الله يحييك معنآ هـنـا


فـعـاليــات شــوق

قريبا

أعضاء على طاولة النقاش

قريبا



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 21-04-2011, 09:57 PM
ريتآج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 وقتك معانا : 3473 يوم
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم : 100
 معدل التقييم : ريتآج will become famous soon enoughريتآج will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تابعوا تغطية احداث سوريا




جديد منتدى
المخابرات السورية تستخدم الغازات المسيلة للدموع لتفريق متظاهرين يتوجهون إلى ساحة العباسين



المظاهرات تعم المدن السورية


اتسعت رقعة المظاهرات الجمعة لتشمل عدة مدن سورية في مختلف انحاء البلاد شارك فيها الاف المواطنين للمطالبة بالحرية وتدعو الى الوحدة الوطنية، بحسب ناشطون حقوقيون فيما اشار مصدر رسمي الى خروج “تجمعات متفرقة” انفضت بعد وقت قصير دون تسجيل اعتداءات.
وفي دمشق، افاد ناشط حقوقي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان “قوات الامن فرقت بالقوة نحو الفي متظاهر قدموا من دوما وعربين وحرستا بينما كانوا يهمون بدخول العاصمة من حي جوبر” الواقع في الطرف الشمالي للعاصمة.
واضاف الناشط ان “القوات قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام الهراوات واطلاق قنابل مسيلة للدموع”. وقال شاهد //احصيت 15 حافلة مخابرات /الشرطة السرية/ محملة بالافراد دخلوا الى الحارات الى الشمال مباشرة من الساحة لملاحقة المحتجين//
وقال شاهد اخر رافق المحتجين من ضاحية حرستا ان الالاف هتفوا //الشعب يريد اسقاط النظام// وحطموا العديد من الملصقات التي تحمل صور الرئيس بشار الاسد على امتداد الطريق
وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي للوكالة ان “عشرات الاشخاص تجمعوا امام جامع في حي برزة (في دمشق) عند انتهاء الصلاة”.
واشار الى “اشتباك بين الشرطة والمتظاهرين قام على اثره المتظاهرون بالقاء الحجارة على الشرطة”.
وفي درعا، جنوب البلاد، التي شهدت مركز الاحتجاجات، اكد ناشط حقوقي اخر طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان “بين 2500 وثلاثة آلاف شخص تظاهروا في ساحة السرايا في وسط مدينة درعا وهم يرددون شعارات مناهضة للنظام”.
وذكر الناشط ان من بين الهتافات “الموت ولا المذلة”.
ولفت الى وجود “المزيد من المتظاهرين الذين يتوافدون من القرى المجاورة للانضمام الى هذه المظاهرة”، مشيرا الى ان قوى الامن “لم تتدخل”.
وافادت وكالة سانا “ان الاف الاشخاص تجمعوا في ساحة القصر العدلي في درعا عقب صلاة الجمعة ورددوا شعارات حرية حرية وسلمية سلمية في ظل عدم وجود لقوى الامن والجيش”.
وذكر مراسل سانا ان “عددا من الوجهاء والمشايخ خاطبوا المتجمعين ودعوهم لحماية المنشآت العامة والخاصة لانها ملك للشعب” مؤكدين “ان الاعتداء عليها غير مقبول اخلاقيا وشرعيا”.
وطالب الوجهاء والمشايخ المجتمعين “بعدم اطلاق شعارات من شأنها ان تؤثر على الوحدة الوطنية والحرص على ان تأخذ هذه التظاهرة طابعا حضاريا يعكس قيم واخلاق المجتمع السوري” بحسب سانا.
وفي شمال شرق سوريا، حيث الغالبية من الاكراد، جرت تظاهرات للاسبوع الثاني في مدن عدة.
واكد الناشط الحقوقي حسن برو لوكالة فرانس برس ان “اكثر من خمسة الاف شخص خرجوا للتظاهر في القامشلي (680 شمال غرب دمشق) وساروا من جامع قاسمو باتجاه دوار التمثال في جنوب المدينة وهم يحملون اعلاما سورية ولافتات”.
واشار الى ان اللافتات كتب عليها “+لا كردية لا عربية بدنا وحدة وطنية+ و+من القامشلي لحوران الشعب السوري ما بينهان+”.
كما ردد المتظاهرون هتافات تنادي بالحرية والتضامن مع بانياس ودرعا.
واضاف برو ان “اكثر من الفي شخص تظاهروا في كل من ناحية عامودا والدرباسية التابعتين للحسكة”.
كما اشار الى “تظاهرة قام بها نحو 300 شخص في رأس العين (80 كلم شمال الحسكة) انطلقت من جامع الاسد باتجاه الدرباسية”.
واوضح برو ان قوات الامن لم تتدخل لتفريق المظاهرات التي تفرقت من تلقاء نفسها.
وفي حمص، وسط سوريا، افاد الناشط الحقوقي نجاتي طيارة لوكالة فرانس برس ان “نحو اربعة الاف شاركوا في التظاهرة بعد صلاة الجمعة وهم يهتفون +حرية حرية+”
واضاف طيارة ان “قوات الامن تدخلت بعد نحو ساعة من اندلاع التظاهرة وفرقت المتظاهرين بالهراوات”.
وفي مدينة بانياس الساحلية (280 شمال غرب دمشق) التي شهدت اياما دامية مؤخرا، ذكر ناشط حقوقي ان “نحو 1500 شخص تجمعوا امام جامع ابو بكر بعد ان اقاموا صلاة الغائب على ارواح شهداء الاسبوع الماضي”.
واضاف الناشط ان المشاركين كانوا يهتفون “حرية سلمية” و”بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.
وفي اللاذقية، مرفأ سوريا الرئيسي، تجمع “نحو الف شخص في ساحة اوغاريت في مركز المدينة للمطالبة باطلاق الحريات”، بحسب ناشط حقوقي هناك.
وذكر الناشط ان “نحو 500 شخص تظاهروا في جسر الشغور (شمال غرب سوريا)”، مشيرا الى ان “الامن اوقف عدة اشخاص ثم ما لبث ان اطلق سراحهم بعد ان طالب الاهالي بالافراج عنهم”.
ولفتت سانا في خبرها الى “تجمعات” شهدتها بقية المحافظات في “الدرباسية والقامشلي ودير الزور وحمص وبانياس وجبلة والحفة وحماة وبعض مناطق ريف دمشق”، مشيرة الى ان هذه التجمعات كانت “محدودة وانفض معظمها دون احتكاكات مع قوى الامن”.
واكدت الوكالة السورية ان “الحياة تسير على طبيعتها المعتادة”.
وبث ناشطون على موقع “يوتيوب” شريطا قالوا انه لتظاهرة في بلدة داريا (ريف دمشق) شارك فيها المئات وهم يهتفون شعارات مناهضة للنظام.
ويبدو في الشريط المشاركون وهم يحملون لافتات تدعو للتضامن مع بانياس الساحلية وللوحدة الوطنية ونبذ الطائفية.
كما بث الموقع عدة اشرطة لتظاهرات جرت الجمعة في حلب وطرطوس ودير الزور وحماة وبعض البلديات في ريف دمشق.
وشهدت السويداء، معقل الدروز في جنوب سوريا، تظاهرة احتجاجية الخميس شارك فيها حوالى 150 شخصا للمطالبة باطلاق الحريات العامة قامت قوات الامن السورية بتفريقها بالقوة، كما اكد لوكالة فرانس برس ناشط سياسي.
ويذكر انها اول تظاهرة تجري هناك منذ بدأت الحركة الاحتجاجية ضد النظام منتصف آذار/مارس.
وكان منظمو الاحتجاجات في سوريا دعوا الى متابعة التظاهر في يوم “جمعة الاصرار” للتعبير عن “الاصرار على المطالب والاصرار على الحرية والاصرار على السلمية”.
وتأتي التظاهرات غداة تشكيل حكومة جديدة برئاسة عادل سفر خلفا لحكومة محمد ناجي عطري التي استقالت عقب الاحتجاجات.
وسيكون من مهام حكومة سفر البدء بتنفيذ برنامج الاصلاحات التي اعلنتها القيادة السورية.
ومن اهم هذه الاجراءات التي اعلنتها بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد دراسة الغاء قانون الطوارىء المعمول به منذ 1963 واعداد مشروع قانون للاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام واجراءات لمكافحة الفساد.
واعتبرت صحيفة تشرين الحكومية الجمعة ان الحكومة الجديدة “تنتظرها مهمات واستحقاقات كبيرة” مضيفة ان “المهمة بالتأكيد ليست سهلة”.
وتابعت الصحيفة “خلال الايام الماضية خرج المواطنون بتظاهرات ومسيرات لتحديد مطالبهم (…) الرسالة وصلت الى الحكومة الجديدة وعليها ان تبدأ من اليوم العمل بهذا الاتجاه دون تباطؤ أو تأخير او تسويف”.
ولفتت الصحيفة الى “قصور أو تأخير شهدته المرحلة الماضية في تنفيذ بعض القضايا الملحة (…) ما جعل بعض هذه القضايا يستفحل حتى يصعب علاجه”.




جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 09:58 PM   #2


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



المظاهرات تتجدد في سورية بعد يوم كلمة الاسد


الأحد، 17 ابريل/ نيسان، 2011، 13:58 gmt


تظاهر الاف السوريين مجددا في مدينة درعا السورية وهو يرددون هتافات تطالب برحيل النظام بعد يوم فقط القاء الرئيس السوري بشار الأسد كلمة امام الحكومة الجديدة والتي اكد فيها رفع حالة الطوارىء الأسبوع المقبل كحد أقصى.
فقد توافد الاف من القرى والبلدات المحيطة بمدينة درعا الى ساحة المسجد العمري في المدينة وهم يرددون شعارات مثل "الشعب يريد اسقاط النظام" و "سورية حرة حرة بشار اطلع برا".

واصيب خمسة متظاهرين بجروح في السويداء، معقل الدروز في جنوب سوريا الاحد خلال تظاهرتين مناهضتين للنظام بعد تعرضهم للهجوم من قبل الموالين للحكومة حسبما افاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس. وقال مدير المركز السوري للاعلام وحرية التعبير مازن درويش المقيم في دمشق في اتصال هاتفي مع الوكالة انه بمناسبة عيد الجلاء انطلقت تظاهرة من ساحة الشعلة في السويداء شارك فيها 300 شخص اطلقوا هتافات مطالبة باطلاق الحريات في سوريا.
واضاف انه على الاثر "تدخل حوالى 50 شخصا من الزعران والشبيحة من السويداء، على مرأى من قوات الامن التي وقفت بالعشرات تتفرج ولم تحم المتظاهرين، وانهالوا على المتظاهرين بالضرب بواسطة العصي التي كان المهاجمون يرفعون عليها صورا للرئيس".
واضاف انه "بنفس التوقيت جرت تظاهرة مماثلة شارك فيها عدد اقل من الاشخاص في بلدة القرية مسقط رأس سلطان باشا الاطرش قائد الثورة السورية الكبرى وتمت مهاجمتها بنفس الطريقة ما اسفر عن اصابة ثلاثة متظاهرين بجروح نقلوا على اثرها الى مشفى صلخد".
واوضح الناشط الحقوقي ان احد الجرحى الثلاثة هو "هاني حسن الاطرش, حفيد سلطان باشا الاطرش والذي تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح".
جاءت مظاهرات اليوم رغم تأكيد الاسد ان "اللجنة القانونية التي كلفت بالغاء قانون الطوارىء رفعت مقترح لحزمة متكاملة من القوانين التي تغطي رفع حالة الطوارئ".


واضاف أن "هذه الحزمة سترفع الى الحكومة لتحويلها الى تشريعات وقوانين"، موضحا أن "الحد الاقصى لانجاز هذه القوانين هو الاسبوع المقبل".


 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 09:59 PM   #3


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



وفاة متظاهر أصيب في بانياس

منظمات سورية تعرب عن قلقها لاستمرار إيقاف ناشطين رغم الأمر بالإفراج عنهم



صورة وزعتها وكالة الانباء السورية للتظاهرات التي شهدتها دوما بالقرب من دمشق. (إ.ب.أ)
دمشق، بيروت - أ. ف. ب، ي. ب.
اعربت منظمة حقوقية امس عن "قلقها البالغ" ازاء استمرار اعتقال عدد كبير من الناشطين رغم صدور امر رئاسي يقضي باطلاق سراحهم، مطالبة السلطات السورية "بالافراج الفوري" عن كافة الموقوفين على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات والمظاهرات السلمية التي شهدتها سورية.
وكان الرئيس السوري بشار الاسد قرر الخميس الافراج عن "جميع الموقوفين على خلفية الاحداث ممن لم يرتكبوا اعمالا اجرامية بحق الوطن والمواطن" بحسب وكالة الانباء الرسمية (سانا).
وذكرت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان انها "تعرب عن قلقها البالغ ازاء استمرار اعتقال الكثير من الناشطين بالرغم من صدور أوامر رئاسية تقضي بالافراج الفوري عنهم".
واشارت الرابطة في بيانها الى ان "العديد من الموقوفين الذين لم يرتكبوا اعمال تخريب ولم يمارسوا سلوكا عدائيا عنيفا، لا يزالون قيد الاعتقال".
وذكرت منهم "الكاتب والصحفي فايز سارة والامين الاول لحزب الشعب الديموقراطي السوري غياث عيون السود والقيادي في حزب الشعب الديموقراطي السوري جورج صبرا والناشط السياسي عزام هويدي".
وطالب البيان السلطات السورية "بالافراج الفوري عن كافة الموقوفين على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات والمظاهرات السلمية التي شهدتها معظم المدن السورية خلال الأسابيع الماضية".
وجددت مطالبتها للحكومة السورية "بضرورة القيام بكافة الاجراءات التي من شأنها تعزيز واحترام حقوق الانسان في سورية وذلك احتراما للتعهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان التي وقعت وصادقت عليها".
كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ان مواطناً سورياً توفي متأثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق مسلحين النار على مسجد أبو بكر الصديق في مدينة بانياس فجر يوم الأحد الماضي.
وقال المرصد في بيان تلقته يونايتد برس انترناشونال ان أسامة الشيخة (40 عاما) توفي امس متأثرا بجراحه.
وطالب المرصد "بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة من حقوقيين مشهود لهم بالحياد والنزاهة بحادثة إطلاق النار على المسجد تمهيداً لتقديم الجناة إلى محاكمة علنية لينالوا عقابهم العادل على فعلتهم الشنيعة".
وافاد شهود وناشطون في حقوق الانسان ان الاف الاشخاص ساروا امس في بانياس لتشييع الشيخة وردد المتظاهرون شعارات تنادي بالحرية واخرى مناهضة لحزب البعث الحاكم في سورية.


 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:00 PM   #4


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



قتلى في إطلاق نار خلال تشيع جنازة قرب حمص




أطفال في مدينة بانياس يحملون لافتة تطالب بإطلاق الحريات في سوريا
نيقوسيا - ا ف ب
قتل أربعة أشخاص على الأقل اليوم الأحد وجرح 50 آخرون برصاص قوات الأمن السورية في بلدة تلبيسة قرب حمص (وسط) على ما أفاد شهود عيان لفرانس برس.
وقال الشهود في اتصال هاتفي أن "رجال الأمن أطلقوا النار على آلاف الأشخاص الذين كانوا يشيعون احد الذين قتلوا بالأمس في هذه البلدة" التي تقع شمال مدينة حمص. وأضاف احد الشهود "لقد قتل أربعة أشخاص إلا أن المحصلة قد تكون أكثر من ذلك بالإضافة إلى إصابة نحو 50 جريحا".
كما أصيب خمسة متظاهرين سوريين معارضين بجروح في السويداء الأحد خلال تظاهرتي احتجاج شن أنصار للرئيس بشار الأسد هجوما عليهما، كما أفاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس.
وقال مدير المركز السوري للإعلام وحرية التعبير مازن درويش المقيم في دمشق في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نيقوسيا انه بمناسبة عيد الجلاء انطلقت تظاهرة من ساحة الشعلة في السويداء شارك فيها 300 شخص أطلقوا هتافات مطالبة بإطلاق الحريات في سوريا.


 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:01 PM   #5


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يوم دام في سوريا يجهض "وعود" الأسد



يوم دام

هتافات الحرية تسفك "دماء" السوريين



دمشق أصبح شعار "الشعب يريد اسقاط النظام" هو المطلب الرئيسي لدي السوريين ، حيث شارك الالاف في مظاهرات عمت المدن الكبرى الأحد للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد، ليزيد الوضع سوءا في البلاد ، وذلك عقب يوم واحد من "خطاب تصالحي" القاه الأسد وعد فيه بحزمة اصلاحات اضافية أولها رفع حالة الطوارىء في البلاد خلال اسبوع واحد فقط.
ولكن فيما يبدو ان "الخطاب التصالحي" للرئيس ، لم يأت بالنتيجة التي كان يرجوها بل جاءت نتيجته عكسية تماما ، حيث شهدت محافظة حمص ومناطق مجاورة لها وسط سوريا احتجاجات عنيفة امس الاحد اسفرت عن وقوع 14 قتيلا وعشرات الجرحى من المحتجين ورجال الامن والجيش نتيجة اشتباكات عنيفة بينهم
فيما تحركت وحدات من الجيش للانتشار في بلدة تلبيسة التي شهدت وحدها مقتل اربعة متظاهرين عندما اطلقت قوات الامن النار على موكب لتشييع شخص قتل يوم الجمعة على ايدي قوات الامن
كما تم تنظيم مظاهرات كبيرة في حلب، والسويداء، وبانياس، حيث حدثت اشتباكات مع رجال الأمن في مناطق متفرقة.
إلى ذلك تظاهر مساء الاحد نحو عشرة الاف شخص في مدينة اللاذقية الساحلية، غرب سوريا بعد ان قاموا بتشييع عمر صمادي الذي قتل بطلق ناري منذ يومين.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناشط حقوقي ، فضل عدم الكشف عن هويته، قوله: "ان المظاهرة انطلقت من حي الطابيات، جنوب اللاذقية، باتجاه مركز المدينة"ولفت الناشط الى ان "المتظاهرين كانوا يطالبون بحرية المعتقلين السياسيين وبالكشف عن مصير مفقودين يعود زمن احتجاز بعضهم الى احداث جرت في ثمانينات القرن الماضي"
واشار الناشط الى "اطلاق نار كثيف في منطقة الصليبة


 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:02 PM   #6


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يوم دام في سوريا يجهض "وعود" الأسد



يوم دام

هتافات الحرية تسفك "دماء" السوريين



دمشق أصبح شعار "الشعب يريد اسقاط النظام" هو المطلب الرئيسي لدي السوريين ، حيث شارك الالاف في مظاهرات عمت المدن الكبرى الأحد للمطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد، ليزيد الوضع سوءا في البلاد ، وذلك عقب يوم واحد من "خطاب تصالحي" القاه الأسد وعد فيه بحزمة اصلاحات اضافية أولها رفع حالة الطوارىء في البلاد خلال اسبوع واحد فقط.
ولكن فيما يبدو ان "الخطاب التصالحي" للرئيس ، لم يأت بالنتيجة التي كان يرجوها بل جاءت نتيجته عكسية تماما ، حيث شهدت محافظة حمص ومناطق مجاورة لها وسط سوريا احتجاجات عنيفة امس الاحد اسفرت عن وقوع 14 قتيلا وعشرات الجرحى من المحتجين ورجال الامن والجيش نتيجة اشتباكات عنيفة بينهم
فيما تحركت وحدات من الجيش للانتشار في بلدة تلبيسة التي شهدت وحدها مقتل اربعة متظاهرين عندما اطلقت قوات الامن النار على موكب لتشييع شخص قتل يوم الجمعة على ايدي قوات الامن
كما تم تنظيم مظاهرات كبيرة في حلب، والسويداء، وبانياس، حيث حدثت اشتباكات مع رجال الأمن في مناطق متفرقة.
إلى ذلك تظاهر مساء الاحد نحو عشرة الاف شخص في مدينة اللاذقية الساحلية، غرب سوريا بعد ان قاموا بتشييع عمر صمادي الذي قتل بطلق ناري منذ يومين.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ناشط حقوقي ، فضل عدم الكشف عن هويته، قوله: "ان المظاهرة انطلقت من حي الطابيات، جنوب اللاذقية، باتجاه مركز المدينة"ولفت الناشط الى ان "المتظاهرين كانوا يطالبون بحرية المعتقلين السياسيين وبالكشف عن مصير مفقودين يعود زمن احتجاز بعضهم الى احداث جرت في ثمانينات القرن الماضي"
واشار الناشط الى "اطلاق نار كثيف في منطقة الصليبة


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96