:: طاغوت رمشك.... ( الكاتب : هاجسي )       :: الموضوع الطويل لايقبل عندكم ( الكاتب : ابو حسن )       :: أغرب 10 سيارات ليموزين في العالم ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: مدرب برشلونة "متأكد" من الفوز بالليغا.. ولديه أسبابه ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: طارق العلي والضحك المتواصل ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: حلى بارد سريع بدون فرن حضريه بدقائق ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: هل تعلم ما معنى ردءا يصدقني ؟ سبحان الله ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: ايليستا _مدينة الشطرنج_ ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: فيديو : مازدا 3 بشاحن توربيني ستأتي بقوة 227 حصان ( الكاتب : عنيزاوي حنون )       :: لو كان سقف الطائرة شفاف ( الكاتب : عنيزاوي حنون )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > ركن النقاشات والحوار الجـاد
 

ركن النقاشات والحوار الجـاد القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 17-07-2014, 05:16 AM
راغدة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 5398
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 وقتك معانا : 2195 يوم
 أخر زيارة : 17-07-2014 (05:48 PM)
 المشاركات : 680 [ + ]
 التقييم : 100
 معدل التقييم : راغدة will become famous soon enoughراغدة will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟




جديد منتدى
أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟


لكل شخص منا أسلوبه في الغضب وطريقته الخاصة في العصبية، وبالتالي لكل بلد عاداته وتقاليده بطباع أهلها وتقاليدهم. ولأن السعوديات أكثر النساء حاجة للخادمات فقد تنوعت الدول التي تُستقطب منها الخادمات، وأشهرهن الإندونيسيات، ومن ثم الأفريقيات، وأخيراً وليس بالعدد الكبير الخادمة السيريلانكية، بالإضافة إلى أنباء عن فتح الأبواب لاستقدام جنسيات جديدة قريباً.
ولأن، كما ذكرنا، لكل بلد عادة وأسلوباً في التعبير عن العصبية بوجه خاص، تطرح «سيدتي نت» سؤالاً على مجموعة من السيدات: كيف، ومتى تعرفين أن خادمتك غاضبة، وما هو التصرف الذي يصدر منها أثناء غضبها؟ فكان هذا التحقيق:
أمنية خالد، زوجة وأم لطفلين، وربة منزل «خريجة إعلام» ولكن لا تعمل، كالنوع السائد بالدرجة الأولى، تعمل لديها خادمة إندونيسية منذ عام، وخادمتها كأي شخص يشعر بالغضب والتأفف. وتقول أمنية «لسيدتي نت»: خادمتي اسمها «دودي»، عندما تغضب أعلم أنها اشتاقت لزوجها، وتريد إجازة في غير موعدها، وتفسر غضبها بالضرب على الصحون والقدور، والتخبيط والترزيع داخل المطبخ بشكل مستفز ومزعج، تارة أقوم بتجاهلها، وتارة أخرى أستجيب لرغبتها؛ لأرتاح من ضجيجها المستمر. فمن خبرتي الطويلة مع العاملات الإندونيسيات، فهن لا يوضحن غضبهن وجهاً لوجه، بل يمشين على المثل القائل «اتمسكِن لحد ما يتمكن»، وتبدي حسن النوايا والضعف وقلة الحيلة، وبعد ذلك تنتقم على طريقتها.
تصرخ في وجهي
«مسلمة»، وهي الخادمة الفلبينية التي تعمل لدى دكتورة إيناس عابد منذ 15 عاماً، إلى أن تحولت كفرد من أفراد الأسرة.. تكشف دكتورة عابد تخصص «رياض أطفال» عن الأساليب الخاصة «بمسلمة» عندما تغضب قائلة: عاشت معنا منذ ولادة ابنتي الكبرى إلى اليوم 15 عاماً، حتى تحولت إلى شخص أساسي من العائلة، وهي تتعصب مثلها مثلنا، وتتصرف كفرد من أفراد العائلة، وعندما تغضب تقوم بتكسير الصحون في المطبخ، والانفعال بصوت مرتفع جداً، وتستخدم جميع الأساليب لتقوم باستفزازي أنا شخصياً، كما أنها تتجرأ أن تصرخ بوجهي وجهاً لوجه، ولكن ليست لديها أساليب انتقامية شريرة. والجميع بات معتاداً على أساليب التعبير عن الغضب، ويتفادى الحديث معها وقتها.
الحبشية و«العنجهية»
أما نوال أحمد، معلمة كيمياء متقاعدة، فعندما سألناها عن كيف تعلم أن خادمتها الحبشية غاضبة، وماذا يصدر منها في أوقات غضبها قالت: لدي رحلة عظيمة جداً مع الخادمات الحبشيات منذ احتياجي للخادمة في البيت؛ فهن يعملن بأمانة، ولكن لديهن العنجهية والكبرياء.
يبدو أن ذلك لشعور الأفارقة بالعنصرية نوعاً ما، فالعاملة «حواء» من المستحيل أن تكتم ما بداخلها إذا غضبت، وترد كلمة بكلمة ورأس برأس، وإذا لم يعجبها حديثي تقوم بالنظر إليّ باشمئزاز وكأنها تحتقرني، ومن ثم تذهب وتقوم بإغلاق الأبواب بقوة وبشكل مزعج، كما أنها من الممكن أن لا تكمل عملها إلا إذا قمت بالاعتذار لها، وإما أن تقبل الاعتذار أو أنها ترفض، وتحرد في غرفتها ليوم كامل.
تتسلح بدموعها
«سايلومي» ودموعها، هذا ما قالته جمانة عبد الله، ربة المنزل عن العاملة السيريلانكية لديها، فعند غضبها تذرف دموعها. ولكن كما تقول جمانة، فهي قليلة الغضب، خصوصاً لو حرمتها من الإجازة إذا كان لديّ ظرف ما، وعليها البقاء في المنزل للعمل. كما أن لديها ردة فعل مميتة؛ وهي أنها تقوم أحياناً بتعمد حرق قطعة ملابس عزيزة لدي أو غالية الثمن، متعللة أنه بغير قصد.
وتقوم بالبكاء اللامنتهي. ولها طرقها الدرامية، وكأنني أشاهد فيلماً هندياً حياً، يبث مباشرة أمامي بحركات الجسد وتشويحات اليد.




جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 16-10-2014, 11:41 PM   #2


الصورة الرمزية سندوس
سندوس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5941
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 09-11-2014 (01:05 AM)
 المشاركات : 501 [ + ]
 التقييم :  100
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟



طرح رآقي !
يعطيك العاافيه حبيبتي
شكرآ لك ع طرحك ..


 


رد مع اقتباس
قديم 24-10-2014, 04:25 PM   #3


الصورة الرمزية بنوته دلوعه
بنوته دلوعه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5956
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 24-10-2014 (11:58 PM)
 المشاركات : 310 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟



تســـــــــــــــــــــلموووووووووووووووو على طــــــــــــــــــــرحكــــــــــم


 


رد مع اقتباس
قديم 26-10-2014, 11:44 PM   #4


الصورة الرمزية دلوعه الشوق
دلوعه الشوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5915
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 17-01-2015 (10:08 PM)
 المشاركات : 1,313 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟



يسلمووووووووووووووووو ايديك


 


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015, 02:01 AM   #5


الصورة الرمزية مستريح البال
مستريح البال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 10-09-2019 (09:14 PM)
 المشاركات : 29,990 [ + ]
 التقييم :  2212
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟



دائما متميزه فيء الانتقاء
,
سلمتء على روعه طرحكء
,
نترقبء المزيد من جديدكء الرائع
,
دمتيء ودام لنا روعه مواضيعكء
,
... راغده ...
,
تحياتيء لسموكء
,
... مستريح البآلء ...


 
 توقيع :

{ مًنٌ لا آا يعرٍفً شخصيتيٍ|

لاآا يحقُ لهـًـ الحكمً علىَ تصرٍفآاتيً!..~



رد مع اقتباس
قديم 24-01-2015, 03:55 PM   #6


الصورة الرمزية اميرة الاحزان
اميرة الاحزان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6176
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 24-02-2015 (11:21 PM)
 المشاركات : 500 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أشكال غضب الخادمات.. كيف تتعاملين معها؟




تسلم ايدك على الطرح الرائع
بارك الله فيك
دمت بخير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آشكال, معها؟, الخادمات.., تتعاملين, غضب, كيف
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أضرار تربية الخادمات للاطفال نور الشمس الحمل والولادة , عالم الطفل 7 15-02-2019 03:33 AM
كيف تتعاملين مع «الزوج العزوبي» جرحي عميق الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » 5 05-02-2019 03:32 AM
كيف تتعاملين مع شبح الخيانة الزوجية؟ ميمي عالم حواء , ألأناقة والجمال 5 31-10-2016 02:18 PM
كيف تتعاملين مع زوجك الكشر بنت الديرة الحياة الزوجية ● | ♥ ٌ » 2 25-01-2015 05:04 PM

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96