : اليوم (12:09 PM)
 المشاركات : 26,619 [ + ]
 التقييم :  92803
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب



موضوع مفيد جدا
الله يعطيك العافيه
على النقل المميز
نور الشمس


 
صمتي اتعبهم و شوق المها معجبون بهذا.
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020, 02:52 PM   #4


الصورة الرمزية الفارس عبدالله
الفارس عبدالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8315
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 01-06-2020 (11:41 PM)
 المشاركات : 314 [ + ]
 التقييم :  689
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Ivory

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب



جزاك الله خير الجزاء
وشكراً لطرحك الهادف وإختيارك القيّم
رزقك المــــــــولى الجنـــــــــــــة ونعيمـــــها
وجعلــــــ ما كُتِبَ في مــــــوازين حســــــــــناتك
ورفع الله قدرك في الدنيــا والآخــــرة
دمت بِ سعآدة لاتنتهي


 
صمتي اتعبهم و شوق المها معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020, 09:23 PM   #5
الأقسام الأدبية


الصورة الرمزية شوق المها
شوق المها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9611
 تاريخ التسجيل :  Dec 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (11:34 PM)
 المشاركات : 4,290 [ + ]
 التقييم :  25654
 الدولهـ
Saudi Arabia
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لـيـت الــورق يــعــرف وش
اللـي انـكـتـب فـيــه

ولـيـت القـلـم يـدري وش
الــي جــرى بـــــه .
لوني المفضل : Gray

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب



مووووضوع رائع وطرحش اروووع ي مبدعتنا
تحيتي لش


 
صمتي اتعبهم معجبون بهذا.
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-02-2020, 10:28 PM   #6
الأقسام التعليمية


الصورة الرمزية صمتي اتعبهم
صمتي اتعبهم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8907
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 01-06-2020 (08:20 PM)
 المشاركات : 11,022 [ + ]
 التقييم :  35549
 الدولهـ
Saudi Arabia
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عندما يتحول الحب إلى كراهية
والتضحية إلى نكران
والإنسان إلى وحش ،

لا نملك إلّا إنّ نصمت .
لوني المفضل : Cadetblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: تقرير طبي عن مرض لايم "الاعراض والاسباب



يعطيكم الف عافيه
على مروركم الجميل
والطله الحلوا


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور شركة "نانوفلوسيل" تكشف عن سيارتها الكهربائية "كوانت f" ..فتاة القمر.. السيارات والدراجات النارية 4 18-07-2016 08:25 PM
تقرير مصور شركة "بنتلي" تكشف عن نسخة 2016 من سيارتها "كونتننتال GT Speed" بتعديلات أجمل وقدرات أفضل ..فتاة القمر.. السيارات والدراجات النارية 4 18-07-2016 08:18 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96