:: اهدااا لكي يا الاصيله ( شوق المها ) ( الكاتب : غلا )       :: يمارس "الملاكمة" يوميًّا.. أمرابط يكثف جرعات اللياقة ( الكاتب : عـمــــر )       :: مقارنة تويوتا كورولا 2020 مع سكودا اوكتافيا 2020 ( الكاتب : هاشم هاشمي )       :: مطابخ المنيوم روعة/تجميعي ( الكاتب : همس راقي )       :: السياحة في النمسا / انسبروك ( الكاتب : همس راقي )       :: فوائد الشمام لصحتك ( الكاتب : همس راقي )       :: بسبوسة بالقشطة ( الكاتب : عـمــــر )       :: طريقة عمل أم علي ( الكاتب : نور الشمس )       :: "الصرامي" يحسم الجدل حول اهتمام النصر بـ"المولد" و"عسيري ( الكاتب : نور الشمس )       :: شرح حديث: لا تكن مثل فلان كان يقوم الليل فترك قيام الليل ( الكاتب : همس راقي )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > الأقســام الشبابية > ركن النصائح و الإرشادات الطبية
 

ركن النصائح و الإرشادات الطبية منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - فوائد - نصائح - Medicine

عدد المعجبين8الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 13-03-2020, 02:24 PM
الأقســام الشبابية
مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ غير متواجد حالياً
United Arab Emirates     Male
SMS ~ [ + ]
آڌگرٍيَنيَ گلُ مآ فَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ طُۆلُ عٍمرٍگ تڌگرٍيَن
ۆآعٍشُقيَنيَ گثرٍ مآفَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ فَيَ غرٍآمگ تصدِقيَن
الأوسمة الممنوحة
لوني المفضل Skyblue
 رقم العضوية : 9087
 تاريخ التسجيل : Jun 2019
 وقتك معانا : 352 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (11:43 PM)
 الإقامة : Dubai
 المشاركات : 6,072 [ + ]
 التقييم : 58854
 معدل التقييم : مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond reputeمسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الأوسمة الممنوحة

Is أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد




جديد منتدى


بدأ تفشي فيروس كورونا في الصين، قبل أن ينتشر إلى ما يزيد على 60 دولة في شتى أرجاء العالم.

فما هو المرض؟ وماذا تفعل كي تقي نفسك من الإصابة به؟

ما هي الأعراض؟
يؤكد العلماء أن فيروس كورونا يحتاج خمسة أيام في المتوسط لتظهر أعراضه التي ​​تبدأ بحمى، متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف.

ولا تعني ظهور تلك الأعراض بالضرورة أنك مصاب بالمرض، فهي أعراض تشبه تلك المصاحبة لأنواع الفيروسات الأكثر شيوعا، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا، في حالات الإصابة الشديدة، الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من أعضاء الجسم وحتى الوفاة.



كيف أحمي نفسي من الإصابة؟
تقول منظمات الصحة العالمية إن غسل اليدين بشكل منتظم وشامل أمر بالغ الأهمية في المكافحة لتجنب العدوى بالمرض.

ولم يعرف بعد على وجه الدقة كيف ينتشر فيروس كورونا من شخص لآخر، بيد أن الفيروسات المماثلة تنتشر عبر الرذاذ، مثل تلك التي تنتج عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بالتالي:

غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون قتل الفيروسات.
تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس.
تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.
لا تقترب من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.





ما سرعة انتشار الفيروس؟
يتم الإبلاغ يوميا عن مئات الحالات الجديدة في شتى أرجاء العالم، وثمة اعتقاد بأن الوكالات الصحية غير مدركة على الأرجح للعديد من الحالات.

وكان الفيروس قد بدأ انتشاره في الصين، وسرعان أن انتشر في دول مثل كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران. ومؤخرا سجلت حالات إصابة العديد من الدول العربية.

ومع سرعة انتشار البرد والأنفلونزا في الشتاء، يأمل البعض في انحسار الوباء مع تحول الفصول.

ويُمكن للإجازات المدرسية أن تحد كذلك من انتشار المرض.

تصحيح المفاهيم المغلوطة‏

يمكن أن ينتقل فيروس مرض كوفيد-19 في المناطق التي يكون المناخ فيها حارا ‏ورطبا
من خلال البيّنات المتوافرة لحد الآن، يمكن انتقال فيروس مرض كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب. وكيفما كان ‏المناخ، اتخذ التدابير الوقائية إذا كنت تعيش في منطقة أُبلغ فيها عن حالات ‏عدوى بكوفيد-19 أو تنوي السفر إليها. ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏الإصابة بمرض كوفيد-19 هي المواظبة على غسل يديك. فبواسطة ذلك، يمكنك ‏التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك وتتجنب بالتالي العدوى ‏المحتمل حدوثها إذا لمست عينيك أو فمك أو أنفك.‏

هل مجففات الأيدي (المتوافرة في المراحيض العامة مثلا) فعالة في القضاء على فيروس كورونا المستجد خلال 30 ثانية؟
كلا، مجففات الأيدي ليس فعالة في القضاء على فيروس كورونا المستجد. لحماية نفسك من الفيروس الجديد يجب المداومة على تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلهما بالمادء والصابون. وبعد تنظيف اليدين يجب تجفيفهما تماماً بمحارم ورقية أو بمجففات الهواء الساخن.



هل يمكن إعادة استخدام الكمامات من فئة N95؟ وهل يمكن تعقيمها بواسطة معقم اليدين؟
كلا، لا ينبغي إعادة استعمال كمامات الوجه، بما فيها الكمامات الطبية المسطحة أو الكمامات من فئة N95 . إذا كنت تخالط شخصاً مصاباً بفيروس كورونا لجديد أو بعدوى تنفسية أخرى، فإن مقدمة الكمامة تعتبر ملوثة بالفعل. ينبغي إزالة الكمامة دون لمسها من الأمام والتخلص منها على النحو السليم. وبعد نزع الكمامة، ينبغي فرك اليدين بمطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون.



هل تقضي مصابيح التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية على فيروس كورونا الجديد؟
ينبغي عدم استخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم اليدين أو أي أجزاء أخرى من الجلد لأن هذه الأشعة يمكن أن تسبب حساسية للجلد.

لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد، تعرّف على جميع التدابير التي يمكنك تطبيقها. لمزيد من التفاصيل، انظر هذا الرابط الخاص على الموقع الإلكتروني للمنظمة:

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



هل يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور في القضاء على فيروس كورونا الجديد؟
كلا، رش الجسم بالكحول أو الكلور لن يقضي على الفيروسات التي دخلت جسمك بالفعل. بل قد يكون ضاراً بالملابس أو الأغشية المخاطية (كالعينين والفم). مع ذلك، فإن الكحول والكلور كليهما قد يكون مفيداً لتعقيم الأسطح ولكن ينبغي استخدامهما وفقاً للتوصيات الملائمة.

هناك عدة تدابير يمكنك تطبيقها لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد. ابدأ بتنظيف يديك بشكل منتظم بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون. للمزيد من التدابير الوقائية، اطلع على النصائح الصادرة عن المنظمة على الرابط التالي:

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



هل تعمل اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي على الوقاية من فيروس كورونا المستجد؟
لا. لا توفر اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي، مثل لقاح المكورات الرئوية ولقاح المستدمية النزلية من النمط "ب"، الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

هذا الفيروس جديد تمامًا ومختلف، ويحتاج إلى لقاح خاص به. ويعمل الباحثون على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد-2019، وتدعم منظمة الصحة العالمية هذه الجهود.

ورغم أن هذه اللقاحات غير فعَّالة ضد فيروس كورونا المستجد-2019، يُوصى بشدة بالحصول على التطعيم ضد الأمراض التنفسية لحماية صحتكم.



هل يساعد غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد؟
لا. لا توجد أي بيّنة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

ولكن توجد بيّنات محدودة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر. ومع ذلك، لم يثبت أن غسل الأنف بانتظام يقي من الأمراض التنفسية.



هل يساعد تناول الثوم في الوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد؟
يعد الثوم طعامًا صحيًا، ويتميز باحتوائه على بعض الخصائص المضادة للميكروبات. ومع ذلك، لا توجد أي بيّنة من الفاشية الحالية تثبت أن تناول الثوم يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.



هل يحول وضع زيت السمسم على البشرة دون دخول فيروس كورونا المستجد إلى الجسم؟
لا. لا يقضي زيت السمسم على فيروس كورونا المستجد. هناك بعض المطهرات الكيميائية التي تقتل فيروس كورونا المستجد-2019 على الأسطح. وتشمل مطهرات تحتوي على مُبَيّضات/كلور، وغيرها من المذيبات، والإيْثَانُول بتركيز 75%، وحمض البيرُوكْسِي آسِتِيك، والكلُورُوفُورْم.

إلا أن تأثيرها على الفيروس ضعيف أو منعدم إذا وُضِعَت على البشرة أو أسفل الأنف مباشرة. بل من الخطر وضع هذه المواد الكيميائية على البشرة.



مَنْ الأكثر عُرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كبار السن أم صغار السن؟
يمكن أن يُصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد-2019. ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الأكثر عُرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأشخاص من جميع الأعمار باتباع الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم من الفيروس، مثل غسل اليدين جيدًا والنظافة التنفسية الجيدة.



هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد وعلاجه؟
لا، لا تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات، بل تقضي على الجراثيم فقط.

يعد فيروس كورونا المستجد-2019 من الفيروسات، لذلك يجب عدم استخدام المضادات الحيوية في الوقاية منه أو علاجه.

ومع ذلك، إذا تم إدخالك إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا المستجد-2019، فقد تحصل على المضادات الحيوية لاحتمالية إصابتك بعدوى جرثومية مصاحبة.



هل هناك أي أدوية محددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد أو علاجه؟
حتى تاريخه، لا يوجد أي دواء محدد مُوصى به للوقاية من فيروس كورونا المستجد-2019 أو علاجه.

ومع ذلك، يجب أن يحصل المصابون بالفيروس على الرعاية المناسبة لتخفيف الأعراض وعلاجها، كما يجب أن يحصل المصابون بمرض وخيم على الرعاية الداعمة المُثلى. ولا تزال بعض العلاجات تخضع للاستقصاء، وسيجري اختبارها من خلال تجارب سريرية. وتتعاون منظمة الصحة العالمية مع مجموعة من الشركاء على تسريع وتيرة جهود البحث والتطوير.




جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 13-03-2020, 02:46 PM   #2
°•.♥.•° الأقسام الترفيهية °•.♥.•°


الصورة الرمزية المحبوب
المحبوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9273
 تاريخ التسجيل :  Aug 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (03:39 PM)
 المشاركات : 11,981 [ + ]
 التقييم :  30962
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkgreen

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد



حمانا الله من هالفيروس الخطير

يبدو انه بيلوجي فعلا صنع يدوي يهدد الصين

الصين بخبراتها وتقنياتها المتقدمه قدرت ع انها تتفاداه وتسيطر عليه



الله يرفع ع كل مسلم اصيب بهالفيروس

احسنت مستريح نصائح قيمه

لاعدم


 


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2020, 04:57 PM   #3
لـمعة شـوق


الصورة الرمزية نور الشمس
نور الشمس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8542
 تاريخ التسجيل :  Apr 2018
 أخر زيارة : يوم أمس (10:23 PM)
 المشاركات : 26,607 [ + ]
 التقييم :  92803
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قطرات عشقي
كقطرات المطر
لوني المفضل : Fuchsia

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد



موضوع مفيد جدا
الله يعطيك العافيه
على النقل المميز


 
 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 16-03-2020, 12:17 PM   #4
الأقســام الشبابية


الصورة الرمزية مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ
مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9087
 تاريخ التسجيل :  Jun 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (11:43 PM)
 المشاركات : 6,072 [ + ]
 التقييم :  58854
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
آڌگرٍيَنيَ گلُ مآ فَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ طُۆلُ عٍمرٍگ تڌگرٍيَن
ۆآعٍشُقيَنيَ گثرٍ مآفَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ فَيَ غرٍآمگ تصدِقيَن
لوني المفضل : Skyblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد



الجميل محبوب والفراشة شمس الف شكر لحضوركم عافانا الله واياكم


 


رد مع اقتباس
قديم 18-03-2020, 12:01 PM   #5
وتنبت على جال التعب زهرة الشوق


الصورة الرمزية شوق
شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9868
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 أخر زيارة : 10-05-2020 (11:14 PM)
 المشاركات : 2,679 [ + ]
 التقييم :  7375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Deeppink

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد



حفظنا الله واياكم والمسلمين من كل مكروه
الله يعطيك العافية
شكرا لك
تقييمي


 
 توقيع :







رد مع اقتباس
قديم 21-03-2020, 12:21 PM   #6
الأقســام الشبابية


الصورة الرمزية مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ
مسترٍيحٍ آلُِبَآلُِ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9087
 تاريخ التسجيل :  Jun 2019
 أخر زيارة : يوم أمس (11:43 PM)
 المشاركات : 6,072 [ + ]
 التقييم :  58854
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
 
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
آڌگرٍيَنيَ گلُ مآ فَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ طُۆلُ عٍمرٍگ تڌگرٍيَن
ۆآعٍشُقيَنيَ گثرٍ مآفَآز آلُہلُآلُ گآن ۆدِگ فَيَ غرٍآمگ تصدِقيَن
لوني المفضل : Skyblue

الأوسمة الممنوحة

افتراضي رد: أدلة إرشادية وقائية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد



الشامخه شوق الف شكر لحضورك


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام للغاية من منظمة الصحة العالمية تصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن فيروس كورونا الجديد c سارة أحمد ركن النصائح و الإرشادات الطبية 3 17-03-2020 01:42 AM
الوقاية من فيروس كورونا الجديد covid-19 سارة أحمد ركن النصائح و الإرشادات الطبية 3 17-03-2020 01:40 AM
برنامج Autoruns 13.40 للتعامل مع فيروس الأوتورن لوز الشرق برامج كمبيوتر مجانية , العاب كمبيوتر 1 21-06-2015 08:26 PM
فيروس "كورونا" الجديد الذي يثير الذعر في السعودية غارق بالاوهام ركن النصائح و الإرشادات الطبية 6 04-02-2015 01:06 AM
فيروس كورونا أعراضه وعلاجه لك الشوق ركن النصائح و الإرشادات الطبية 15 08-04-2013 10:59 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96