:: نجوم الحصريات ( الكاتب : المهذبة جدا )       :: من لايصلي السنن ( الكاتب : كيــــــــــــــــرلي )       :: الوان كثيره في حياتنا ( الكاتب : شوق )       :: رسايل العشاق ( الكاتب : شوق )       :: وعندما تتجلى الحقيقه ( الكاتب : شوق )       :: أناقة التيشرتات ( الكاتب : نور الشمس )       :: أَنَاقَة و شِيَاكَة ( الكاتب : شوق المها )       :: من هواياتي.... حصري لمنتدى شوق 🕊️❤️ ( الكاتب : شوق المها )       :: سعادتك وانشراح صدرك ( الكاتب : شوق )       :: منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة والمدينة حتى انتهاء مدة الحظر ( الكاتب : المحبوب )      

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا


فـعـاليــات شــوق

فعالية نجوم الشهر

نجم الأسبوع

ضيف كرسي اللإعتراف

نجوم الحصريات



 
العودة   منتديات شوق > منتديات المواضيع الاسلاميه , منتديات المواضيع العامه , صحيفة اخبار الالكترونية > من هنـا وهنــــاك
 

من هنـا وهنــــاك أخبار خفيفة بعيداً عن السياسة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 21-04-2011, 10:22 PM
ريتآج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 وقتك معانا : 3264 يوم
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ريتآج is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
تغطية للثورة اليمنية




جديد منتدى





تغطية للثورة اليمنية

في يوم الغضب .. مسيرات مليونية تشهدها العاصمة والمحافظات للمطالبة بإسقاط النظام
صنعاء

تدفق مئات الآلاف من اليمنيين منذ الصباح الباكر إلى ميادين التغيير والحرية للمشاركة في يوم الغضب للتنديد بإجراءات القمع والقتل بحق المسيرات والاحتجاجات بمحافظات الجمهورية وخصوصاً عدن التي تعرضت لتنكيل وقمع غير مسبوق.

وكان اللقاء المشترك قد دعا إلى يوم غضب في جميع المحافظات احتجاجا على قمع المسيرات السلمية بعدن وقتل أكثر من 20 شخصا وجرح العشرات.

ويرفع المحتشدون لافتات وعبارات تطالب بالتغيير وتعلن وقوفها إلى جانب الشباب في مطالبهم برحيل النظام.

ومن المتوقع اتساع رقعة الإحتجاجات في حال لم يستجيب الحاكم لمطالب الشباب التي تنادي بالتغيير ورحيل النظام وتنحية أقاربه من قيادة المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية.

ويأتي هذا الخروج الحاشد رغم فرض السلطات إجراءات لمنع وصول المتضامنين إلى ميادين التغيير والحرية في العاصمة والمحافظة، حيث نصبت أجهزة الأمن نقاطا على مداخل العاصمة ومنعت مئات السيارات من المحويت وبني مطر وحراز والحيمة وخولان من الدخول إلى العاصمة، حيث ما تزال عشرات السيارات عالقة في تلك النقاط منذ مساء أمس.

ويؤكد مراسلو الصحوة نت أن نحو مليوني يمني قد احتشدوا في ميادين التغير والحرية في تعز وصنعاء والحديدة وحضرموت ومأرب وعمران وصعدة والضالع ولحج في خروج شعبي لم يشهد اليمن مثيلا له من قبل.

وأقدم بلاطجة للحزب الحاكم بالإعتداء على اعتصام المشترك في الحديدة من خلال رجم المتظاهرين بحجارة ما تسبب في إصابة ستة، كما أقدم بلاطجة للحزب الحاكم كانوا يستقلون سيارة مرسيدس بيضاء تحمل رقم (3438/03) على إطلاق النار على السيارات العالقة بنقطة بيت أنعم على مدخل العاصمة صنعاء التي كانت قادمة من محافظة المحويت للمشاركة في اعتصام ساحة التغيير بالعاصمة.

من جهة ثانية أقدم الحزب الحاكم اليوم على تعطيل المصالح الحكومية والمدارس، بإجبارهم على الخروج والمشاركة في مهرجان المؤتمر بميدان التحرير.

وذكر موظفون في عدد من المصالح الحكومية لـ"الصحوة نت" أنهم أرغموا اليوم على الخروج والتوقيع بميدان التحرير، وتهديد المخالفين بخصم ثلاثة أقساط، كما أرغموا الطلاب على المشاركة وهددوا البعض منهم بالرسوب.

وشوهدت سيارات وعربات نقل حكومية وهي تقل العشرات من المشاركين في مهرجان الحاكم إلى ميدان التحرير، وهو ما يعد مخالفة صريحة للدستور والقوانين التي تجرم استغلال إمكانات الدولة لصالح حزب.






جديد منتدى

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:23 PM   #2


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الزنداني عشنا ما يقارب الـ50 عاماً نبحث عن التغيير.. ونحن سائرون في طريق الثورة السل

في حديثه بساحة التغيير أمام المطالبين بسقوط النظام
الزنداني عشنا ما يقارب الـ50 عاماً نبحث عن التغيير.. ونحن سائرون في طريق الثورة السلمية
الأربعاء 02 مارس - آذار 2011 الساعة 02 صباحاً / صنعاء / رضوان ناصر الشريف




أبدى الشيخ عبدالمجيد الزنداني, رئيس هيئة علماء اليمن, تأييده للتظاهرات التي تنادي بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال الزنداني, لدى زيارته المعتصمين في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء, أمس الثلاثاء "لقد عشنا وقتاً طويل ما يقارب خمسين عاماً ونحن نبحث عن وسائل للتغيير، ولعل الخير أتانا منكم، لكن سرعان ما تتنبه الأنظمة وتحاول إقفالها حتى لا نفكر فيها", مشيرا إلى أن "الشباب اكتشف وسيلة سريعة وفعالة غير مدمرة وهي الاعتصامات في الميادين العمامة والمظاهرات السلمية".وأضاف أنه لا يستطيع أحد منع المعتصمين من التعبير عن رأيهم سواء كان اقتصادياً أو سياسياً, لافتا إلى أن الدستور في صف الشباب وهو الحامي لهم "وإلا ما معنى الحرية وما معنى الجمهورية؟".
وقال "بإمكان الشعوب أن تغير وتأخذ حقها في ثورات سلمية, ونحن سائرون في طريق الثورة السلمية إن شاء الله، وهذه صورة من صور الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"
وحيا الشيخ الزنداني الشباب؛ لأن ثورتهم سلمية بعيدة عن العنف, منوها إلى أن هذا الأسلوب الجديد أحرج من أراد الاعتداء على المعتصمين، مضيفاً: "بعض الفوضويين الذين لا يحترمون حق المسلمين وحق الإنسان أن يعبر عن رأيه كانت النتيجة أن اكتشفوا أنكم زدتم وزادت تجمعاتكم وكثرتم ونميتم".
وأكد الزنداني أن العلماء طالبوا بحماية المعتصمين من أي عدوان عليهم، إذ العدوان يعتبر جريمة لا تسقط بالتقادم والمسئول عليها يحاكم.واختتم حديثه بأن هيئة علماء المسلمين كانت في مقدمة المطالبين بتشكيل لجنة تحقيق في جرائم القتل التي ارتكبت في حق أبناء اليمن, مؤكدا على مشروعية اعتصامات الشباب وثورتهم السلمية. وحياً ثورة الشباب وباركها.



 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:24 PM   #3


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلمه الشيخ عبدالمجيدالزنداني امام المتضاهرين

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]



 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:25 PM   #4


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الحديدة: إصابة20 معتصماً بجروح بعد اقتحام بلطجية ساحة الاعتصام أثناء صلاة الظهر..(صور

(مأرب برس) ينشر اسماء الجرحى
الحديدة: إصابة20 معتصماً بجروح بعد اقتحام بلطجية ساحة الاعتصام أثناء صلاة الظهر..(صور)
الخميس 03 مارس - آذار 2011 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- غمدان ابو علي

شهدت محافظة الحديدة اليوم الأربعاء أعمال عنف وفوضى إثر قيام "بلاطجة يتبعون الحزب الحاكم" بالهجوم على اعتصام مطالب ربحيل النظام بحديقة الشعب بالحجارة والخناجر والهراوات والعصي وقال مصدر محلي لمأرب برس ان البلاطجة الذين كانوا يحملون صور رئيس الجمهورية أقتحموا مخيم المعتصمين المناهضين للنظام في ساحة حديقة الشعب أثناء تأديتهم صلاة الظهر وقاموا بالاعتداء على المعتصمين الذين اشتبكوا مع المهاجمين ادت لسقوط 20 جريحاً.



واتهمت مصادر محلية وقوف وزير الشباب وقيادات في الحزب الحاكم بالمحافظة وراء دفع البلاطجة.
وأشارت المصادر الى أن قيادات الحزب الحاكم في المحافظة منحوا البلاطجة طلقات نارية لمن يحمل السلاح ومبالغ مالية تقدر(2000)ريال لكل واحد منهم مع القات والغداء مقابل مهاجمة المعتصمين وتفريقهم وبث الخوف في قلوبهم الا أن المعتصمين ردوا عليهم بالحجارة وسط صمت من قبل جنود الأمن الذين كانوا يدافعون عن "البلطجية" ويحمونهم
وقال المحامي / صلاح القميري من منظمة عون للدفاع عن الحقوق والحريات بمحافظة الحديدة وأحد الراصدين للانتهاكات في مخيم المعتصمين بأن الدعوة الى الحوار لا تعنينا لا قريب ولا من بعيد و"أنه لا حوار مع الرصاص والبلطجية" و"لا أوصايا علينا نحن الشباب ولن نغادر من ساحات التغيير حتى يسقط النظام". .
وادان المحامي القميري الاعتداءات التي قام بها بلاطجة الحزب الحاكم على المعتصمين وعلى مرأى ومسمع من أفراد ألأمن الذين شهدوا الواقعة دون تدخل رغم صرخات الاستغاثة التي أطلقها المعتصمون، مشيرا الى أنهم بصدد رفع دعاوى قضائية ضد من يمولون البلاطجة الذي وصفهم ب"المأجورين والمرتزقة".
مضيفاً " دماء الشهداء والجرحى في جميع المحافظات لاتزال ساخنة ..واهيب بشباب الثورة بالحفاظ على هذه الثورة وأن يصمد حتى سقوط النظام لان ثورة الشباب ثورة نقية طاهرة" حد وصفه.
تأتي هذه الاحداث بعد يوم من تقديم محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي إستقالته من منصبة بعد أن مورست علية ضغوط عليا من قبل نافذين في الحزب الحاكم للدفع ببلاطجة لقمع مظاهرات سلمية لمحتجين معارضين للنظام وتسيير مظاهرات مؤيدة للرئيس رفضها حينها المحافظ حفاظا على أرواح شباب أبناء المحافظة ولكون المعتمصين لم يقوموا بأي أعمال تخريبية
أسماء المصابين من المعتصمين في اشتباكات اليوم: " ماهر حسن محمد 21 سنة - يحيى الحكمي 14 سنة - عصام علي محمد الحطامي 28 سنة -علي محمد عبدة العطار 14 سنة - أحمد غبير أحمد 30 سنة - مصطفى الباجلي 22 سنة - علاء مرشد 19 سنة - محمد أحمد محمد إبراهيم 16 سنة - صلاح هادي 30 سنة - حمزة صبر 20 سنة - خالد سالم 20 سنة - هاني جمال يوسف هبة 34 سنة - علي عبدالله 22 سنة - عبدالله عمر حكمي 35 سنة - علاء محمد صالح 20 سنة.










 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:26 PM   #5


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اليمن: مظاهرات حاشدة مناوئة للنظام

شهدت المحافظات اليمنية مسيرات مناوئة للنظام الحاكم وسط أنباء عن سقوط قتلى، فيما أعلنت المعارضة اليمنية مواصلة عملها الداعم للنضال السلمي منتقدة رفض الرئيس علي عبد الله صالح لمبادرة المعارضة

فقد خرج مئات الآلاف من الشباب اليمني اليوم الجمعة في تظاهرات حاشدة بمناسبة "جمعة التلاحم" بالعاصمة صنعاء ومحافظات تعز وإب والحديدة وحضرموت وحجة ومأرب والبيضاء وعدنحيث ردد المشاركون شعارات تطالب بتنحي الرئيس وإسقاط النظام.

وتدفق إلى "ساحة التغيير" أمام جامعة صنعاء حشود كبيرة، قدرت بمئات الآلاف شاركوا في أداء صلاة الجمعة والعصر وصلاة الغائب على أرواح شباب التغيير الذين سقطوا شهداء في عدن وصنعاء وتعز

مأرب وتعز
وشهدت مدينة مأرب توافد الآلاف من القبائل إلى ساحة الحرية وسط المدينة حيث يعتصم المئات من الشباب منذ ستة أيام للمطالبة بإسقاط النظام، ودعا الشيخ مبخوت بن عبود الشريف رئيس فرع أحزاب المشترك بمأرب أن تقوم كل محافظة بإرسال 5000 شخص ليلتحقوا بشباب التغيير أمام جامعة صنعاء المعتصمين هناك، دعما ومساندة لهم

ومن مدينة تعز، أفاد مراسل الجزيرة نت عبد القوي العزاني بأن الشباب المعتصمين بساحة الحرية أكملوا أسبوعهم الثالث بمشاركة مئات الآلاف في مسيرة جمعة التلاحم.




من مسيرة جمعة التلاحم في تعز (الجزيرة-نت)
وفي تصريح خاص بالجزيرة نت قال القيادي في اللقاء المشترك المعارض المهندس رشاد سيف الأكحلي أن هذه الحشود تعكس رغبة الشعب في التغيير ورحيل النظام القائم.




مواجهات مسلحة
من جهة أخرى نقل مراسل الجزيرة نت في صنعاء عبده عايش عن محمد عبد السلام الناطق باسم جماعة الحوثي تأكيده في اتصال هاتفي للأنباء التي تحدثت عن تعرض أنصاره للاعتداء من موقع عسكري بحرف سفيان قصف بالأسلحة الرشاشة والقذائف مظاهرة سلمية نظمت اليوم الجمعة.

وأفاد المتحدث بسقوط قتيلين، هما علي مطر حيدر (70 عاما) وجلال أبو عصا 25 عاما بينما أصيب علي هادي الذاري (30 عاما) بجروح خطيرة، معتبرا أن حادث اليوم يكشف محاولة النظام افتعال حرب جديدة مع الحوثيين من أجل الخروج من أزمته.

وجدد عبد السلام اصطفاف الحوثيين إلى الخيار السلمي في المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح وعدم الانجرار إلى مربع العنف والسلاح.

وكان الحوثيون وأحزاب اللقاء المشترك قد نظموا ثلاث تظاهرات اليوم الجمعة الأولى بمدينة ضحيان بمحافظة صعدة، والثانية بحرف سفيان في محافظة عمران، والثالثة في برط العنان بمحافظة الجوف.

بيد أن مصادر إعلامية نقلت عن مصادر في السلطة المحلية بمحافظة عمران قولها إن مسلحين من جماعة الحوثي أطلقت النيران على موقع "التمثلة" الذي رد على مصادر النيران عندما حاول المسلحون اقتحام نقطة عسكرية في منطقة حرف سفيان

بيان المعارضة
من جهتها أصدرت أحزاب اللقاء المشترك المعارض اليوم الجمعة بيانا أكدت فيه استمرارها بدعم انتفاضة الشباب اليمني ومطالبه بالتغيير، وإدانتها لما وصفه بممارسات الاعتداء والقمع للحركة السلمية لأبناء الشعب اليمني الذي يتظاهر مطالبا بإسقاط الرئيس ونظامه.

واعتبر البيان ما جرى في محافظتي الحديدة والبيضاء نكثا خطيرا من السلطة بكل الوعود التي أعلنتها ووعدت بها الرأي العام الداخلي في حماية حق المواطنين الدستوري في التعبير السلمي عن آرائهم.

وتأتي هذه المواقف التصعيدية بعد إعلان الزعيم الدوري للمعارضة اليمنية محمد المتوكل اليوم أن الرئيس علي عبد الله صالح رفض خطة المعارضة المطالبة بنقل السلطة نهاية العام الجاري متمسكا بعرضه السابق بالبقاء في الحكم حتى انتهاء ولايته الدستورية عام 2013، مع موافقته على خطة إصلاحية لتعديل قوانين الانتخابات والتمثيل البرلماني والنظام القضائي.




 


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2011, 10:26 PM   #6


الصورة الرمزية ريتآج
ريتآج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 737
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 25-02-2012 (03:06 PM)
 المشاركات : 4,558 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




مأرب: دبابات ومدرعات عسكرية وقوات مكافحة الشغب تنتشر حول المجمع الحكومي وحول اعتصام ا
الشريف: العميل من يفتح المجال للطائرات لقتل الموطنين
مأرب: دبابات ومدرعات عسكرية وقوات مكافحة الشغب تنتشر حول المجمع الحكومي وحول اعتصام الشباب
الجمعة 04 مارس - آذار 2011 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص

نتشر عدد من دبابات الجيش وفرق مكافحة الشغب حول المجمع الحكومي وعدد من المنشآت بمحافظة مأرب (شرق اليمن) مساء اليوم.



واكد مصدر محلي لـ"مأرب برس" ان هناك انتشار كثيف لمدرعات واطقم عسكرية حول اعتصام شباب مأرب المطالب بتنحي رئيس الجمهورية، مضيفاً ان مجلس تحالف قبائل مأرب والجوف وشباب فرع مجلس التضامن الوطني نصبوا الخيام اليوم دعما للشباب المعتصمين منذ منتصف الاسبوع الجاري.
وكانت حشود جماهيرية من مختلف مناطق محافظة مأرب توافدت الى ساحة الاعتصام– وسط مدينة مأرب– لصلاة جمعة اليوم.
واستهجن الشيخ /مبخوت بن عبود الشريف في خطبة الجمعة حديث رئيس الجمهورية عن وقوف أمريكا وإسرائيل وراء الصحوة العربية قائلا إن عملاء أمريكا هم من فتح المجال أمام الطائرات والصواريخ لقتل أبناء اليمن في المعجلة ومأرب وشبوة وغيرها من مناطق اليمن ، كما إن العميل هو من قال للأمريكان (سماءنا مفتوحة لكم ونحن سنقول انها طائراتنا وصواريخنا ) وقد أشار إلى إن ثورة الشباب هي ثورة الشعب انطلقت ولن تخبو جذوتها حتى إسقاط النظام.
و تم تنظيم حملة تبرعات عقب صلاة الجمعة للاعتصام تنوعت مساهمات المتبرعين بين خيام وأغنام ونقود ومواد عينية مؤكدين للمعتصمين بأن هم سيظلون سند لهم ماديا ومعنويا .
يذكر أن نقاط التفتيش الموجودة في مداخل مدينة مأرب قامت بمنع دخول خيام وبطانيات كانت في طريقها إلى ساحة الاعتصام بحسب إفادة الشيخ حسين علي القاضي الذي أكد أن أفراد أمن منعوه من إدخال خيمته التي أضطر إلى إيصالها الساحة عن طريق التهريب.
وتلقى معتصمو ساحة الحرية في مأرب خلال الأيام الماضية بيانات ورسائل واتصالات مساندة من ميادين الحرية والتغيير في صنعاء وعدن وأب وتعز









 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
دعم Sitemap Arabic By

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96