عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2019, 06:48 PM   #2
 
الصورة الرمزية نور الشمس
 

افتراضي رد: تاريخ و تقرير دولة الامارات ( 2 )

هم إنجازات العقد الأول من القرن 21



ميترو دبي يوم افتتاحه في 9 سبتمبر 2009

دبي 2003 هو اسم لأول مؤتمر للبنك الدولي ومجلس النقد العالمي ينعقد في دولة عربية عام 2003 .
إنجازات عمرانية كبيرة في مختلف الإمارات خصوصا في دبي حيث أنشئت مدن وأحياء جديدة بأكملها كتلال الإمارات ومرسى دبي، وشاطئ الراحة ومدينة خليفة وغيرها الكثير.

إنشاء خطين للمترو في مدينة دبي، افتتح في سبتمبر 2009.
إتباع إستراتيجية اتحادية جديدة نحو مزيد من النمو ارتكازًا على التعليم الحديث.
تغيير في التشكيلة الوزارية مع اعتماد تنظيم لا مركزي في عمل الوزارات مبني على أهدافها الواضحة التي حددتها الإستراتيجية الاتحادية.
عدد من القوانين الجديدة انسجامًا مع لوائح حقوق الإنسان.
تبني مبدأ الانتخاب الديمقراطي في اختيار نصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي مع المزيد من الوعود في منح المجلس دورًا تشريعيًا أكبر.
إستراتيجيات محلية في كل الإمارات انسجامًا مع الإستراتيجية الاتحادية.
تشجيع الطاقات القيادية وتنميتها لدى الشباب من الجنسين.

الاهتمام بدور المرأة ومنحها فرصًا مساوية للرجل في ميادين العمل الحكومي والخاص.
المركز الأول عالمياً في مؤشر الكفاءة الحكومية وحسن إدارة الأموال العامة، حسب الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2014.
حصلت دولة الإمارات على 80 نقطة في مؤشر الثقة بالحكومة لتحتل المركز الأول متفوقة على الصين التي حصلت على 79 نقطة ثم سنغافورة 74 نقطة، في حين تراوحت النسبة نفسها في دول أوروبية عدة ما بين 40 و50 نقطة، ومنها فرنسا وبريطانيا والسويد.

صعد الشعب الإماراتي إلى صدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كأسعد شعوب العالم ضمن مؤشر السعادة العالمي لعام 2016 متقدماً على شعوب فرنسا واليابان وإسبانيا.
احتلت الإمارات المركز الأول إقليمياً والثالث عالمياً في مؤشر التسامح المدرج ضمن منهجية تقرير الكتاب السنوي العالمي لعام 2016 الصادر عن معهد التنمية الإدارية بسويسرا بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.
حلت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً في لائحة أكبر 100 مصرف عربي بناء على الدراسة التحليلية التي أصدرها اتحاد المصارف العربية استناداً إلى بيانات تلك المصارف.

الثالثة عالمياً في مؤشر مشتريات الحكومة من التكنولوجيا المتقدمة
المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر "إنسياد" لاستقطاب الكفاءات، ووفرة الأيدي العاملة من أصحاب المهارات والخبرات 2015 /2016.
الثالثة عالمياً في ثقة المواطنين بالقادة والسياسيين.
بحسب تقرير التنافسية العالمي 2016-2017، احتلت الإمارات المركز الثاني عالمياً بعد سنغافورة في مؤشر جودة البنية التحتية للنقل الجوي الذي يرصد المستوى العام للبنية التحتية في المطارات وامتثالها للمعايير الدولية.

الانضمام لقائمة أفضل 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2021، بينها تصدر المعايير العالمية للوضع المالي الحكومي، من حيث حسن إدارة الأموال العامة، والثقة بمتانة الاقتصاد، والمعدل الأول عالمياً في قدرة الحكومة على تحفيز الابتكار في قطاع الاقتصاد.
الأولى عالمياً في جودة الطرق
الشارقة عاصمة الثقافة العربية عام 1998
الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014
الشارقة عاصمة الصحافة العربية عام 2016
الشارقة عاصمة الكتاب العالمية عام 2019
إطلاق أول قمر صناعي إماراتي دبي سات-1.
إطلاق مشروع مسبار الامل أول مشروع عربي إسلامي من نوعه يتضمن إطلاق مسبار فضائي لاستكشاف الكواكب الأخرى
إطلاق أول مركبة جوية ذاتية القيادة في العالم
افتتاح أول مكتب مطبوع بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم
افتتاح متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد أهم متحف في العالم
اختيار أبوظبي مقرا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) في 29 يونيو 2009
فوز الإمارات العربية المتحدة باستضافة إكسبو 2020 في مدينة دبي.


الثقافة
مقالة مفصلة: ثقافة إماراتية


التقليدية سوق في ديرة[؟]، دبي

المواقع التاريخية

الأدب والشعر
مقالة مفصلة: اتحاد كتاب وأدباء الإمارات


الموضوعات الرئيسية في الشعر الإماراتي لمجموعة من الشعراء[؟] العرب الهجاء، والرجولة، ومدح الذات، وحب الوطن، والدين[؟]، والأسرة، والحب، ويمكن أن تتراوح من صفية إلى السرد.

الشعر في دولة الإمارات العربية المتحدة لديها تأثير كبير على الثقافة، وكونها دولة عربية في الخليج العربي حيث كان الشعر جزءً من الثقافة منذ فجر التاريخ. أسلوب وشكل من أشكال الشعر القديم في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد تأثر بشدة من قبل العلماء العرب في القرن 8، الخليل بن أحمد. خضع هذا النموذج تعديل طفيف (موشحات) خلال الفترة من الحضارة الإسلامية في الأندلس (إسبانيا)، حيث "الخط أو الطعم انضمت إلى شكل اثنين، ولكل منها عدد متساو من القدمين، كل hemistitches الثاني المنتهي في نفس ناظم الرسالة والصوت في جميع أنحاء قصيدة ". شكل الشعر العربي الأصليين، ومع ذلك، لم يسلم من النفوذ الغربي؛ في وقت ما في القرن 20، بدأ الشعر النثر ليشقوا طريقهم في الساحة الأدبية المحلية.

وكان ابن ماجد، الذي ولد بين 1432 و1437 في رأس الخيمة شاعر مبدع. يتحدر من عائلة من البحارة ناجحة، ابن ماجد لديها ما مجموعه 40 التراكيب الباقين على قيد الحياة، منها 39 بلدا الآيات.

أعظم لامعة في عالم أدبي الإمارات العربية المتحدة خلال القرن 20، ولا سيما للشعر العربي القديم، وكانت مبارك العقيلي (1880-1954)، سالم بن علي العويس (1887-1959)، وأحمد بن سليم (1905-1976). ازدهرت ثلاثة شعراء آخرين من الشارقة، والمعروفة باسم مجموعة الحيرة، أيضا خلال القرن 20 بما في ذلك خلفان مصبح (1923-1946)، الشيخ صقر القاسمي (1925-1993)، يقدر عليه حاكم سابق من الشارقة، وسلطان بن علي العويس (1925-2000). ويلاحظ وتعمل مجموعة الحيرة لقد تأثر بشكل كبير من قبل أبولو وشعراء الرومانسية.


متاحف ومعارض فنية
مقالة مفصلة: متاحف الإمارات


لقد أنشأت العديد من الإمارات متاحف ذات سمعة إقليمية؛ معظمها في الشارقة الشهيرة بحي التراث الذي يتضمن 17 متحفا، والذي كان في عام 1998 عاصمة ثقافية للعالم العربي. المجمع الثقافي في أبوظبي هو أيضا مكان هام للعرض التقديمي. الفن السكان الأصليين والأجانب. في دبي، استقطبت منطقة القوز عدد من المعارض الفنية.

شرعت أبوظبي على طريق أن تصبح مركز الفن من العيار الدولي، من خلال إنشاء منطقة الثقافة في جزيرة السعديات. هناك، ومن المقرر ستة مشاريع الكبرى: متحف الشيخ زايد الوطني من قبل فوستر + بارتنرز، ومتحف الفن الحديث متحف جوجنهايم أبوظبي التي سيتم بناؤها من قبل فرانك جيري، والكلاسيكية متحف اللوفر أبوظبي من قبل جان نوفيل، والمتحف البحري تاداو أندو، وهو مركز الفنون الأدائية من قبل زها حديد، وبارك بينالي مع 16 جناحا.


وتخطط دبي أيضا لبناء متحف Kunsthal ومنطقة لصالات العرض والفنانين.

الطعام

الشاي الإماراتيّ التقليديّ

كان الطعام التقليدي لدولة الإمارات دائما الأرز[؟] والأسماك واللحوم. وقد اعتمدت شعب دولة الإمارات العربية المتحدة معظم أغذيتها من غيرها من بلدان غرب وجنوب آسيا بما في ذلك الهند وإيران والسعودية وباكستان وسلطنة عمان. وكانت البحرية الدعامة الأساسية للنظام الغذائي الإماراتي لعدة قرون. اللحوم والأرز[؟] والأغذية الأساسية الأخرى؛ الضأن ولحم الضأن هي أكثر اللحوم المفضلة، ثم الابل والبقر. المشروبات شعبية هي القهوة والشاي، والتي يمكن أن تستكمل مع الهيل، والزعفران، والنعناع أو لإعطائها نكهة مميزة. إن طبيعة عالمية من دولة الإمارات العربية المتحدة يعني أن الطعام من كل قارة ويمكن الاطلاع هنا. أصبحت الوجبات السريعة بشعبية كبيرة بين الشباب، لدرجة أن حملات جارية ل تسليط الضوء على مخاطر التجاوزات الوجبات السريعة.

ويحظر على المسلمين من أكل لحم الخنزير، لذلك لا يتم تضمينه في القوائم العربية. الفنادق والمنشآت الأخرى لديها بدائل لحم الخنزير في كثير من الأحيان مثل النقانق لحم البقر ولحم العجل rashers على القوائم الإفطار. إذا لحم الخنزير هو متاح، وصفت بشكل واضح على هذا النحو. على عكس بلدان أخرى مسلم، فإنه ليس ضد القانون ل تقديم منتجات لحوم الخنزير في البلاد للاستهلاك الشخصي.

الرياضة
مقالة مفصلة: رياضة في الإمارات


بطولة دبي للتنس في عام 2006

كرة القدم هي الرياضة الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أندية كرة القدم الإماراتية العين، الوصل، الشارقة، الوحدة، والأهلي والنصر هي الفرق الأكثر شعبية ويتمتع بسمعة بطل الإقليمية منذ فترة طويلة. وكان اتحاد كرة القدم الإماراتي أنشئ في عام 1971 ومنذ ذلك الحين كرس وقته وجهد لتعزيز اللعبة، وتنظيم برامج للشباب وتحسين قدرات ليس فقط لاعبيها، ولكن من المسؤولين والمدربين المشاركين مع فرقها الإقليمية. تأهل فريق كرة القدم الوطني ل دولة الإمارات العربية المتحدة في كأس العالم لكرة القدم عام 1990 مع مصر. كان ثالث كأس العالم على التوالي مع اثنين من الدول العربية المؤهلة، بعد الكويت والجزائر في عام 1982، والعراق والجزائر مرة أخرى في عام 1986. فاز الإمارات العربية المتحدة فاز بكأس بطولة الخليج اثنين الوقت. الكأس الأولى في كانون الثاني 2007 الذي عقد في أبو ظبي وحصل على الكأس الأخيرة في يناير 2013 الذي عقد في البحرين.

الكريكيت هي واحدة من الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة، إلى حد كبير بسبب عدد الوافدين من شبه القارة الهندية، والمملكة المتحدة، وأستراليا. ملعب الكريكيت جمعية الشارقة في الشارقة استضافت 4 اختبار مباريات الكريكيت الدولية حتى الآن. استضافت. ملعب الكريكيت الشيخ زايد في أبو ظبي أيضا مباريات الكريكيت الدولية. دبي اثنين من الملاعب الكريكيت (دبي للكريكت وNO.1 NO.2) مع الثالث، وملعب الكريكيت DSC كجزء من مدينة دبي الرياضية. دبي هي أيضا موطن ل مجلس الكريكيت الدولي. تأهل فريق الكريكيت الوطني ل دولة الإمارات العربية المتحدة على كأس العالم للكريكيت عام 1996، وكاد الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم للكريكيت 2007.


الفورمولا واحد تحظى بشعبية خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام سنويا في حلبة مرسى ياس الخلابة. ويقام السباق في وقت المساء، وسباق الجائزة الكبرى الأولى على الإطلاق للبدء في وضح النهار والانتهاء في الليل.

تشمل الرياضات الشعبية الأخرى سباقات الهجن والصيد بالصقور، وركوب التحمل، والتنس.


الأعياد والعطلات الرسمية

أيام العمل في الدولة تبدأ من الأحد[؟] إلى الخميس، ويعدّ يومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع. ويعدّ يوم السبت منحة من الحكومة حيث لا تعويض للإجازة الرسمية إن صادفت يوم سبت، ولكن يتم تعويضها إذا صادفت يوم الجمعة، يوم العطلة الأسبوعية.

أتمنى يعجبكم

التوقيع:
نور الشمس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس